العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

مسئول استخبارات «حركة الشباب» الصومالية يسلم نفسه للحكومة

سلم مسئول الاستخبارات في «حركة الشباب» الصومالية الموالين لتنظيم «القاعدة» نفسه للحكومة الصومالية وقوات الاتحاد الإفريقي وهو الآن قيد الاحتجاز، وفق ما أفاد مسئولون صوماليون أمس السبت (27 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

ورصدت الولايات المتحدة مكافأة بقيمة ثلاثة ملايين دولار للقبض عليه. وقال مسئولون إنه سلم نفسه في منطقة جيدو جنوب الصومال، على الحدود المشتركة مع كينيا وإثيوبيا.

وقال المسئول العسكري عن المنطقة جمعة موسى إن «زكريا إسماعيل كان من كبار القادة العاملين مع غوداني»، مشيراً إلى القائد السابق للشباب أحمد عبدي غوداني الذي قتل في غارة أميركية في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف أن زكريا إسماعيل «كان مسئولاً عن الاستخبارات والمالية وهو أحد كبار قادة الشباب الذين رصد الأميركيون مكافأة كبيرة للقبض عليهم».

وقال المسئول العسكري الصومالي محمد إسماعيل إن زكريا إسماعيل كان يختبىء في منزل في مدينة الواك الحدودية واتصل بمسئولين حكوميين لتسليم نفسه.

وقال مصدر استخباراتي آخر إن الانقسامات وعمليات تصفية الحسابات الأخيرة داخل الحركة دفعته إلى تسليم نفسه، فبعد أن صفى غوداني عدداً كبيراً من منافسيه، بات خليفته أحمد عمر ابو عبيدة يمسك بزمام الأمور بحزم.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً