العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

وزير دفاع أذربيجان يزور المتحف وبيت القرآن وقلعة البحرين

الوزير الأذربيجاني لدى زيارته قلعة البحرين
الوزير الأذربيجاني لدى زيارته قلعة البحرين

قام وزير دفاع جمهورية أذربيجان الفريق أول ذاكر حسنوف والوفد المرافق، صباح أمس (السبت)، بزيارة إلى متحف البحرين الوطني وبيت القرآن وقلعة البحرين.

واطلع وزير دفاع جمهورية أذربيجان، خلال الزيارة لمتحف البحرين الوطني، على المقتنيات الأثرية التي تؤرخ تاريخ البحرين منذ العصور القديمة والحقب التاريخية المختلفة والمتعاقبة على البحرين، كما تجول في القاعات مثل المدافن وقاعة دلمون وقاعة العادات والتقاليد الاجتماعية والعلوم والحرف والملابس والبيوت التقليدية.

بعدها، قام وزير الدفاع الأذربيجاني بزيارة إلى بيت القرآن، حيث استمع خلال الجولة إلى شرح تفصيلي عمّا يحتويه بيت القرآن من أقسام، واطلع على متحف بيت القرآن ومكتبة الفرقان التي تضم العديد من الدراسات والأبحاث والكتب المتعلقة بكل العلوم القرآنية والسيرة النبوية، وتعرف على أصالة العمارة والفنون الزخرفية الإسلامية العربية، فضلاً عن المخطوطات الإسلامية النادرة والمصاحف التي يحتفظ بها بيت القرآن.

واختتم الوزير زيارته إلى قلعة البحرين، واستمع خلال جولته داخل القلعة إلى شرح وافٍ عن القلعة وطرق ترميمها وعمرها الزمني والمراحل التاريخية التي مرت عليها بدءاً من دلمون المبكرة لغاية الفترات الإسلامية، بعدها اطلع على متحف القلعة وعلى العروض الفنية لـ قلعة البحرين عبر العصور، كما استمع إلى إيجاز عن إدراجها في قائمة التراث العالميّ الإنساني لليونسكو.

إلى ذلك، غادر وزير الدفاع بجمهورية أذربيجان والوفد المرافق له مملكة البحرين عصر أمس (السبت). وكان في مقدمة مودعيه اللواء الركن يوسف أحمد الجلاهمة وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين وذلك بعد زيارة عمل لمملكة البحرين استغرقت عدة أيام أجرى خلالها لقاءات مع القيادة، ومباحثات رسمية مع كبار المسئولين في مملكة البحرين تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وخاصة ما يتعلق منها بالتعاون في المجالات العسكرية.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً