العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ

نائب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان «الأيام» الثقافي في دورته الحادية والعشرين

نائب رئيس مجلس الوزراء يتفقد المعرض
نائب رئيس مجلس الوزراء يتفقد المعرض

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة صباح أمس الخميس (25 ديسمبر/ كانون الأول 2014) فعاليات مهرجان “الأيام” الثقافي في دورته الحادية والعشرين الذي تقيمه مؤسسة “الأيام للنشر” وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور رئيس مجلس الشورى وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في البحرين ورجال السلك الدبلوماسي والمهتمين بالحركة الثقافية والأدبية وعدد من المدعوين.

وقد تجول سمو نائب رئيس مجلس الوزراء والحضور في أرجاء المعرض، حيث اطلع على ما تعرضه مختلف دور النشر المشاركة في المعرض من كتب وإصدارت ثقافية وأدبية وإعلامية.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة قال: “إننا نشهد كل عام مهرجان الأيام للكتاب هذه الفعالية الثقافية التي تسهم في زيادة المعرفة وخلق القدرة على الإبداع والذي تقيمه مؤسسة الأيام للنشر بمشاركة واسعة من أبرز دور النشر في مملكة البحرين والعالم العربي والعالم”.

وأشار إلى أن استمرار مؤسسة “الأيام للنشر” في تنظيم هذه الفعالية الثقافية الهامة دليل على شعورها بالمسئولية تجاه الكتاب ودوره كوسيلة لريادة المعرفة واكتساب المهارات والعلوم وخلق القدرة على الإبداع ، فالقراءة أداة هامة من أدوات الاطلاع ، ورحلة في عالم الافكار والتجارب وعقول العلماء والمفكرين والأدباء، تمنح القارئ خبراتهم وحكمتهم وما وصلوا إليه من رؤى وأفكار في مختلف شئون المعرفة ومجالات الحياة .

وشكر سموه مؤسسة “الأيام للنشر” التي تهيئ كل عام، فرصة نادرة للمثقف في مملكة البحرين للاطلاع على مستجدات، وآخر ما صدر عن دور النشر المحلية والعربية والدولية كما أشاد بما يتميز به المهرجان هذا العام من تنوع ومشاركة واسعة والتي ضمت أكثر من مئة وخمسين دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية، ونخبة من الكتاب والروائيين والأدباء ، وما شهده المهرجان من حسن تنظيم ظهر في مختلف فعالياته الفكرية والثقافية والأدبية، متمنياً للمهرجان وللقائمين عليه في مؤسسة الأيام للنشر وكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

هذا ويشارك في المهرجان الذي يستمر على مدى عشرة أيام العديد من دور النشر المحلية والعربية والأجنبية والتي تعرض أكثر من أربعمئة ألف عنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة.

العدد 4493 - الخميس 25 ديسمبر 2014م الموافق 04 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً