العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

بعثة منتخبنا تتوجه إلى أستراليا لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية

كوالالمبور – اتحاد الكرة 

26 ديسمبر 2014

تغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم العاصمة كوالالمبور متوجهة على متن طيران الامارات إلى مدينة بالارات الاسترالية، وذلك لخوض منافسات نهائيات كأس الأمم الآسيوية والتي تقام في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير المقبل، إذ وقع منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات: الامارات، قطر وايران.

وسيخوض منتخبنا الوطني قبل دخوله في منافسات البطولة بشكل رسمي، معسكراً تدريبياً آخر تستضيفه مدينة بالارات الاسترالية ويستمر حتى الثامن من يناير المقبل، اذ سيقيم في فندق ومنتجع النوفيتل بذات المدينة.

وتسبب تواصل هطول الأمطار منذ صباح يوم أمس إلى تغير برنامج المنتخب الوطني بتغير شكل التدريب المسائي، والاكتفاء بالتدرب في الساحة الخارجية لمقر إقامة البعثة بفندق قصر الخيول الذهبية وذلك حفاظاً على سلامة اللاعبين وخصوصاً بعد معاينة ملعب التدريب الأساسي وتأثره بسبب هطول الأمطار طوال اليوم، اذ شمل التدريب المسائي عددا من المحطات البدنية الخفيفة ذات حمل متوسط بدون استخدام الكرة.

وخاض لاعبونا تدريبهم الصباحي بقيادة البرازيلي خوزيه كارلوس المعد البدني وذلك بصالة الأغراض المتعددة (الجمنازيوم)، إذ شملت الحصة التدريبية على عدد من وحدات التقوية للعضلات استمرت لمدة ساعة كاملة.

وتعرض نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عبدالله يوسف لوعكة صحية قد ألمت به في ساعة متأخرة من صباح أمس اضطرته لعدم التواجد في التدريبين الصباحي والمسائي، اذ قرر الجهاز الطبي للمنتخب عدم خوضه التدريب وفضل إراحته لمدة 24 ساعة ثم التعرف على مدى حالته النهائية، إذ يفيد تشخيص الطاقم الطبي إلى تعرضه إلى فايروس يتطلب على أقل تقدير يوما واحدا فقط لاستشفائه.

وانتظم قائد منتخبنا الوطني محمد حسين والمحترف في صفوف النصر السعودي إلى تدريبات المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، وذلك بعد وصوله مساء أمس إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، وخاض حسين التدريب المسائي مع الفريق اذ حضر وسط أجواء استقبال عالية وحماس منفرد، فيما تدرب اللاعب فيصل بودهوم منفرداً في التدريب وذلك بعد خضوعه لجلسة علاج خاصة بقرار من الجهاز الطبي.

وأكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عيسى السعدون إلى أن حالة استثنائية من الالتزام والانضباط يتمتع بها لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم في المعسكر الذي اختتم مساء أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور تحضيراً لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية في استراليا خلال يناير المقبل.

وقدم السعدون شكره لكافة لاعبي الفريق على هذه الروح الجماعية والقتالية في التدريبات اليومية، بجانب التزامهم المستمر بالوقت خلال الوجبات الرئيسية الثلاث ما يساهم في سير برنامج عمل المدير الفني للفريق بشكل منظم ودون عقبات، مشيراً إلى أن هذه الحالة ساهمت في الوصول إلى الجاهزية النسبية البدنية للفريق مخترصين بذلك فترات زمنية من البرنامج الذي وضع من قبل الجاهز الفني لهذا الاستحقاق.

وعن البرنامج التدريبي العام للمنتخب، قال: «تزامناً مع دخول المنتخب في معسكره بمدينة بالارات الاسترالية سيبدأ الفريق بالدخول أيضاً في التطبيق النهائي لعدد من الجوانب التكتيكية والمتعلقة بطريقة اللعب والحالات الفنية المراد التركيز عليها، بجانب دراسة نقاط ضعف المنتخبات المنافسة في المجموعة من خلال إعطائهم حزمة من التطبيقات المشابهة للحالات التي تمت مشاهدتها ودراستها من خلال متابعتنا منتخبات ايران والامارات وقطر عن طريق الفيديو وتحليلهم بواسطة برنامج الدارت فش».

وأوضح السعدون إلى أن العناصر التي تتواجد في المنتخب الوطني بإمكانها تحقيق نتائج مميزة خصوصاً مع عودة 3 أسماء لها وزنها الفني وخبرتها الكبيرة في هذه البطولة متمثلة في فوزي عايش، عبدالله عمر وجيسي جون، وهي ما ستمنحنا فرصة لتحقيق ثقل في الملعب إذا ما تم التركيز عليهم في نقل خبرتهم من خلال الحصص التدريبية إلى زملائهم اللاعبين والذين لم يسبق لهم المشاركة في هذه البطولة. وأثنى السعدون على الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الإداري للمنتخب والمتابعة المستمرة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم واتصالهم المباشر من أجل الاطمئنان على المنتخب، وهو ما يدفع لتقديم المزيد من قبل كافة أفراد المنتخب من الطاقمين الإداري والفني بجانب اللاعبين لتحقيق نتائج أفضل. ويبذل مسئول التجهيزات والمعدات راجان بي جهوداً كبيرة في تأمين كافة المستلزمات التي يتطلبها المنتخب الوطني قبل سفره وأثناء سفره، بجانب توفيره جميع الاحتياجات المتعلقة بالتدريبات اليومية، فهو الرجل المجهول الذي يسهر على راحة كافة أفراد الوفد البحريني، كما يتمتع بشعبية كبيرة بين اللاعبين لما يملكه من خبرة واسعة تمتد لعقود في هذا المجال.

العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً