العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

«أمانة العاصمة» تشكل لجانها الفرعية... ومقعد وهيب الناصر شاغر

المجلس يستأنف أعماله اعتيادياً بإصدار القرارات والتوصيات اعتباراً من الأسبوع المقبل

تعيين رؤساء اللجان الفرعية خلال الأسبوع الجاري ورفعها لوزير «البلديات»
تعيين رؤساء اللجان الفرعية خلال الأسبوع الجاري ورفعها لوزير «البلديات»

المنامة - محرر الشئون المحلية 

27 ديسمبر 2014

أنهى مجلس أمانة العاصمة تشكيل عضوية لجانه الفرعية الأربع، فيما سيعيّن رئاسة اللجان خلال أولى الاجتماعات لكل لجنة اعتباراً من أول أسبوع من شهر يناير/ كانون الثاني 2015.

وبقي مقعد العضو وهيب الناصر الذي قدم استقالته قبل نحو أسبوعين شاغراً في مجلس أمانة العاصمة، حيث رفع المجلس طلبه بذلك إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للبتّ فيه.

وشغل عضوية اللجنة الفنية بحسب الصيغة النهائية لعضوية اللجان التي حصلت «الوسط» على نسخة منها، الأعضاء: مازن العمران، أحمد بن هندي، عزيزة كمال، مجدي النشيط، صالح طرادة، لميس ضيف. وحدد المجلس يوم الإثنين موعداً لعقد اجتماعات اللجنة من كل أسبوع.

وبالنسبة للجنة المالية والقانونية، فقد ضمّت أكبر عدد من الأعضاء، وهم: لميس البحارنة، عزيزة كمال، صالح طرادة، عبدالواحد النكال، أحمد بن هندي، ديما الحداد، إيمان القحطاني. وحدد المجلس أيضاً يوم الإثنين موعداً لعقد اجتماعات اللجنة من كل أسبوع.

وفيما يتعلق بلجنة الخدمات والمرافق العامة، فقد ضمّت الأعضاء: مجدي النشيط، مها آل شهاب، مرام الشربتي، مازن العمران، عبدالواحد النكال، ديما الحداد. وحدد المجلس يوم الأحد موعداً لعقد اجتماعات اللجنة من كل أسبوع.

وأما لجنة العلاقات العامة والإعلام، فشغل عضويتها أقل عدداً من حيث الأعضاء مقارنة بباقي اللجان، وهم: إيمان القحطاني، مها آل شهاب، مرام الشربتي، ومجدي النشيط. وحدد المجلس يوم الأحد موعداً لعقد اجتماعات اللجنة من كل أسبوع.

هذا وبعد اختيار رؤساء اللجان الفرعية خلال الأسبوع الجاري، ستقرّ الأمانة تشكيلة اللجان وأعضائها في الاجتماع الاعتيادي المقبل، ثم ترفع لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

كما استحدث لجنة فرعية جديدة في المجلس تعنى بالصحة والبيئة، وذلك وفقاً لمقترح مقدم من رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي. وأرسل المجلس بذلك خطاب لوزير الأشغال وشئون البلديات عصام خلف من أجل إبداء الرأي في ذلك، ثم يشكل المجلس عضوية اللجنة في حال تمت الموافقة على استحداثها.

واتفق المجلس على عدم تخصيص عضو لكل دائرة في محافظة العاصمة يكون مكلفاً ومعنياً بطلبات ومراجعات المواطنين فيها، وكذلك جميع الأمور الخدمية المتعلقة بهذه الدائرة، على أن ترفع جميع طلبات المواطنين من مختلف الدوائر إلى مجلس الأمانة مباشرة عبر لجنة العلاقات العامة والإعلام.

ومن جهته، قال مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إن «لجان المجالس ستكون مدعّمة من جانب الجهاز التنفيذي لاستكمال عملها، حيث سيحضر اجتماعاتها الدورية مثلاً عن الجهاز التنفيذي بما لا يقل عن رئيس قسم»، مثمناً في الوقت ذاته «سرعة توافق أعضاء المجلس على تشكيل اللجان، وانضمام كل عضو من ذوي الاختصاصات المختلفة في عملة اللجنة التي تشمل تخصصه، لما في ذلك من إثراء للعملية البلدية والموضوعات والمقترحات والمشروعات التي ستدرسها وتناقشها اللجان».

ومن المقرر أن يشرع مجلس أمانة العاصمة في أعماله وإصدار التوصيات والقرارات اعتباراً من جلسته الاعتيادية الثانية من الدور الأول للدورة البلدية الرابعة بعد نحو أسبوعين، وذلك بعد أن أنهت أمانة سر المجلس خلال الجلسة الاعتيادية الأولى إطلاع أعضاء المجلس على دور ومهام الأمانة المتعلقة بالتشريع واعتماد الموازنات المخصصة للمشروعات البلدية والخدمية، وتنسيق الخدمات العامة المقدمة للمواطنين والأخرى المقترحة من جانبهم، والرقابة وتطوير المدن والقرى. بالإضافة إلى دور الجهاز التنفيذي ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وغيرها.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً