العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

طيران التحالف الدولي يقتل 75 من «داعش» غربي كركوك

ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس السبت (27 ديسمبر/ كانون الأول 2014) أن 75 من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح في غارات كثيفة لطيران التحالف الدولي استهدفت مناطق متفرقة غربي مدينة كركوك (250 كم شمال بغداد).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف الدولي نفذ ليلة أمس الأول وفجر أمس عدداً من الضربات التي استهدفت مقرات وتجمعات ونقاط تفتيش لعناصر «داعش» في مطحنة قضاء الحويجة ومعمل الثلج ومخازن الأسمدة فقتلت 45 عنصراً من «داعش».

وأشارت إلى أن القصف استهدف مبنى المحكمة الشرعية للتنظيم بدائرة الكهرباء في القضاء ما أدى إلى مقتل 21 عنصراً، لافتة إلى قصف موقع البستنة ما أسفر عن مقتل تسعة من المسلحين وإصابة 11 آخرين.

يذكر أن مناطق جنوب وغربي كركوك تخضع لسيطرة «داعش» منذ العاشر من شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت قوة المهام المشتركة إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها نفذت 12 غارة جوية ضد مسلحي «داعش» في العراق وسورية أمس (السبت).

وقال بيان للقوة إن ست ضربات جوية جرت قرب مدينة كوباني السورية على الحدود التركية دمرت مبان ومواقع قتالية وعربات تابعة لتنظيم «داعش».

وأضاف البيان أن الأهداف التي كانت هدفاً للقصف في العراق تضمنت مبان وعربات ومصفاة نفط تابعة للتنظيم في ست ضربات جوية قرب الأسد والموصل والفلوجة والقائم وبيجي.

وأفاد سكان محليون بأن قيادياً في تنظيم «داعش» قتل مع ستة من أفراد عائلته في غارة جوية لطيران التحالف الدولي في شمال مدينة الموصل (400 كم شمال بغداد).

وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف الدولي قصف أحد معاقل «داعش» في منطقة تلكيف ما تسبب بمقتل قيادي في التنظيم بمنصب والي منطقة تلكيف يدعى مزهر دعدوش إضافة إلى ستة من أفراد أسرته بينهم 3 نساء.

من جهة أخرى تسلمت دائرة الطب العدلي في الموصل 10 جثث من قيادي تنظيم «داعش» تم إعدامهم من قبل التنظيم في منطقة القيارة جنوبي الموصل رمياً بالرصاص في منطقة الرأس من دون معرفة الأسباب.

من جانبها، ذكرت الشرطة العراقية أمس (السبت) أن خمسة من متطوعي الحشد الشعبي قتلوا وأصيب ستة آخرون جراء انفجار مركبة عسكرية في محافظة صلاح الدين.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً