العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

القرعة متوازنة وأتوقع حدوث مفاجآت والمكافآت ثابتة

أشار لوجود تغطية خاصة من «أبوظبي الرياضية»... علي بن خليفة:

ذكر رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إن القرعة متوازنة في الغالب وستكون الفرصة مناسبة أمام جميع الفرق لإثبات جدارتها وقوتها، مضيفاً «نحن في اتحاد الكرة نأمل بالتأكيد أن تكون جميع مباريات هذه البطولة على قدر عالٍ من المستوى الفني والإثارة الكروية كونها تحمل اسماً غالياً على الجميع ألا وهو اسم عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبالتأكيد نتمنى لهذه البطولة التطوير والاستمرار بشكل أفضل عاما بعد عام، ومما شاهدته شخصياً خِلال القرعة فإن المواجهتين الأبرز ربما الرفاع الشرقي مع البسيتين كونها تكرار لنهائي الموسم الماضي، بالإضافة لمباراة الأهلي والمنامة، فالمنامة متصدر الدرجة الأولى حالياً مع المحرق ولايتخلف إلا بتسجيل هدف أقل، والأهلي يتصدر دوري الدرجة الثانية مع سترة».

وقال علي بن خليفة كذلك: «أتوقع حدوث مفاجآت منذ دور الستة عشر وخصوصاً أن مباريات الكؤوس دائماً ماتحفل بمثل هذه الأمور غير المتوقعة وهذا الأمر شاهدناه كذلك في العام الماضي، وجميع الفرق ترغب في الوصول لأدوار متقدمة في هذه البطولة والمنافسة على اللقب وهو مايجعلها في وضعية أفضل، بالذات كون مشوار المنافسة في بطولات الكؤوس أقصر بكثير من الدوري، ومايهمنا في النهاية أن تكون البطولة ناجحة بكل المقاييس بعيداً عمن فاز بها أو وصل للنهائي، ونسخة هذا العام ستحظى بتغطية إعلامية أكبر في ظل وجود قناة أبوظبي الرياضية أحد الرعاة الرئيسيين للاتحاد البحريني لكرة القدم وستكون التغطية من الأدوار الأولى بدلاً مما كان فقط في النهائي كالموسم الماضي، وهذا بالتعاون مع قناة البحرين الرياضية، والقنوات التي سترغب في نقل النهائي لابد أن تقوم بالتنسيق بهذا الشأن».

وأوضح علي بن خليفة إن هنالك ترتيبات خاصة للنهائي سيتم الإعلان عنها مع مرور الوقت ومع الاقتراب من موعد المباراة النهائية، وهنالك فريق عمل كامل يعمل على مثل هذه الأمور وقد استفاد كثيراً من تجربة الموسم الماضي، مشيراً إلى الاتحاد يرغب في أن يكون التنظيم مختلفاً ومتميزاً في جميع مباريات المسابقة وليس في النهائي فقط، ولكن هذا الأمر يعتمد على بعض الأمور المختصة بتنظيم الملاعب والحصول على الرعاية وماشابه، وأوضح أن الرؤية الموجودة في الاتحاد حالياً هو تنظيم البطولة على أعلى مستوى بدايةً من مباريات دور الستة عشر.

ورداً على سؤال بخصوص هل ما إذا كان الاتحاد سيسمح بالدخول المجاني للجماهير في جميع المباريات قال علي بن خليفة: «في السنوات الماضية كان التركيز على أن يكون الدخول للمباريات النهائية مجانياً، ولكن إذا كان جعل جميع المباريات (مجانية) سيساهم في زيادة أعداد الجماهير فإننا سنناقش هذا الأمر ومن الممكن أن يتم تطبيقه، علماً بأن المدخول من مبيعات التذاكر حالياً يكاد يكون معدوماً، والعملية كلها مجرد أمور تنظيمية لا أقل ولا أكثر».

وقال رئيس الاتحاد أيضاً وبخصوص الأمور الجديدة في المسابقة هذا الموسم إن هنالك أشخاصاً معنيين مهمتهم العمل على تطوير البطولة، وعلى الأرجح بعد العودة من كأس آسيا أو في الأسبوع الأول من فبراير ستتضح الأمور أكثر وسيتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام، مشيراً إلى المكافأة الخاصة ببطولة كأس الملك ستكون ثابتة وهي الأعلى لدينا محلياً، إذ سيكون للبطل 50 ألف دينار وللوصيف 30 ألفاً، ولكن هنالك تصوراً خاصاً بجميع المسابقات الواقعة تحت مظلة الاتحاد سيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه وعلى الأرجح سيكون الإعلان في فترة كأس آسيا وسيضم هذا التصور بنوداً خاصة بالمكافآت.


عبيد: انتظروا الحالة في النهائي الملكي

«انتظروا الحالة في النهائي»، هكذا قال رئيس جهاز كرة القدم بنادي الحالة ناجح عبيد في تصريحه يوم أمس الأول بعد ختام قرعة كأس الملك، وأكد أن فريقه قادر على الوصول للمباراة النهائية على رغم الصعوبة التي تنتظره لكنه أبدى ثقته الكاملة بقدرات لاعبيه.

وقال: «كل فريق يطمح أن يصل فريقه للنهائي ويحقق كأس الملك، صحيح أننا سنلتقي مع فريق درجة ثانية في دور الستة عشر لكن علينا أن نقدم العروض القوية والفوز، وفي حال فوزنا سنلتقي مع الرفاع الذي يعتبر من أقوى الفرق المرشحة لنيل اللقب لكن مباريات الكؤوس لا تعترف بفريق صغير او كبير، الحالة يطمح أن يصل لأبعد الحدود في البطولة ونحن قادرون على ذلك».

وتابع «على الورق أعتقد أن المجموعة الأولى هي الأقوى، لكن ذلك لا يعني أن المجموعة الثانية سهلة، اذ يتواجد فيها فرق جيدة قدمت مستويات مميزة في دوري الدرجة الأولى والثانية». وأوضح أن مباريات الكؤوس لها طابع خاص لدى جميع الفرق ومن يقدم المستوى المطلوب ويستغل الفرص سيخرج بالفوز، وعلينا أن نفكر في المباراة الأولى وبعدها الثاني في حال فوزنا.


الخباز: أقولها بثقة... سترة يُهدد الرفاع بكأس الملك

أبدى مدير فريق سترة لكرة القدم عمار الخباز ثقته الكبيرة في أن فريقه سيُهدد الرفاع في دور الستة عشر لمسابقة كأس الملك بعد أن أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه، مشيراً إلى أن فريقه صحيح أنه في الدرجة الثانية لكنه يقدم مستويات جيدة ويتصدر الدوري مع الأهلي ولديه الدافع للظهور بأفضل مستوى في كأس الملك، وأكد ان سترة قابل الرفاع 3 مرات هذا الموسم ودياً، مواجهتان منها انتهت لسترة والثالثة تعادل فيها الفريقان.

وأضاف الخباز «نعرف وندرك تماماً قوة الفريق الرفاعي وتاريخه وعراقته، ولكن مباريات الكؤوس دائماً ماتحفل بالعديد من المفاجآت، ونحن نتمنى أن نحظى بجزء من هذه المفاجآت ونتفوق على الرفاع وهو سيكون أمراً رائعاً لنا لو حصل، لكن في النهاية لو تسأل أي شخص عن ترشيحه سيقول أن الرفاع سيتأهل وهذا أمر طبيعي من الجانب النظري».


