العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

سباق مستمر بين تشلسي والسيتي والحفاظ على اللياقة الأهم

«البريميرليغ» لا يعرف الراحة مع احتدام المنافسة

يحتفل جمهور كرة القدم الانجليزية بمرحلة ثانية من الدوري المحلي في فترة الأعياد بعد يومين على مرحلة «بوكسينغ داي» شهدت انتصارات بالجملة لفرق المقدمة.

وستقام المرحلة التاسعة عشرة اليوم (الأحد) وغدا (الاثنين)، بعد 48 ساعة فقط على المرحلة الثامنة عشرة، فيما يشهد اليوم الأول من السنة الجديدة إقامة المرحلة العشرين.

وتمكن تشلسي المتصدر من تحقيق فوز مقنع على ضيفه وست هام 2/صفر أبقى على النقاط الثلاث التي تبعده عن مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز على مضيفه وست بروميتش البيون 3/1، وتابع مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري مشواره الايجابي بفوز سهل على نيوكاسل 3/1، كما حقق أرسنال اللندني فوزا صعبا بعشرة لاعبين على جاره ضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز 2/1، وتخطى ليفربول عقبة مضيفه ليستر بهدف يتيم.

في المقابل، يبحث مانشستر سيتي عن فوز ثامن على التوالي في الدوري وعاشر في مختلف المسابقات عندما يستقبل على ملعب «الاتحاد» بيرنلي.

ورأى مدرب السيتيزين التشيلي مانويل بيليغريني إن الإحصاءات ليست مهمة بالنسبة إليه بقدر إحراز النقاط: «لا اكترث للأرقام القياسية، ابحث عن النقاط لان الصراع على اللقب سيكون ضيقا للغاية». وتابع «نريد الاحتفاظ باللقب. بيرنلي يملك لاعبين جيدين، لكن إذا كنتم تعتقدون إن المباراة سهلة، عندها سنواجه الكثير من المشكلات».

ونجح الثلاثي البرازيلي فرناندو والعاجي يحيى توريه من نقطة الجزاء والاسباني دافيد سيلفا في إصابة الشباك في مواجهة وست بروميتش الأخيرة في ظل إصابة الهداف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو والمهاجم البوسني ادين دجيكو.

وتابع بيليغريني الذي يملك فريقه ثاني أقوى هجوم (39) بفارق هدف عن تشلسي: «سجلنا 3 أهداف مرة جديدة على رغم خوضنا اللقاء من دون مهاجم حقيقي وهذا ليس سهلا. لا أفكر الآن في تشلسي، يجب أن نفوز في مبارياتنا. هناك 20 مباراة قبل انتهاء الدوري».

وعن الصراع على اللقب، أضاف بيليغريني «اللقب لا يحسم في ديسمبر/ كانون الأول. أنا متأكد من أن الصراع لن ينحصر بين فريقين. كم فريقا؟ لا اعلم. مانشستر يونايتد يحقق الانتصار تلو الآخر وآي فريق قادر على الوصول إلى 86 نقطة قد يكون اللقب بانتظاره».

ويفتتح مانشستر يونايتد الثالث المرحلة عصر الأحد بحلوله على توتنهام في شمال لندن.

وتحسر مدرب يونايتد الهولندي فان غال على الفترة الزمنية الضيقة لفريقه الذي يعاني من الإصابات في أول فترة عيد ميلاد له في الكرة الانجليزية. ويملك يونايتد الذي هز شباك نيوكاسل بثنائية واين روني ورأسية الهولندي روبن فان بيرسي 43 ساعة فقط لمواجهة توتنهام على ملعب «وايت هارت لاين».

وقال مدرب هولندا السابق: «لا يمكنني تجهيز فريقي كما ارغب. لدينا اجتماعات للوحدات وللفريق، مواجهات 11 ضد 11، محاكاة الخصم ولا يمكننا القيام بذلك الآن. يجب أن نلعب في 48 ساعة». وتابع «في الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي يحظر اللعب في 48 ساعة، لكن في انجلترا الوضع مختلف».

وما زاد الطين بلة على إصابات لاعبي فان غال، ضرب فيروس لغرفة ملابس الشياطين الحمر سيبعد الثنائي البلجيكي مروان الفلايني وعدنان يانوزاي عن رحلة توتنهام سابع الترتيب والخارج من 3 انتصارات على التوالي.

وكان يتوقع أن يشارك النجم الأرجنتيني العائد انخل دي ماريا في مباراة نيوكاسل لكن إصابة في حوضه عشية عيد الميلاد أبعدته عن اللقاء.

في المقابل، قلل مدرب توتنهام الأرجنتيني بوكيتينو من مخاوف غياب حارسه الفرنسي الدولي هوغو لوريس المصاب بعد اصطدامه بجايمي فاردي خلال الفوز على مضيفه ليستر 2/1 بهدفي هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن.

وأعاد الحادث إلى الأذهان الإصابة القوية التي تعرض لوريس برأسه خلال مواجهة ايفرتون قبل 13 شهرا. وقال بوكيتينو: «يعاني من شق داخل فمه. الحادثة ليست كالسابقة عندما فقد وعيه أمام ايفرتون».

وفي لندن أيضا إنما في شرقها، يستقبل وست هام على ملعب «ابتون بارك» جاره الشمالي أرسنال الباحث عن تخطي إيقاف مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو المطرود بسبب نطحه نيدوم اونووها من مباراة كونيز بارك رينجرز الأخيرة (2/1)، التي أهدر فيها التشيلي اليكسيس سانشيز ركلة جزاء قبل أن يهز الشباك ويضيف زميله التشيكي توماس روزيتسكي الثاني.

وغياب جيرو المتألق بعد عودته من إصابة قوية، كان آخر ما يتمناه مدربه ومواطنه آرسين فينغر الذي علق على طرده: «اوليفييه لمسه (اونووها) ولم يكن يجدر به القيام بذلك. يدرك انه اخطأ واعرفه تماما ليفكر انه لن يقوم بذلك مجددا. قال لي انه دفع من الخلف وكان يتجه بقوة نحو الحارس. ربما الإصابة الأخيرة أثرت عليه ذهنيا وكان خائفا من تكرارها». وعلى رغم تحقيق فينغر فوزه الرقم 400 في الدوري مع أرسنال، إلا أن المدفعجية يبتعدون بفارق 15 نقطة عن جارهم تشلسي المتصدر.

وبعد فترة مخيبة شهدت خروجه من دوري أبطال أوروبا، يختتم ليفربول المرحلة الاثنين باستضافة سوانزي سيتي الثامن، بعدما خسر فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز مرة وحيدة في آخر 9 مباريات.

ويخوض الحمر اللقاء بعد فوز ضيق على ليستر متذيل الترتيب بهدف الدولي رحيم سترلينغ منتصف الشوط الثاني.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد أستون فيلا مع سندرلاند، وستوك سيتي مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع ليستر سيتي، وكوينز بارك رينجرز مع كريستال بالاس، ونيوكاسل يونايتد مع ايفرتون.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً