العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

اليوم ختام مهرجان العيد الوطني للدفاع عن النفس للعبة الكاراتيه

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

26 ديسمبر 2014

تشهد صالة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس اليوم (السبت) ختام مهرجان العيد الوطني للدفاع عن النفس للعبة الكاراتيه الذي نظمه الاتحاد بمناسبة احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط.

ويشارك في المهرجان قرابة 200 لاعب ولاعبة يمثلون الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، إذ يهدف المهرجان في المقام الأول لاكتشاف المواهب القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية، اذ يولي الاتحاد اهتماما كبيرا بصقل هذه المواهب وتطويرها، بالإضافة إلى المساهمة بنشر اللعبة على نطاق واسع من أجل تحقيق كامل الاستفادة من هذه المهرجانات واكتساب الاحتكاك والانسجام قبل المشاركة في المحافل الخارجية.

وسيقام اليوم (السبت) حفل ختام المهرجان تحت رعاية أحمد عبدالعزيز الخياط، إذ سيحصل الفائزون بالمراكز الأولى على كؤوس وميداليات وشهادات مشاركة.

وأكد مدرب منتخب الكاراتيه ومستشار اللعبة بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس محمد العربي أن الاتحاد حريص على مواصلة تنظيم هذه المهرجانات التي انطلقت في الأعوام السابقة وشهدت نجاحا منقطع النظير خاصة من خلال المشاركة الواسعة من الجنسين وفي جميع الأعمار، مشيراً إلى أن المهرجانات السابقة حملت شعار دوري المملكة الممتاز للكاراتيه وعمت الفائدة على جميع المشاركين خاصة أن هناك كما هائلا انضم إلى المشاركة في المنتخبات الوطنية للكاراتيه.

وأوضح العربي أن اتحاد الدفاع عن النفس وبتوجيهات من رئيس الاتحاد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط شكل لجنة خاصة للإشراف على هذا المهرجان وانهت كافة الترتيبات اللازمة لحفل الختام الذي سيقام اليوم، مبيناً أن المهرجان يؤسس قاعدة متينة في لعبة الكاراتيه لاسيما في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الاتحاد ومدير اللعبة عبدالجليل الأنصاري.

وكشف مدرب منتخب الكاراتيه أنه سيقوم باختيار عدد كبير من أجل ضمهم للمنتخبات الوطنية في اللعبة من خلال المهرجان الحالي، مشيراً إلى أن المنافسة يوم أمس كانت حامية وقوية بين اللاعبين للجنسين، وأوضح أن هناك تعاونا لامحدودا من الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد التي تمتلك لاعبين مميزين قادرين على الانضمام للمنتخب ويحتاجون الى اهتمام كبير من أجل صقلهم وتأهيلهم للمشاركات الخارجية.

ومن جانب آخر، شهد يوم أمس (الجمعة) منافسات قوية في مهرجان العيد الوطني للدفاع عن النفس في لعبة الكاراتيه، إذ جرت المنافسات على صالة الاتحاد بالرفاع وسط مشاركة واسعة وحماس كبير من اللاعبين، اذ رصد الجهاز الفني لمنتخب الكاراتيه العديد من اللاعبين المميزين.

وشهد يوم امس ايضاً إقامة التصفيات الأولية بين اللاعبين وفع الآلية التي سار عليها الجهاز الفني، وأكد محمد العربي أن المنافسة كانت قوية وشهدت حضورا كبيرا من اللاعبين وأولياء الأمور الذين تابعوا المنافسات وشجعوا أبناءهم اللاعبين.

العدد 4494 - الجمعة 26 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً