العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

آل عصفور: وزير الداخلية قدّم مقاربة شاملة للتحديات الأمنية لتعزيز الوحدة الوطنية

الشيخ محسن آل عصفور
الشيخ محسن آل عصفور

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

27 ديسمبر 2014

ثمن رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور تصريحات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في اللقاء المفتوح الذي عقده الوزير مع عدد من الشخصيات الوطنية والفعاليات المجتمعية، مبيناً أن اللقاء تضمن مقاربة شاملة للتحديات التي تمر بها المنطقة والأخطار التي تعصف بها، والتي تتطلب من الشعوب والمجتمعات التواصل والشراكة وتعزيز الجبهة الداخلية؛ لمواجهتها بالقدر الذي تتطلبه من عزمٍ وصلابة.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية في تصريح بهذه المناسبة «في الحقيقة إنّ اللقاء مع وزير الداخلية مهم للغاية، وكان مثمراً وصريحاً وإيجابيّاً، حيث إن هذه اللقاءات سمة محمودة للتواصل بين كبار المسئولين في الدولة مع المجتمع بمختلف الأطياف، وإطلاعهم عن كثب على الأوضاع والتحديات الأمنية التي تمر بها البحرين خصوصاً والمنطقة عموماً، وما تتطلبه من تضافر الجهود وتلاحم الصفوف لمجابهة هذه التحديات.

وأشار آل عصفور إلى أن اللقاء كان فرصة سانحة لنقل الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية لحماية الشعائر والمواكب الحسينية خلال موسم عاشوراء في شهري محرم وصفر في جميع أنحاء البحرين، حيث أخذت جميع المخاوف الافتراضية على محمل الجد، وتم التعامل معها بكل مهنية وحرفية، وقد تكللت جهود الوزارة بالنجاح ولله الحمد ووفرت أجواء آمنة لأداء المواطنين الشعائر الحسينية بطمأنينة.

وأوضح أن وزير الداخلية أكد أن هذا اللقاء يشكل فرصة مهمة للتواصل، ولتبادل الآراء بشأن التحديات التي يواجهها وطننا ومجتمعنا. ويمثل امتداداً لقنوات التواصل مع الشخصيات الفاعلة في المجتمع، وهذه القنوات ستستمر في المرحلة المقبلة بإذن الله.

ونوه إلى أن وزير الداخلية أكد خلال اللقاء السعي «جاهدين لحماية جبهتنا الداخلية والخارجية، والكل في المجتمع مطالب بأن يرتقي بخطابه نحو الخطاب الذي يجمع ولا يفرق، كما يجب أن نتجاوز الآلام والجراح إلى وضع أفضل؛ لأن البحرين بلد لكل أبنائه، وهو وطن الجميع ويجب على الكل أن يساهم في استقراره وحماية مكتسباته ومقدارته».

وأشار إلى أن وزير الداخلية استعرض بشكل مفصل التحديات الأمنية، وأكد أن الدولة كانت على يقظة من خطورة الجهات والتنظيمات المتطرفة، ولله الحمد نجحنا في ذلك، كما نوه الوزير إلى ضرورة مجابهة التطرف بأشكاله كافة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تتبوؤه المنابر الدينية في توجيه أبناء مجتمعاتنا الى ما فيه خير ورخاء مملكتنا.

وشدد الوزير، خلال اللقاء، على أن الأحداث الجسيمة التي تشهدها المنطقة، والتي لم تعد خافية على أحد تتطلب منا جميعاً مزيداً من اليقظة والوعي، فالمجتمع له دور محوري في تحقيق الأمن؛ لأن الأمن مسئولية مشتركة بين الدولة والمجتمع.

ونقل رئيس الأوقاف عن الوزير تأكيده أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية قائلاً: «نحن جميعاً أبناء هذا البلد، ونثق في حرصكم جميعاً على أمنه وسلامته ورقيه وتطوره، ولدينا مشاكلنا ويجب أن نحلها في الإطار الوطني، بعيداً عن التدخلات الأجنبية التي تعمل لأجنداتها الخاصة».

وأكد الوزير أن الدولة تراهن على الطبقة المعتدلة وعلى العقلاء في المجتمع، الذين يرفضون التطرف ويحرصون على التعايش واحترام الآخر، والابتعاد عن أي خطاب من شأنه أن يسبب شرخاً بين أبناء المجتمع الواحد.

وأوضح أنّ الحضور من جميع الاتجاهات أشادوا بخطوة الوزير، وعبروا عن أهمية تكرار مثل هذه اللقاءات المباشرة مع كبار المسئولين؛ لفتح آفاق واعدة لهذا الوطن العزيز وجميع أبنائه في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 10:19 ص

      !

      هذا منهو بعد طالعه طلعته كل يوم تصريح

    • زائر 13 | 3:27 ص

      ..

      .... بل قل للعبيد لماذا انحيتم !؟!

    • آذار | 2:49 ص

      !!

      اذا كنت خايف على الوطن وشعبه من واجبك أن تتوسط وتبادر لوضع حلول للأزمة لأنك في موضع لعمل ذلك، وليس كما تفعل الآن مدح وتمجيد للسلطة

    • زائر 9 | 2:29 ص

      العصفور يثمن

      العصفور صباح الخير وما احلي تصريح من رجل دين محسوب على الأخرين وم احلي تصريح على الجروح والمنتهكات حرامتهم ودخول ... في بيوت الشرفاء في أنصاف اليالي على من تداوي جروحهم على نعتك ولسانك للآخرين آه ثم اه لمن باعه ضميره لغيره

    • زائر 5 | 1:32 ص

      اي لحمه واي وطن

      اللي تتكلمون عنه وطن منتهي بعد جنون التجنيس الهويه الوطنيه انطمست ما تعرف صاحبك الحين القيم انعفست مستوطنات في كل صوب هدم مساجد مثل شرب الماي التعذيب على قدم وساق محاكمات لاصحاب المذهب الجعفري والاحكام بارقام فلكيه وربعهم يسوون ليهم مناصحه وحتى في جرائم السطو المسلح يطلعون براءه او التهمه حيازه سلاح بدون ترخيص ويقوقون له لا تسويها مره ثانيه المجرمين الشيعه يذكرون اسماءهم حتى قبل التحقيق والادانه وزارة لم نرى منها غير الخوف والرعب

    • زائر 3 | 12:33 ص

      استغفر الله

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 2 | 12:25 ص

      مايمدح السوق الا من ربح فيها

      الله ....

    • زائر 11 زائر 2 | 3:05 ص

      صحيح مداح السوق

      والمشكلة انه خسران لا في السوق ولا برة

اقرأ ايضاً