العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

الحالة يعلن عن نواياه ويطيح بالمحرق بدوري السلة

المنامة يتصدر باكتساحه الاتحاد

محترف الحالة في محاولة على سلة المحرق - تصوير جعفر حسن
محترف الحالة في محاولة على سلة المحرق - تصوير جعفر حسن

أعلن نادي الحالة عن نواياه التنافسية هذا الموسم بعد أن نجح في تحقيق فوز مهم على حساب المحرق بنتيجة 87/80 هو الرابع له على التوالي هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة مع المنامة والأهلي ويضمن بالتالي التأهل للدورة السداسية.

في حين تعرض فريق المحرق لخسارته الثانية في المسابقة مقابل فوز واحد وتعقد بالتالي وضعه النفسي قبل الفني في ظل خسارتين متتاليتين لم ينفع معهما تواجد المدرب والمحترف الجديد في تغيير واقع الفريق.

الحالة قدم مباراة كبيرة وسيطر على المجريات من خلال الأداء الجماعي والتركيز الدفاعي والارتداد الهجومي السريع.

وأظهر مدرب الحالة علي عبدالغني براعة كبيرة في التحكم بسير المباراة بتغييراته وخططه الفنية وهدوئه في خارج الملعب وهو ما مكن فريقه على رغم الأخطاء الفنية التي احتسبت ضده من الخروج فائزا باللقاء.

أما المحرق فقد حاول إلا أنه افتقد الحلول الكافية وخصوصا في الربعين الثالث والرابع اللذين سيطر عليهما الحالة وقاد من خلالهما المباراة نحو الفوز.

ويدين الحالة بفوزه إلى تألق معظم لاعبيه الأساسيين والبدلاء وتطبيقهم لتعليمات المدرب ما يؤكد أن الحالة في هذا الموسم سيكون منافس شرس على البطولات بتشكيلته الشابة والقوية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة أحمد جمال بتسجيله 23 نقطة، وبرايان وليامز 21 نقطة وحسن القراشي 13 نقطة وأحمد علي حسين وياسر بونفور 11 نقطة لكل منهما.

وشارك المخضرم أحمد مال الله في بعض فترات المباراة وقدم أداءا جيدا توجه بتسجيل 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق الأميركي هيربرت هيل بتسجيله 29 نقطة و15 نقطة لكل من أحمد حسن وبدر عبدالله وسجل حسين الموسوي 13 نقطة.

البداية كانت لمصلحة الحالة الذي أنهى الربع الأول متقدما 22/20، في حين عاد المحرق في الربع الثاني وتمكن من قلب نتيجة اللقاء لمصلحته 40/38 بعد أن فاز في هذا الربع 20/16.

الحالة سيطر على الأمور في الشوط الثاني وتمكن من الفوز في الربع الثالث 25/22 وفي الربع الأخير 24/18.

أدار اللقاء بشكل صارم طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، يونس جناحي ومحمد السلم إذ حرص طاقم التحكيم على ضبط اللقاء ومنع أي خروج من اللاعبين عن النص من خلال احتساب الأخطاء الفنية.

تصدر المنامة

في المباراة الأولى يوم أمس اكتسح فريق المنامة منافسه فريق الاتحاد بنتيجة 94/57 في المباراة التي جمعت بنيهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق المنامة بذلك فوزه الرابع في المسابقة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة مع الأهلي، في حين تعرض فريق الاتحاد لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد وأصبح رصيده 5 نقاط.

ولم يجد المنامة صعوبة في الظفر بنقاط اللقاء في ظل تفوقه الفني الواضح منذ البداية وحتى النهاية وسيطرته على المجريات ما سمح لمدربه الأميركي سام فينسنت بإشراك معظم لاعبيه في اللقاء.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة حسن نوروز بتسجيله 25 نقطة وبدر عيسى 15، والأميركي جوش بون 12 نقطة ومحمد كويد 10 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد محمد عبدالله 17 نقطة، والأميركي تريليو غالاوي 15 نقطة.


ماز لم يشرك علي عباس

شهدت مباراة المحرق والحالة يوم أمس تواجد نجم المحرق علي عباس طوال اللقاء على دكة البدلاء من دون أن يبادر مدرب الفريق الأميركي ماز تراخ إلى إشراكه على رغم الحاجة إليه في بعض الفترات.

وأرجع البعض سبب عدم إشراك اللاعب إلى غيابه عن التدريب الصباحي يوم أمس وهو ما دفع المدرب إلى اتخاذ قرار عدم إدخاله والاعتماد على تشكيلة شبه ثابتة ولم يبادر إلى الاستفادة من الأوراق الموجودة على دكة البدلاء. كما غاب عن صفوف المحرق يوم أمس اللاعب محمد حسن بسبب الإصابة ولم يتواجد مع الفريق.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:12 ص

      مبروك للحالاويين

      المحرق عنده مبارايات مهمه في بدايه السنه الجديده
      مع نادي المنامه في كأس السوبر .. لازم يشوفون حل للفريق
      عشان تكون مباريات حماسيه و بالتوفيق للدوري البحريني

    • زائر 4 | 12:36 ص

      ههههههه

      هههه ها يا محرق يقولون الحالة لحفوكم و مشو هههههههه ههههههههههههه قلناها الزعامة للاهلي و المنامة

    • زائر 3 | 12:03 ص

      ستراوى

      مبروك عليكم الفوز يالحالاويه تستاهلون ومايفرحنى اكثر ان الفوز جاء ببصمات مدرب ستراوى خلوق ومميز الكابتن علي عبدالغنى * ولا عزاء لنا فى فريقنا الستراوى *

    • زائر 2 | 11:45 م

      مراقب

      الحاله يقدم مستويات راقيه حتى الان ويحسب للجهاز الفنى عمله فى وجود توليفه متجانسه من اللاعبين وجلب اللاعب الكبير ابن النادى احمدمال الله ضربه معلم

    • زائر 1 | 11:31 م

      حالاوى

      مبروك للحاله والى الامام وبصراحه الفريق منظم وعجيب لعبه

اقرأ ايضاً