علي سعيد: ملاقاة فريق من الدرجة الأولى أفضل

قال حارس مرمى فريق الرفاع الشرقي علي سعيد وآخر قائد رفع كأس الملك إنه سعيد بإنه سيقابل فريقاً من الدرجة الأولى في بداية مشواره بالكأس، مشيراً إلى أن ملاقاة فرق الدرجة الثانية أحياناً تخلق نوعاً من التساهل لدى لاعبي أي فريق وبالتالي يدخلون المباراة بتراخٍ كبير وهو الأمر الذي يولد المفاجآت بكثرة في مسابقات الكؤوس على مستوى العالم ككل.

وأضاف سعيد «سندخل بطولة هذا العام بنوع من الضغط علينا وهذا أمر طبيعي في كرة القدم كوننا أبطال الموسم الماضي، ولكن يجب أن نستثمر هذا الضغط لصالحنا ولانجعله علينا، وذلك من خلال التعامل الصحيح والتركيز في أول لقاء ضد البسيتين، ونحن نعلن أن الخصم يريد الثأر من خسارته أمامنا في نهائي العام الماضي، ولكن لدينا الرغبة في الاحتفاظ بالكأس ولذلك لن نُفرط في أي لقاء».


«يوتيوب» الاتحاد وتميز في المادة الوثائقية

من ضمن حفل القرعة كان هنالك فقرة خاصة بعرض (فيديو) وثائقي يتضمن جزءًا من تاريخ كأس الملك بالإضافة لبعض اللقاءات مع نجوم تاريخيين في البطولة كانت لهم صولات وجولات فيها، وهو من إعداد قناة «اليوتيوب» الخاصة بالاتحاد البحريني لكرة القدم والمكونة من الزملاء عبدالله علاوي وجعفر الملا وعلي مراد، ونالت فقرتهم استحسان الجميع.


«فردان الشباب»: الحذر مطلوب أمام فرق «الثانية»

قال مدير فريق الشباب عبدالله الفردان بعد أن أوقعته قرعة دور الـ16 لكأس الملك في انتظار الفائز من فريقي الدرجة الثانية قلالي والاتحاد إن الحذر يجب أن يكون موجوداً وبقوة في ملاقاة فرق الدرجة الثانية كونها تلعب من غير ضغوط إطلاقاً في مباريات الكؤوس وتسعى لإثبات جدارتها بالتأكيد أمام فرق الدرجة الأولى.

وأضاف الفردان إن عدم تحديد من سيقابله الفريق سيتيح الفرصة للجهاز الفني الشبابي بمتابعة مباراة الدور التمهيدي للتعرف بشكل أكبر عن الفريق الذي سيلاقي الماروني، متمنياً لفريقه التوفيق وتقديم عروض أفضل في مسابقة الكأس.


عدنان ضيف: لا يهمنا من سنقابل...يهمنا ما سنقدم

أكد مساعد فريق المحرق عدنان ضيف اللاعب السابق والذي شارك في مراسم إجراء القرعة إنه لايُركز على أي الفرق التي سيُقابلها في أي مباراة بالكأس، بل إن التركيز يكون على ماسيقدمه فريقه، مشيراً إلى أن المحرق بتاريخه وعراقته بالتأكيد لايهاب ولايخاف مواجهة أي فريق سواءً كان في الدرجة الأولى أو الثانية، فالمستوى والظهور القوي يجب أن يكون ضد أي فريق دون أي تساهل.

وأضاف ضيف «أوقعتنا القرعة مع نادي البحرين وهو ناد مجتهد في الدرجة الأولى ولاقيناه بالقسم الأول وتفوقنا عليه، ولكن يجب أن نؤكد تفوقنا عليهم أيضاً في هذه المباراة كي نواصل مشوارنا بنجاح، ونعلم أننا في حالة فوزنا سنلاقي اما الأهلي أو المنامة وهو مايؤكد كلامي في البداية أننا لايجب أن نُركز على الخصم بل على ماسنقدمه وبالتالي نحن جاهزون لأي فريق من الممكن أن نلاقيه».

العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً