العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

ملتقى «التثمين العقاري» ينتهي بمنح الشهادات الاحترافية لعشرات الكوادر البحرينية

اختتمت جمعية التطوير العقاري البحرينية، الملتقى التدريبي الثالث، بمنح العشرات من الكوادر البحرينية، شهادات احترافية في مهارات «التثمين العقاري».

ووفقاً لتصريح رئيس جمعية التطوير العقاري والعضو المنتدى بشركة ديار المحرق عارف هجرس، فإن الملتقى الذي نظم بالتعاون مع معهد دبي العقاري الذراع التعليمي لدائرة الأراضي والأملاك في يومي 10 - 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014، يعتبر الثالث من نوعه، مبيناً أهمية استمرار التعاون تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق مع المعهد بشأن التعاون في تنظيم برامج تدريبية في المجال العقاري.

وأقيم الملتقى التدريبي بقيادة المدربة الإقليمية نورة ياسين، والتي ساهمت عبر خبرتها في تصميم نماذج مالية للعديد من المشاريع العقارية من أهمها المشاريع السكنية والتجارية، كما عملت في إدارة وتسويق المشاريع التطويرية بتسويق المساكن والمكاتب والأسواق التجارية.

وأوضح هجرس أنّ الملتقى شهد مناقشة مستفيضة لمبادئ وأساسيات مهارات التثمين العقاري، إلى جانب العوامل المؤثرة على قيمة العقار، طريق تقييم وتثمين العقارات، أنواع العقارات وكيفية تثمينها، مهارات معاينة العقار، وخصائص مثمن العقارات.

وأضاف «علاوة على ذلك شهد الملتقى نقاشات معمقة لكل مفاصل عملية التقييم العقاري وطرق التقييم وأفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد فضلاً عن مناقشة تحديات تقييم الأراضي في السوق الحالي والفرص المتاحة في المستقبل بناءً على المعطيات الواقعية».

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:20 م

      طوفان انخفاض سعر البترول

      بعد هبوط النفط و نزول البورصات الخليجية و عجز في الميزانيات الخليجية و جمود سوق العقار خلينا نجوف تقييم الشهادات الاحترافية مالت اليومين

اقرأ ايضاً