العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

توبلي يتقدم للثالث بتجاوز التضامن... والاتحاد يقلبها على الدير

في ختام الجولة الرابعة لدوري كبار اليد

اختتمت يوم أمس (الأربعاء) الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري كبار اليد على وقع فوز ثالث توبلي على حساب التضامن بنتيجة 30/28 (16/11 الشوط الأول) نقله من المركز الخامس للمركز الثالث في سلم الترتيب العام بـ10 نقاط مستفيدا من أفضلية فوزه على باربار، كما قلب الإتحاد الطاولة في وجه الدير وانتزع فوزا صعبا بنتيجة 25/24 ليرفع رصيده لـ8 نقاط متقدما للسادس.

وقدم التضامن مع توبلي مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وتفوق توبلي في النتيجة منذ البداية بفارق وصل لـ 5 أهداف وظل الفارق يتراوح عليه حتى الدقائق الـ10 الأخيرة إذ تمكن التضامن بالدفاع القوي والروح العالية للاعبيه من التقليص لهدف وكان بإمكانه أكثر من ذلك، وتفوق توبلي بالحلول الهجومية المتعددة بينما دفع التضامن ثمن محدودية الخيارات والاعتماد الكلي على طالب ميرزا، وعلى رغم الخسارة فإن حارس التضامن محمد عبدالشهيد كان متألقا وسببا في عدم تسجيل توبلي عددا من الأهداف.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء التضامن مدافعا بطرية 3/2/1 بينما توبلي بطريقة 5/0/1 بوضع أحمد يوسف تحت الرقابة، وترجم الأخير أفضليته الدفاعية والقيادة الذكية لأحمد طراده في الهجوم المنظم وتقدم 5/1 خلال الدقائق السبع الأولى، لذلك طلب مدرب التضامن بدر ميرزا الوقت المستقطع.

وأوقف التضامن تفوق توبلي بفضل التألق الملفت للحارس محمد عبد الشهيد ثم التحول السريع في الهجوم الخاطف، وتمكن من تقليص الفارق لـ 3 أهداف 7/4 مع الدقيقة 14، وتواصلت المعاناة الهجومية لتوبلي بفعل التنظيم الدفاعي التضامني القوي، وقاد طالب ميرزا التضامن إلى تقليص الفارق إلى هدفين 8/6 مع الدقيقة 17.

وشهدت الدقيقة 18 ثم الدقيقة 20 وبعد ذلك الدقيقة 21 و22 خروج حسين عيد وأحمد مكي وأحمد موسى وأحمد يوسف للإيقاف لمدة دقيقتين، ووسط ذلك وسع توبلي الفارق لـ 7 أهداف 16/9 مع الدقيقة 26، إذ تحسنت وضعية توبلي الدفاعية والهجومية على حد سواء بدخول كميل محفوظ، ثم انتهى الشوط الأول بعد ذلك 16/11.

ووسط تبادل في تسجيل الأهداف، التضامن عبر الدائرة أحيانا وتصويبات طالب ميرزا المباغتة أحيانا أخرى، توبلي عبر اختراقات محمود الونة من الجناح وتصويبات أحمد موسى، تحولت النتيجة لـ 23/17 مع الدقيقة 13 التي شهدت خروج أحمد يوسف للإيقاف، إلا أن تألق محمد عبدالشهيد أبقى النتيجة على حالها.

ونجح التضامن بالدفاع الضاغط من تقليص الفارق تدريجيا لـ3 أهداف 28/25 مع الدقيقة 26 على رغم النقص العددي، ثم إلى هدفين 29/27، وشهدت الدقائق الثلاث الأخيرة ثلاث عقوبات لتوبلي إلا التضامن لم يستغلها بسبب التسرع، وانتهت بنتيجة 30/28، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

الاتحاد يتفوق على الدير

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة المتقاربة والتي لم تتجاوز التقدم بفارق هدف لأي منهما إذ وصلت للتعادل 7/7 مع الدقيقة 16، وفيما اعتمد الدير على تصويبات محمد ميرزا واختراقات محمد عبدالهادي من الجناح الأيمن، أعتمد الاتحاد على اختراقات ماهر عاشور، ولعب الحارس علي عبدالأمير دورا هاما بتصدياته من الخط الخلفي لبقاء النتيجة هكذا.

وبعد أن تقدم الاتحاد بنتيجة 10/8، تمكن الدير من قلب الطاولة واستعادة المقدمة 13/11 بفضل التماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، لذلك طلب مدرب الاتحاد مجيد الموسوي الوقت المستقطع، وحاول الاتحاد العودة للتعادل بتغيير طريقة الدفاع رجل لرجل إلا أن حسن تعامل الديراويين جعلهم ينهون الشوط متقدمين 14/12.

وضرب الدير بقوة مطلع الشوط الثاني ووسع الفارق لـ 4 أهداف بنتيجة 18/14 مترجما أفضليته الدفاعية، وتلقى ضربة موجعة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه ضاربه محمد ميرزا، إلا أن ذلك لم يؤثر على أفضليته إذ رفع الفارق لـ 5 أهداف 23/18 مع الدقيقة 16 محولا أخطاء الإتحاد الهجومية الناتجة عن الفردية والتصويب العشوائي لمصلحته أهدافا في الهجوم الخاطف.

واستفاد الإتحاد من نقص الدير لـ 4 دقائق متتالية بخروج أحمد سرحان وحازم حسن للإيقاف وتمكن من إدراك التعادل 23/23 مع الدقيقة 23، وبعد 5 دقائق من العجز في التسجيل سجل محسن حبيب هدف التفوق ورد عبدالله السعودي سريعا ثم ارتكب حازم حسن خطأ هجوميا في الثوان الأخيرة أستغله الإتحاد وحسم المواجهة بنتيجة 25/24، أدارها معمر الوطني وعلي الشويخ.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً