العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

فنادق البحرين تشهد إقبالاً واسعاً على حفلات رأس السنة والحجوزات تقارب 100 %

المواطنون يشكون ارتفاع الأسعار التي بلغت 150 ديناراً...

تشهد فنادق البحرين إقبالاً واسعاً على حفلات رأس السنة الميلادية، وأكد عدد كبير من الفنادق ومقيمي الحفلات أن الحجوزات قد بلغت 100 في المئة لهذا العام، والأسعار تتراوح بين 35 ديناراً و150 ديناراً بحرينياً للشخص الواحد.

يقدم فندق الريتز كارلتون البحرين عروضاً مميزة لفرقة «بوتن أون ذاريتز»، وبلغت أسعار التذاكر لحضور هذه الحفلة 150 ديناراً بحرينياً للفرد الواحد تشمل العشاء والدخول إلى البهو الكبير لحفل رأس السنة الذي يقدمه الـ «دي جي» إرين كامبل، وتعتبر حفلة الريتز كارلتون من الحفلات الأكثر ارتفاعاً في السعر.

ويقدم فندق السوفيتل، حفلتين، إحداهما تناسب الذوق العربي بقيمة 75 ديناراً تتضمن فنوناً شرقية، وعشاء. ويقدم الفندق أيضاً حفلة أجنبية وتحتوي الحفلة على فنون فرنسية، و «دي جي» ووجبة عشاء.

ويقدم فندق كراون بلازا، حفلة خاصة ذات طابع كريبي مع وجود فنون شرقية و «دي جي»، بقيمة 70 ديناراً للشخص الواحد ويشمل وجبة العشاء.

فيما يقدم فندق غولدن توليب حفلة ليلة رأس السنة بقيمة 35 ديناراً بحرينياً للفرد الواحد، وذلك ابتداءً من الثامنة مساء وستشتمل على أمسية غنائية لبنانية بحرينية، و «دي جي»، عربي وبوفيه عالمي.

وتقدم العديد من الفنادق الأخرى عروضاً مختلفة بمناسبة رأس السنة الميلادية وبأسعار مختلفة تتفاوت بين 35 ديناراً، 70 ديناراً، و150 ديناراً.

وقامت «الوسط» باستطلاع للرأي لمتابعة آراء الناس بخصوص الإقبال على هذه الحفلات ومدى رضاهم عن الأسعار.

ورأى محمد آل رحمة أن بعض الأسعار مناسبة لحفلات رأس السنة الميلادية وإن ارتفعت خلال السنوات الخمس الأخيرة، مقارنة بالخدمات الراقية التي تقدمها الفنادق، حيث إنهم يقدمون خدمات وبرامج متنوعة تناسب العائلات والشباب. وأكد محمد أن ليلة رأس السنة هي ليلة مميزة وتأتي مرة واحدة كل عام فلابد من الاحتفال بها على رغم ارتفاع الأسعار.

وأكد أحمد حميد أن الأسعار لقضاء ليلة مميزة خلال العام مناسبة، ولكنه في الوقت نفسه يفضل لو كانت الأسعار أقل وتتناسب مع دخل الفرد في البحرين.

وقال حسن علي، إنه يعتبر الأسعار مرتفعة جداً بالنسبة للمواطنين، في حين من الممكن أن تكون مقبولة لدى الأجانب، وأكد أنه من الصعب دفع هذه المبالغ لقضاء ساعات قليلة، فلذلك أنا أفضل التجمعات العائلية لقضاء ليلة رأس السنة في ظل الظروف الحالية.

وذكر سلمان محمد أن المستوى المعيشي في البحرين لا يتحمل دفع هذه الأسعار لقضاء ليلة واحدة فقط، فيجب تخفيض تكلفة الحفلات إلى الحد المعقول الذي يتناسب مع مستوى المعيشة في البحرين.

وأكد علي طرادة أن أسعار التذاكر غالية وأنه من غير المعقول أن ينفق الفرد أكثر من 70 ديناراً بحرينياً لقضاء ساعات معدودة. ووجه طرادة دعوة إلى الجهات المعنية للقيام بحفلات مجانية في هذه المناسبات لخلق جو من البهجة والفرحة في البلاد.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً