العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي مساء الجمعة المقبل

الشيخ فريد المفتاح
الشيخ فريد المفتاح

تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الحفل السنوي للمولد النبوي الشريف، مساء يوم الجمعة (11 ربيع الأول 1436هـ)، الموافق (2 يناير/ كانون الثاني 2014)، في جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وقال وكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد المفتاح: «إن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة تتاح للأمة الإسلامية سنوياً للتذكير بشمائل النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاستفادة من الدروس والعبر المضيئة في سيرته الشريفة، تعزيزاً لمنهج الاقتداء والأسوة الحسنة». لافتاً إلى أن «الاحتفال الحقيقي بمولده الشريف يكمن في اتباع هديه والاقتداء بسنته». مذكراً بأن «دعوة الإسلام للتعارف الإنساني وحرص تشريعاته على إقامة مبادئ العلاقات السوية الانفتاحية بين الشعوب تنطلق من وسطية نهج التربية الإسلامية التي جاءت باليسر والتيسير ورفع الحرج، والحفاظ على الضرورات الخمس في الحياة البشرية: الدين والنفس والعقل والنسل والمال، حيث حرص الإسلام في تشريعاته على وسطية الفكر ووسطية العبادة ووسطية المواقف ووسطية العمل ووسطية الخطاب الديني وتجدده، وزَجَرَتْ تشريعاته ونَهَتْ عن الغلو والتطرف والتشدد ونبذت العنف والإرهاب، ورفعت من شأن العلم والعلماء وأعلت من قيم العدل والرحمة والسماحة وعلو الأخلاق والتعايش بسلام والاحترام المتبادل».

وأوضح أن «ما تمر به البشرية اليوم من فرقة وخلافات وصدامات وحروب مدمرة ما هو إلا نتيجة طبيعية لغياب تلك القيم السامية والمبادئ النبيلة الحضارية من منظومة العلاقات بين الشعوب والحضارات والأمم».

وعن برنامج الحفل، أوضح المفتاح أنه من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تليها كلمة الوزارة، بعدها يلقي كل من الشيخ محمد عبدالوهاب المحمود، والشيخ حسن جعفر كاظم كلمتين بهذه المناسبة.

ودعا المفتاح جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل والاستفادة مما سيثريه المشاركون من خلال كلماتهم.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:30 ص

      لزائر 1

      شكلك مجنس يالحبيب وضايع بالطوشه وشكلك ماتفهم شي اقول انطم احسن

    • زائر 3 | 12:22 ص

      اللهم صل على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

      ليش ما يكون انشاد ومديح

    • زائر 2 | 12:22 ص

      ماشااللة

      ماشااللة أعياد البحرين كله مولد ووفيات طول العام شل قائده منها هل نخصل علي أجر أو بتدش الجنه من هل مناسبات إلي ماتخلص

اقرأ ايضاً