العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ

مورينهو: تشلسي المرشح الأبرز لـ «البريميرليغ»

يرى البرتغالي جوزيه مورينهو أن فريقه تحسن بما فيه الكفاية في 2014 كي يصبح المرشح الأقوى لخطف لقب البريميرليغ.

فبعد الفوز على وست هام بهدفي المدافع القائد جون تيري والهداف القناص الاسباني دييغو كوسنا في مباراة تألق فيها الرباعي البلجيكي ادين هازارد والبرازيلي اوسكار والصربي نيمانيا ماتيتش والاسباني سيسك فابريغاس في صناعة اللعب، يحل تشلسي على ساوثامبتون مفاجأة الموسم ورابع الترتيب الذي حقق انتصارين على التوالي بعد صدمة الخسارات الأربع المتتالية.

وقال مورينهو الذي حل فريقه ثالثا الموسم الماضي: «نحن فريق أفضل عندما نمتلك الكرة. الموسم الماضي كنا أقوياء جدا دفاعيا لكننا افتقدنا للإبداع مع الكرة. كان التحدي بجلب هذه الدينامية من دون أن نخسر نوعية الفريق».

وتابع مدرب ريال مدريد الاسباني السابق الذي عبر عن ارتياحه مع فريقه الجديد-القديم مقارنة مع الفترة الساخنة التي أمضاها مع بعض لاعبي الفريق الملكي: «في بداية الموسم حصل صراع بين تلك الفكرتين وارتكبنا بعض الأخطاء الدفاعية، لكن في الوقت الجاري نجحنا بالحصول على التوازن. الفريق سعيد بالحصول على الكرة وحتى عندما تكون الأخيرة بحوزة الخصم. نحن فريق جيد جدا».

وسيجدد مورينهو في رحلة «ساينت ماريز» علاقته بمدرب ساوثامبتون الهولندي رونالد كومان، إذ تواجد الرجلان في برشلونة الاسباني على عهد المدرب الهولندي لويس فان غال.

وأضاف مورينهو «كنت هناك قبله. بالطبع كان لاعبا كبيرا في برشلونة لكنه رحل، وصلت أنا في 1996 واعتقد إن رون جاء العام 1999 (مساعد مدرب) عندما كنت عضوا في الجهاز الفني. تساعدنا لكن عملنا كان ينصب على دعم فان غال لأنه كان المدرب. اعتقد إننا قمنا بعملنا كما يجب. اعرف انه مدرب جيد ومبادئ كرة القدم التي يحب ويدافع عنها. عندما شاهدته يضع يده على فريق (الأرجنتيني ماوريسيو) بوكيتينو اعتقدت انه الرجل المناسب لهذا المنصب. بالطبع خسروا بعض اللاعبين الأساسيين لكن كانوا حاسمين في خياراتهم. لا ضغط عليهم أبدا لأنهم بعيدين جدا جدا عن منطقة الهبوط واللقب ليس لهم. هم في وضع رائع ويقدمون كرة جميلة».

ويقول مورينهو إن قائد فريقه جون تيري لايزال يقدم أداء متميزا في قلب الدفاع مثلما كان يفعل قبل 10 أعوام.

وهز تيري الشباك للمرة الثانية خلال 5 أيام عندما مهد هدفه في الشوط الأول وهو الهدف رقم 61 له في مسيرته على مستوى الأندية الطريق لفوز فريقه 2/صفر على جاره اللندني وست هام يونايتد 2/صفر الجمعة.

كما شعر مورينهو بسعادة غامرة أيضا بسبب أداء تيري (34 عاما) في خط الدفاع عندما نجح في وقف خطورة اندي كارول مهاجم وست هام المتميز.

وعن تيري قال مورينهو للصحافيين: «ثقته بنفسه كبيرة للغاية». وأضاف مورينهو قوله: «أرى جون الذي كان في أعوام 2004 و2005 و2006 ولا أرى أي فارق. الفارق الوحيد هو رؤية طفليه التوأم في ملاعب التدريب».

وقال المدرب البرتغالي أيضا «جون يلعب جيدا جدا لكني أقول الشيء نفسه دوما. فعندما يلعب الفريق جيدا جدا فان الأمر يكون سهلا على الأفراد».

وكان مورينهو فاز مع تشلسي بلقب الدوري الانجليزي مرتين في 2005 و2006 قبل أن يعود إلى تدريب الفريق قل 18 شهرا.

وعن الأجواء في الفريق قال مورينهو: «نتائجنا طيبة واللاعبون سعداء. أنا سعيد كمدرب لان الفريق يقدم أداء جيدا. وأنا سعيد كشخص لأنني أحب اللاعبين. من المهم جدا الشعور بالسعادة مع من حولك. لم اشعر بذلك منذ بعض الوقت» في إشارة إلى الأجواء في ناديه السابق ريال مدريد خلال أيامه الأخيرة مع النادي.

العدد 4495 - السبت 27 ديسمبر 2014م الموافق 05 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً