العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

مقتل مستشار عسكري إيراني في العراق

قتل ضابط عسكري إيراني كبير في العراق حيث كان يشارك في مهمة استشارية لدى الجيش العراقي الذي يقاتل تنظيم «داعش»، بحسب ما أعلن الحرس الثوري الإيراني أمس الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

وقال بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني، نشر على موقعه الإخباري الرسمي «سباه-نيوز»: «استشهد البريغادير جنرال حميد تقوي خلال مهمة استشارية لدى الجيش العراقي والمتطوعين العراقيين لقتال إرهابيي «داعش» (تنظيم الدولة الإسلامية) في مدينة سامراء» التي تبعد نحو 110 كيلومترات إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح البيان أنه سيتم تشييع جثمان تقوي الإثنين في طهران في مسجد يقع داخل مقر القيادة العامة للحرس الثوري الإيراني. وتؤكد إيران أن التصدي لهذا التنظيم هي مهمة العراقيين ونفت باستمرار أن تكون قد أرسلت قوات برية إلى العراق كما رفضت المشاركة في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأقرت طهران بإرسال أسلحة ومستشارين عسكريين إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية.

وبحسب الصحافة الإيرانية، قتل العديد من الجنود الإيرانيين في العراق وفي سورية أيضاً حيث شاركوا في تقديم المشورة لجيشي البلدين ضد المتشددين.

ونشرت وسائل الإعلام الإيرانية صوراً تظهر قائد «فيلق القدس» وهي وحدة النخبة في النظام الإيراني، الجنرال قاسم سليماني وهو يقف إلى جانب مقاتلين أكراد عراقيين يقاتلون تنظيم «داعش»، من دون توضيح متى وأين التقطت الصورة.

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسليماني مع وزير المواصلات السابق هادي العامري الذي يقود حالياً مجموعة من الميليشيات الشيعية التي تقاتل تنظيم «داعش».

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً