العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

عمال الملاريا بـ «الصحة»: عامان مرَّا والوزارة لم تصرف ملابسنا الخاصة

شكا عمال مكافحة القوارض ورش الحشرات (الملاريا) بوزارة الصحة، تلكؤ الوزارة في صرف الملابس الخاصة لهم منذ عامين لأسبابٍ اعتبروها «مجهولة»، مشيرين إلى أن نحو 100 موظف في الإدارة مازالوا يستعملون الملابس والأحذية القديمة التي منحت لهم منذ العام 2013.

وقال الموظفون في شكواهم لـ «الوسط»: «قبل العام 2013 كنا نحصل على الملابس الخاصة بالعمل بسلاسة وبشكل طبيعي رأس كل سنة، لكننا تفاجأنا منذ عامين بانقطاع ذلك، ولما راجعنا مسئولينا بلغونا أنهم تواصلوا مع مسئوليهم من دون إحراز أي نتيجة تذكر».

ولفتوا إلى أنهم تحدثوا مع إدارة المخازن، والتي أشارت بدورها إلى أن المسألة بحوزة الإدارة المالية، معربين عن استغرابهم من تقاذف المسئوليات وتلكؤ الإدارة المعنية بصرف «الملابس التي تعتبر من ضروريات العمل».

وبيَّنوا «نحن نعمل في مجال مكافحة القوارض ورش الحشرات، سواء في المستنقعات والمجاري أو المنازل والطرق، والقضاء عليها قبل انتشارها، تفادياً للأمراض التي يمكن أن تنشرها في المجتمع، وهذا يتطلب ملابس من نوعٍ خاص دأبت الوزارة على توفيرها منذ عشرات السنين».

وأضافوا «نحن نجهل الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إيقاف صرف الملابس والأحذية الخاصة بالعمل طيلة هذين العامين على رغم ضرورتها»، معتبرين ذلك «قراراً غريباً»، ومطالبين بضرورة الإسراع في تسوية الموضوع، ومنح العمال حاجياتهم الأساسية، لما له من أهمية على انسيابية العمل وتحقيق متطلباته.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      اضراب

      الإضراب الجماعي عن العمل لجميع العمال هو الحل / شغلكم مهم في البلد بس سلامتكم اهم

اقرأ ايضاً