العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

البنفسج عنيد الدار... بأغلى انتصار... بدأ في الدوري المشوار

ظهور نجماوي جيد على رغم الخسارة

بدأ عنيد الدار فريق داركليب مشواره بنجاح في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بفوزه الصعب للغاية على النجمة المتطور بثلاثة أشواط لشوطين في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على صالة الاتحاد بالرفاع واستغرق ساعتين وعشر دقائق تقريباً، ليصبح لداركليب نقطتين والنجمة نقطة واحدة. وجاءت نتائج الأشواط كما يلي: 30-28 للنجمة، 25/16 و25/23 لداركليب، 25/23 للنجمة و15/11 لداركليب.

الشوط الأول من المباراة كان أفضل الأشواط وأقواها من الجانبين، إذ شهد تبادلاً مستمراً للتقدم واستمر ذلك حتى النقاط الحاسمة التي وصلت للرقم 30، وتألق في داركليب اللاعب علي إبراهيم في مركز 2 وكان نقطة قوة في الفريق في حين عجز حائط الصد النجماوي عن صد كراته، على الرغم من وجود تميز بعض الأحيان لدفاع النجمة، في حين كان الاعتماد الهجومي غالباً على خالد يوسف، وبعد تكرار التعادل لأكثر من مرة بداية ومنتصف الشوط، تقدم داركليب 20/17 ثم 22/19، لكن النجمة قلبها بشكل مُثير 24/23 وخصوصاً بعد تألق البديل سيد علي عاشور في حائط الصد، واستمر التعادل لأكثر من مرة قبل أن يُحسم الشوط 30/28 للنجمة.

وشهد الشوط الثاني تفوقاً واضحاً لداركليب الذي حقق انتصاراً سهلاً فيه، إذ بدأ تقدمه بـ9/4 معتمداً على قوة الإرسال، بينما النجمة كان يُعاني في الكرة الأولى وبالتالي عجز عن العودة ليُنهي داركليب الشوط لصالحه 25/16.

وعاد جزءاً من الإثارة في الشوط الثالث من خِلال عودة النجمة لأجواء اللقاء، وكان هنالك تقارباً في النتيجة بشكل مستمر وتكرر التعادل لأكثر من مرة، مع عدم تركيز أحياناً من النجمة في الإرسالات وتعرض المُعد الأساسي محمود جاسم للإصابة، وهو ما استغله داركليب بعدها وتمكن بقيادة علي إبراهيم في الهجوم والمحترف جبراييل في حائط الصد، ليُنهي (البنفسج) الشوط لصالحه 25/23 بلعبة أخيرة من جبراييل.

وكاد النجمة أن يقع في المحظور بالشوط الرابع، فبعد أن كان في طريقه لإنهاء الشوط لصالحه بعد كسر التعادل في البداية وتقدمه بفارق كبير وصل إلى 18/12 معتمداً على قوة حائط الصد وكذلك محاولات علي عبدالنبي ومحمد منسي في الهجوم، لكن الفريق مر بحالة من الاستعجال ليعود داركليب إلى 19/18، لكن النجمة استعاد توازنه بعد إرهاق داركليب في العودة لينتهي الشوط نجماوياً 25/23.

وتميز عنيد الدار بشكل واضح في الشوط الحاسم، إذ بدأ بقوة متقدماً 7/3 بسبب قوة حائط الصد المكون من الثلاثي علي إبراهيم وجبراييل ومحمود عبدالواحد، فيما حاول النجمة العودة بعدها لكن قلل الفارق لنقطتين فقط (11/9)، ليعود لاعبو العنيد لتألقهم وأنهوا الشوط لصالحهم 15/11، أدار اللقاء الحكمان أحمد القيم ومحمد منصور.

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:38 ص

      مستوى باهت

      سؤالي للجمهور شنو الجديد اللي شفتوه في مستوى فريقنا مع المدرب التونسي وهذه التكلفه الكبيره في جلبه .. مستوى باهت و لم بتغير اي شيئ من ما انتهى عليه الموسم الماضي بل كانو افضل من ذلك

    • زائر 3 زائر 2 | 7:02 ص

      عين الصواب

      الحال لم يتغير بل للاسوء

    • زائر 4 زائر 2 | 10:17 ص

      السلام عليكم

      الله يرحم والديك لا تذكرنا بالعام الماضي خسرنا الدوري والكأس والسبب معروف كفاية 23 / 18 باي

    • زائر 1 | 2:30 ص

      مستوى باهت

      سؤالي للجمهور شنو الجديد اللي شفتوه في مستوى فريقنا مع المدرب التونسي وهذه التكلفه الكبيره في جلبه .. مستوى باهت و لم بتغير اي شيئ من ما انتهى عليه الموسم الماضي بل كانو افضل من ذلك

اقرأ ايضاً