العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

18 فارساً يتنافسون في مهرجان عروض الخيول بـ «الشمالية»

لقطة تذكارية تجمع المحافظ والمشاركين في المهرجان
لقطة تذكارية تجمع المحافظ والمشاركين في المهرجان

حضر مئات المواطنين والمقيمين عصر أمس السبت (27 ديسمبر/ كانون الأول 2014) مهرجان عروض الخيول الذي نظمته المحافظة الشمالية ضمن سلسلة احتفالاتها بالعيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة الملك، وذلك على مضمار اسطبل أبو القاسم بمنطقة سار بالتنافس بين 18 فارسًا.

وشمل المهرجان فقرات ترويض الخيول بالحركات الراقصة (دورساج)، وعروض الكاوبوي والعروض الفلكلورية، بالإضافة إلى استعراضات الفرسان العرب وفقرة تراثية تحت عنوان: «استخدامات الحمير في المهن السائدة في المجتمع البحريني قديمًا كبائع الخضراوات والكيروسين والشحن».

وأوضح المحافظ العصفور أن العروض تميزت بالاحترافية وبقدرة المشاركين على إظهار مهارات عالية، ومبهرة ومنها التنافس بين الفرسان في لعبة التقاط الكرة من السلال، وكذلك التقاط الفلين بالرمح.

وفي عروض الكاوبوي حقق الفارس فريد مدن المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الفارس فاضل المحاسنة، وفي المركز الثالث الفارس سعد مبارك، أما المركز الرابع فحازه الفارس محمد التميمي.

أما عروض الزي العربي فقد فاز الفارس سعد مبارك بالمركز الأول، وفاز الفارس عقيل عبدالله بالمركز الثاني، والفارس عباس المحاسنة بالمركز الثالث، والفارس فريد مدن بالمركز الرابع، وقدم كل من الفارسين ياسر المرخي وأبوالقاسم فقرة الدورساج، وتم تكريمهم بالهدايا التذكارية والمكافآت المالية التشجيعية، كما تم تقديم دعم مالي مقدم من شركة «الخليج للبتروكيماويات» إلى رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم.

وعلى هامش المهرجان الذي حضره عدد من النواب والبلديين وجمهور كبير من عشاق المهرجانات التراثية، قال العصفور: «إن المهرجان يأتي ضمن سلسلة احتفالية وطنية بعنوان: كلنا شركاء في حب البحرين، ويعتبر ختام مسك أنشطة الاحتفالات الوطنية هذا العام، بعد نجاح مهرجان حكاية وطن بالتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية، وجولة الدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، علاوة على مسيرة مدينة حمد تحتفل بحمد ومسابقة صيد الأسماك بقرية المالكية ومهرجان الأطفال الفني التشكيلي بمجمع سار التجاري».

ونوه إلى أن «مشاركة جمهور المواطنين والمقيمين من أهالي المحافظة الشمالية ومن كل مناطق مملكة البحرين أنجح الهدف من الفعاليات من حيث هدفها الرئيس وهو تعزيز أواصر العلاقات بين مختلف فئات المجتمع ولمِّ الشمل وتنمية الروح الوطنية باعتبارها من الرسائل المهمة في هذه المناسبة الوطنية المجيدة».

وعبر عن اعتزازه بتنفيذ البرامج الكرنفالية المشتركة مع مختلف الجهات، وهي أهم أهداف المبادرة الرئيسية للمحافظة «كلنا شركاء في السلام»، موجهًا الشكر إلى جمهور المواطنين والمقيمين الذين حضروا الفعاليات، وإلى اللجان المنظمة على ما بذلوه من جهد في الاستعدادات والتنظيم والإشراف، حيث تم تكريم إدارة اسطبل أبوالقاسم وكذلك تكريم الحكام والمنظمين.

وهنأ في ختام تصريحه البحرين ملكاً وحكومة وشعباً بمناسبة حلول العام الجديد (2015)، معربا عن تفاؤله بأن يكون عام خير، تواصل فيه البحرين تقدمها ونهضتها في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً