العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

«الوفاق» تعلن اعتقال الشيخ علي سلمان... واتهامه بالتحريض والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة

مصادمات شهدتها البلاد القديم مساء أمس بعد اعلان إعتقال سلمان - AFP
مصادمات شهدتها البلاد القديم مساء أمس بعد اعلان إعتقال سلمان - AFP

قالت جمعية الوفاق: «إن وزارة الداخلية اعتقلت أمين عام الجمعية الشيخ علي سلمان أمس الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد ذهابه إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه له أمس الأول».

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، في تصريح للوكيل المساعد للشئون القانونية، إن «الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت أمس، علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقاً للقوانين». وأضاف الوكيل المساعد للشئون القانونية أنه «جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة».

وعن التهم التي وجهت إلى الأمين العام لجمعية الوفاق، أفاد المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط»، «وجهت له خلال التحقيق تهم تتعلق بأنه ألقى خطباً خلال الفترة بين عامي 2012 و2014 من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وتحبيذ الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعاً، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الإضرار بالاقتصاد».


المعارضة وكبار العلماء يشجبون... ومحاموه: التهم الموجهة له تعود للعام 2012

«الوفاق» تعلن اعتقال أمينها العام الشيخ علي سلمان

البلاد القديم - حسن المدحوب

قالت جمعية الوفاق: «إن وزارة الداخلية اعتقلت أمين عام الجمعية الشيخ علي سلمان أمس الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد ذهابه إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه له قبلها بيوم».

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في تصريح للوكيل المساعد للشئون القانونية، ان «الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت أمس، علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقا للقوانين».

وأضاف الوكيل المساعد للشئون القانونية أنه «جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة».

وعن التهم التي وجهت إلى الأمين العام لجمعية الوفاق، أفاد المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط»، «وجهت له خلال التحقيق تهم تتعلق بأنه ألقى خطبا خلال الفترة بين عامي 2012 و2014 من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وتحبيذ الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعا، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الاضرار بالاقتصاد».

منع دخول المحامين للتحقيقات

وقال الشملاوي لـ «الوسط» ان «سلمان توجه إلى المباحث الجنائية في العدلية في الساعة 9:45 من صباح أمس، وكنا معه، إلا أنه تم منعنا من الدخول معه، بحجة أن هذا إجراء اعتيادي، فغادرنا المكان، غير أن نائب الأمين العام للجمعية الشيخ حسين الديهي اتصل لنا واخبرنا بأن سلمان يطلب حضورنا معه بطلب من المحقق أصلا، وذهبنا إلى المكان مرة أخرى، إلا أنه تم منعنا مجددا من الدخول».

السماح للمحامي بحضور التحقيق

وأفاد الشملاوي «مع بدء التحقيق عند الساعة 12:45 ظهرا، سمح لنا بالحضور مع سلمان، وقد استمر التحقيق حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا».

انتشار خبر مجهول المصدر باعتقال سلمان

وفي حدود الساعة الواحدة ظهرا، وبالتزامن تقريبا مع بدء التحقيق مع الأمين العام لجمعية الوفاق، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مجهول المصدر يفيد بأن النيابة العامة أمرت بتوقيف سلمان لأسبوع على ذمة التحقيق، غير أنه بعد التأكد من محاميه وقيادات الجمعية تم نفي هذا الخبر وقتها.

«الداخلية» تعلّق على خبر استدعاء سلمان

وعند قرابة الساعة الثالثة والنصف عصر أمس، خرج التعليق الرسمي الأول على استدعاء سلمان، حيث نشر الموقع التابع لوزارة الداخلية على «تويتر»، تصريحا للوكيل المساعد للشئون القانونية أفاد فيه بأن «الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقا للقوانين».

وأضاف الوكيل المساعد للشئون القانونية أنه «جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة».

مواطنون يعتصمون أمام «الوفاق»

وفي حدود الساعة الرابعة عصرا، تجمع العشرات أمام مقر جمعية الوفاق في الزنج رافعين صور الشيخ علي سلمان ومطالبين بالإفراج عنه.

سلمان لم يصل إلى «النيابة» بعد انتهاء التحقيق معه

وعلى رغم تصريح وزارة الداخلية بشأن إحالة سلمان إلى النيابة العامة، إلا أنه وعلى رغم انتهاء التحقيق معه عصرا، إلا أن الشملاوي ذكر لـ «الوسط» في السادسة من مساء أمس أن سلمان لم يصل إلى النيابة العامة بعدُ لاستكمال التحقيق.

تواجد أمني في البلاد القديم والزنج

ولوحظ بعد صلاة المغرب انتشار أمني لافت في مداخل منطقة البلاد القديم حيث يسكن الشيخ علي سلمان وبالقرب من الزنج حيث مقر جمعية الوفاق، كما قام مواطنون بالاعتصام أمام منزل الشيخ علي سلمان مساء للاحتجاج على استمرار توقيفه.

«الوفاق» تعلن اعتقال أمينها العام وسلمان يخبر عائلته

وفي حدود الساعة الثامنة من مساء أمس أعلنت جمعية الوفاق اعتقال أمينها العام، وعادت بعد ساعة من ذلك، وذكرت أن «عائلة سلمان تلقت اتصالاً هاتفياً لمدة ثوانٍ أخبرهم انه تم اعتقاله ولا يعلم عن مكان احتجازه وانقطع الخط».

اتهام سلمان بالتحريض على كراهية النظام

وعن التهم التي وجهت إلى الأمين العام لجمعية الوفاق أفاد المحامي الشملاوي، «وجهت لسلمان خلال التحقيق تهم تتعلق بأنه ألقى خطبا خلال الفترة بين عامي 2012 و2014 من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة، وتحبيذ الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعا، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات وتجمعات تتسبب في الأضرار بالاقتصاد».

وأضاف «أوضح الشيخ علي سلمان أنه دائما يؤكد على النهج السلمي في المطالبات السياسية، وحديثه في هذا الموضوع معروف لدى الكل، كما أكد أنه دائما ما يحث على احترام كل الطوائف والأديان، وأن الحديث عن التعذيب أو انتهاكات حقوق الإنسان مثبت في تقرير لجنة تقصي الحقائق، ومثالا على ذلك ذكر سلمان أن الوزارة اعترفت نفسها بأن شابا قضى في الحبس خلال أقل من شهر من الآن بسبب التعذيب الذي تعرض له، وأحالت المتورطين إلى المحاكمة».

وأشار الشملاوي إلى أن «التهم التي وجهت إلى الأمين العام لجمعية الوفاق تعود الى ما قبل ثلاثة أعوام، والمفترض بحسب القانون أن الجنح تسقط بالتقادم، وخاصة أنها تعود للعام 2012، ونحن على أعتاب العام 2015».

قوى المعارضة تشجب

وقبل الساعة الثامنة مساء بقليل، أصدرت قوى المعارضة (الوفاق، وعد، القومي، المنبر التقدمي، الإخاء)، بيانا أكدت فيه «تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب الشيخ علي سلمان».

وقالت المعارضة إن «استدعاء سلمان يأتي على خلفية المحاولات المستميتة لتقويض العمل السياسي المعارض في البحرين وتكميم أفواه المواطنين، ما يعد تعدياً واضحاً على الدستور وميثاق العمل الوطني وكل المواثيق الدولية ذات الصلة بحرية الرأي والتعبير، فضلا عن محاولات الانقضاض على الجمعيات السياسية»، مشددة على أن «عمليات الاستدعاء والتحقيق التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بحق قيادات وأعضاء الجمعيات السياسية والنشطاء لا تنطلق من أي سند قانوني بقدر ما هي محاولات يائسة لضرب الحراك الشعبي السلمي».

وطالبت المعارضة «بإخلاء سبيل الشيخ علي سلمان والتوقف عن السير في هذا النهج الذي لا طائل منه سوى مزيد من الاحتقان السياسي وتوتير الأجواء الأمنية والسياسية وإحداث خروقات في السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي».

«المرصد الحقوقي» يتضامن مع سلمان

ومن جانبه، أصدر مرصد البحرين لحقوق الإنسان بيانا في الساعة الثامنة والنصف مساء أمس بشأن التحقيق مع الشيخ علي سلمان، جاء فيه أنه «يتابع عن كثب استمرار توقيف الشيخ علي سلمان في مبنى التحقيقات الجنائية بانتظار النيابة العامة في تكرار لاستمرار الاستدعاءات لرموز العمل السياسي، فالشيخ علي سلمان احد أفراد الشعب الذين كفل لهم الدستور حقهم في ممارسة التعبير عن رأيهم السياسي وممارسة النقد بشأن كل ما يحدث على ارض الوطن».

وأضاف البيان «يؤكد المرصد أن للشيخ علي سلمان له أكثر مما حدده الدستور من حق التعبير والنقد كونه زعيم أكبر جمعية سياسية نالت ثلثي أصوات الناخبين في الأعوام 2006 و2010 وكانت جمعيته أكبر كتلة نيابية في مجلس النواب لما تتمتع به من ثقة جماهيرية كبيرة من أبناء البحرين».

ورأى مرصد البحرين لحقوق الإنسان أن «السبيل الوحيد للحوار السلمي وحلحلة الأزمة المستمرة هو الالتزام بالحوار وكفالة الحريات العامة المحددة في الدستور ومواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ويطالب بالإفراج عن الشيخ علي سلمان ووقف استهداف جمعيته وقيادتها».

كبار العلماء يصدرون بياناً يدعون فيه للإفراج عن سلمان

في نحو الساعة التاسعة والنصف مساء، صدر عن كبار العلماء في البحرين: السيد جواد الوداعي، الشيخ عيسى أحمد قاسم، السيد عبدالله الغريفي، الشيخ عبدالحسين الستري بيان بشأن اعتقال الشيخ علي سلمان، جاء فيه «ما أقدمت عليه السلطة من أصل استدعاء سماحة الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق خطوة لا تعبر عن تقدير سياسي حكيم».

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن سلمان.

هيئة الدفاع تعرب عن قلقها من استمرار توقيف سلمان

وفي الساعة العاشرة مساء أصدرت هيئة الدفاع عن الشيخ علي سلمان بياناً، أعربت فيه عن بالغ قلقها «من استمرار توقيف سلمان على إثر استدعائه من قبل إدارة المباحث الجنائية».

وقال بيان هيئة الدفاع المكون من المحامين: حسن رضي، محمد أحمد، عبدالله الشملاوي، جليل العرادي وجليلة السيد انه «تم منع المحامين من الحضور مع الشيخ علي سلمان وطلب منهم المغادرة، ثم طلبوا للحضور مرة أخرى ولكن تم منعهم للمرة الثانية، ثم طلبوا للحضور للمرة الثالثة حيث سمح لأحد الزملاء بالحضور مع سلمان أثناء سؤاله، وعقب انتهاء ذلك الإجراء الساعة الرابعة مساء تقريبا، أبلغ المحقق الزميل بأن يتوجه للنيابة وستتم إحالة سلمان لعرضه على النيابة».

وأردف «وقد توجه فورا عدد من المحامين أعضاء هيئة الدفاع لمبنى النيابة وبعد الانتظار مدة طويلة طلبوا مقابلة رئيس النيابة ولم يمكنوا من ذلك بل أبلغوا من قبل مسئول الأمن بأنه سيتم الاتصال بهم فور إحضار سلمان لمبنى النيابة وطلب من المحامين ترك أرقام هواتفهم قبل مغادرتهم مبنى النيابة».

وشدد البيان على أن «هيئة الدفاع تشعر ببالغ القلق إزاء استمرار اعتقال سلمان وعدم عرضه على النيابة فورا وفق ما أكده ضابط وزارة الداخلية بعد أكثر من تسع ساعات من التحقيق معه، وخصوصاً ان سلمان لم يتخلف في أي مرة يستدعى فيها سواء من قبل وزارة الداخلية أو من قبل النيابة العامة عن الحضور طوعا في جميع الأعوام السابقة وعلى الأخص في سلسلة الاستدعاءات المتكررة منذ العام الماضي، وذلك ليس فقط ثقة في سلامة موقفه القانوني ولكن التزاما بما يمليه عليه دوره كأمين عام لجمعية سياسية لها ثقلها على ساحة العمل السياسي ولها مواقفها الوطنية المعلنة القائمة على أساس المطالبة السلمية بالديمقراطية».

الشيخ علي سلمان قبيل دخوله للتحقيق في إدارة التحقيقات أمس
الشيخ علي سلمان قبيل دخوله للتحقيق في إدارة التحقيقات أمس

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 299 | 2:00 م

      زائر 116

      عقبالك انت وطوايفك..وعروقك..تذوق الا قلت عنه

    • زائر 295 | 11:35 ص

      سبحان الله

      لايوجد اي شخص فوق القانون مهما كان منصبه المتهم بريء حتى تثبت ادانته وعلى فكره على سلمان انسان..عادي والكل يطبق عليه القانون هو مو نازل مت السماء .

    • زائر 300 زائر 295 | 2:02 م

      صح كلامك

      صح كلامك علي سلمان أنسان عادي مو نازل من السماء حاله حال الوزراء حاله حال......................... و الي يشتغلون في الداخلية
      مثل ما يحاكمون الشيخ علي سلمان خل يحاكون الي يقتلون و ينتهكون الأعراض و يسقرون أملاك الناس....خل يحاكمون الي يوزع الجنسية بالمجان و الي يسرق الأراضي و غيرهم

    • زائر 293 | 11:15 ص

      سنظل صمود . كباقي الرموز ف السجون . ومنتظرين مع المنتظرين الفرج الالهي .

    • زائر 292 | 11:13 ص

      أنا اريد وهو يريد والله بفعل ما يريد .

      كلمة الحق لله الواحد القهار , وماضاقت الى تهون بعون الله .

    • آذار | 11:00 ص

      !!

      باعتقال الشيخ علي كأن السلطة تقول لا تريد الحوار لأن أساس من تحاورهم معتقلون !!

    • زائر 290 | 10:58 ص

      احمد مطر

      معك يا شيخ علي سلمان يا رجا الشعب و انت مع الله و من هو مع الله لا يخيب

    • زائر 289 | 10:41 ص

      الرصاصي لوني المفضل

      صحيح أن جمعية الوفاق كغيرها من الجمعيات من كلا الاتجاهات قد قلت شعبيتها كثيرا عن ذي قبل، ولكن مثل ما قلت سابقا ان الرموز لهم شعبية أكثر والشيخ علي سلمان هو من أكبر الشخصيات التي كان لها دورا مؤثرا منذ تسعينيات القرن الماضي، ولا يجوز لأجل شخص بأن يذهب ضحايا كثر من مقتول ومعاق ومصاب ومحجوز وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة وغلق للشوارع..الخ لذلك أتمنى بأن يتم حل هذه القضية بما يحفظ للجميع حقوقهم

    • زائر 287 | 10:08 ص

      عندي سؤال

      الشيخ علي سلمان الله يحفظه وين يشتغل و من اين يحصل على قوت يومه

    • زائر 297 زائر 287 | 12:15 م

      زائر268

      فعلا
      لي يعرف يجاوبنا
      من وين ليه يدخل اولاده مدرسة خاااصه بعددد

    • زائر 286 | 10:03 ص

      نطالب بالافراج عنه

      لم ينادي الا بالمطالب المشروعة وشعاره السلمية ولم يهدد سلامة أحد
      نعم هو أكثر من نادى بالاخوة والتسامح مع الآخرين

    • زائر 285 | 9:36 ص

      الرصاصي لوني المفضل

      من رأيي بأن تهمة التحريض على كراهية نظام الحكم يجب أن يتم الغاؤها ليس من قائمة التهم الموجهة للشيخ علي سلمان وحسب، أنما يجب أن تلغي من قائمة التهم القانونية جميعها، وأن لا تتم محاكمة أحد بهذه التهمة لأن لا احد بإمكانه زرع الحب أو الكره أو البغض في نفس أيا كان، لا بالقوة ولا بالأغراء أو الاغواء، واذا كانت لدى الشيخ كل هذه المقومات في إقناع الناس بالقبول بأفكاره فلماذا لا يتم استثماره ومنحه منصبا وزاريا حتى ينشغل في خدمة الوطن والمواطنين طالما أن أناس كثيرون يستمعون له ويستلهمون من أفكاره؟

    • زائر 284 | 9:17 ص

      تصفية

      تصفية ما تبقى من الرموز الوطنية المعارضة لتختلي الساحة للموالين

    • زائر 282 | 9:04 ص

      تصرف حكيم

      جمع التهم على مدار 3 سنوات ومحاسبته عليها
      دليل واضح على حنكة حكومة البحرين في التصرف مع دعاة الفتن والارهب

    • زائر 279 | 8:03 ص

      نفق مظلم

      الصراع بين المعارضة و السلطة يبدو انه يتجه الى افق مسدود و نفق مظلم

    • زائر 273 | 6:27 ص

      رد على 56

      الرموووز دائما ندكرهم وندعوا اليهم وفى كل مسيرة نرفع صورهم ونحن نحبهم جميعا ولاننساهم واترك عنك الفتن الي ماوراها الى الشر وانتبه الي قضيتنا وهى حقوقنا المسلووبه والله افرج عن رمووزنا ومعتقلينا وافرج عن الشيخ علي سلمان والله يهديك ويبعد عن السوء بالناس

    • زائر 270 | 6:06 ص

      نسال الله العلي القدير أن ..

      يفرج عن جميع المعتقلين والمعتقلات بحق محمد وال محمد . اللهم عجل لوليك الفرج

    • زائر 268 | 5:49 ص

      لكل الشامتين و لكل الحاقدين ..

      لكل الشامتين و لكل الحاقدين سيعتلي صوت الحق مهما اجرمتم .. هيهات منا الذله وماالشيخ علي سلمان الا مثال للتضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب في كل يوم لنصرت قضيته العادله

    • زائر 265 | 5:17 ص

      نخيلو لو على سلمان معارض في ايران

      لو كان علي سلمان معارض في ايران ويتجراء على نظام الم...
      كان اعدموه ورمو جثته في الشارع
      الحمدلله البحرين بلد ديمقراطي
      وللاسف النظام تساهل كثيرا معهم الامرالذي جراء هم على نشر الارهاب في البلاد باسم الديمقراطيه.

    • زائر 275 زائر 265 | 6:34 ص

      صح

      صح كلام الحق كلامك رحم الله والديك الله يحفظ البحرين وشعبها وحكامها يارب

    • زائر 262 | 5:05 ص

      هذا انا

      يا اخوة, علي سلمان ليس فوق الشعب وليس افضل او احسن منهم, هو مجرد شخص له الأحترام كباقي خلق الله, فلماذا كل هذا الفاع عنه, الشخص اخطأ كثيرا بسببه مات من مات وسجن من سجن وعذب من عذب وطرد من طرد من عمله واصبح الناس يعانون من ما فعله علي سلمان, على ما اعتقد انه جاء دوره ليذوق ما ذاقه الغير والكل بدأ يتذمر من ما فعله علي سلمان حتى من كان يسمع له.
      لذلك فأن الغالبية بدأت تناشد بوقف هذه التهاترات , الناس تريد الأمان وهو يريد دمار هذا الوطن, يجب عليه ان يتوقف حتى ولو بالقوة.

    • زائر 276 زائر 262 | 6:36 ص

      كلام سليم بالصميم

      كلمة حق قلتها صح لسانك والله يحفظ البحرين حكومه وشعب من شر الفتن ماظهر منها ومابطن

    • زائر 261 | 5:05 ص

      لماذا لم يعتقل هادم المساجد ؟؟

      مالكم كيف تحكمون

    • زائر 259 | 5:03 ص

      أمر من بريطانيا وأمريكا جاء اعتقال سلمان

      لحرف البوصلة ونشر الفوضى الخلاقة

    • زائر 256 | 4:55 ص

      الله كريم

      الشيخ علي سلمان وباقي الرموز سيخرجون مرفوعي الرأس

    • زائر 252 | 4:43 ص

      إلى زائر 193

      كلامك في محله بس من متى أخبره أخضر يعني قصدك نضج وصار أحمر يعني أما خنيزي أو خصبة عصفور لكن إذا توه فهو البشرة (مواجي )

    • زائر 251 | 4:38 ص

      لكل الشامتين اقول

      كل هذه التعليقات دليل على الشيخ علي سلمان ليس شخص عادي ونكرة كما يحلوا لكم والدليل الآخر انكم ايها الشامتين دخلتم وعلقتم .

    • زائر 254 زائر 251 | 4:54 ص

      صح كلامك

      الشيخ علي سلمان له شعبية واسعة

    • زائر 258 زائر 251 | 5:00 ص

      كلامك صحيح اخي

      الشيخ علي سلمان ليس بنكره وإلا لما تشرف بدخول البرلمان في عام 2006 و 2010 ولما تشرف بلقاء قادة البلد وتبارك بالسلام عليهم. هو أخطأ ويجب محاسبته وبالقانون فنحن في دولة القانون والمؤسسات الدستورية.

    • زائر 249 | 4:23 ص

      رد لزائر 231

      ركز وياي اشوي و جهز لك حبوب الضغط.. **كل انسان حر وشريف يتمنى ان يقبل عمامة وراس وجبين سيد المقاومه السيد حسن نصر الله **وليس اخد صوره معه فقط.. الفضيحه على قولتك هي ان تركع وتقبل احدية الطغاة لمجرد كم دينار هده الفضيحه..يازعم بيهددنا بالفضائح//ادا تبقي فضايحكم حاضرين

    • زائر 255 زائر 249 | 4:54 ص

      حبوب السكري

      هذه هي مشكلتكم لم نقارعكم بالحجة تشتمون وتلعنون وتولولون كالحريم مع إحترامي وتقديري للمرأة. يا جمهور جمعيات المقاطعة خلكم ديمقراطيين وتقبلوا النقد.

    • زائر 247 | 4:18 ص

      عجايب والعقل غايب

      أستغرب ممن ينافح ويدافع عن شخص رمى تاريخه وراء ظهره وقبل بالجلوس في برلمان فاقد الشرعية لدورتين وخلال 8 سنوات ومازال يقتات على معاش التقاعد ويسافر بالجواز الدبلوماسي. لكم الله يا أحرار في السجون وسيقضي الله أمرا.

    • زائر 298 زائر 247 | 12:18 م

      زائر246

      واولاده بمدارس خاصه
      صدددقت
      ياخد راتب تقاعدى
      جواز دبلوماسي
      ليهم الله المحابيس
      وهم يبغون يسوون ليلة الامين
      اما ديرتنا لحين مافيها شي

    • زائر 244 | 4:15 ص

      ب العقل

      حكموا عقولكم ي اخوان ، الرجال يقول انه يقدر يدخل سلاح للبحرين وجايته عروض من برا شنو تبون الدولة تسوي تحط ايد ع الثانية وتنطر هذا يصير ؟

    • زائر 242 | 4:09 ص

      زعيمنا وملك قلوبنا، الشيخ علي سلمان..

      في حمى الله يا حبيبي ابو مجتبى .. الله يسلمك ويطلعك ...

    • زائر 240 | 4:07 ص

      إلى زائر 231 مو ذابحتنكم الا ايران

      صارت إيران امبراطورية والسبب انتو كل شي قلتوا ايران وايران ببغاوات ناطقة وعقول مصدية ما أقول الا قاتل الله الجهل

    • زائر 260 زائر 240 | 5:04 ص

      فضح روحه بروحه

      من جاب طاري جارة السوء إيران. تعليق رقم 231 يتكلم عن حزب الله الإرهابي وليس عن إيران. الظاهر علمك بالرابط ... بين الإثنين خربطت بينهم ههههه. معذور زادت الجيله عليكم.

    • زائر 238 | 4:04 ص

      محد محصن

      الجميع امام القضاء سواسية والدور جاي على بقية الرؤوس

    • زائر 243 زائر 238 | 4:15 ص

      ربك موجود نعم سياتي الدور على من هدم المساجد هناك عدالة السماء

      نعم ستاتي على باقي الرؤوس انشاء الله هناك عدالة الإلهية لا احد يستطيع ان يفبرك ولا يخلق مسرحيات يوم لا ينفع مال ولا بنون ....سوف يأتي على من هدم المساجد وعذب النفس المحترمة وهتك اعراض الناس وهمش وميز بين الناس وشتم وستهتر وسرق الأراضي والبحار واموال الشعب لاتستعجل يااخي لا احد فوق القانون الإلهي وسنرى وان لم نرى الأجيال القادمه سترى....وسلامي الى الشيخ المبجل

    • زائر 235 | 3:59 ص

      إلى متى هذا المسلسل كل من يتكلم مطالبا بحقوقه مكانه السجن

      يعني الناس مابتعطونهم حقوقهم واذا تكلموا قطيتونهم السجن يعني والحل وياكم ؟؟ كأن الناس عندكم عبيد وسيد ومسود اخر شي بنعيش زمن الرق وبعد فوق هذا صفويين وخونة حالو والله

    • زائر 296 زائر 235 | 12:13 م

      دولة القاانون

      اي دولة القانون؟؟؟؟
      \nالاخضر و اايابس انباق .....الاراضي و فلوس التأمين و البحر و يقول دولة القانووون....
      \nاستريح !!!!!!

    • زائر 232 | 3:55 ص

      الحمدللة

      هذي المفروض من زمان يعتقل ويسفر ، هذي الشخص يثير الفتن بين ابناء الشعب الواحد .

    • زائر 239 زائر 232 | 4:06 ص

      رفقا أخي الفاضل

      أخي الفاضل لا أتفق معك، ليش يسفر، يحاسب ويحاكم في البحرين وإذا برئ يطلع وإذا مذنب يعاقب. هذا جوهر المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حفظه الله ورعاه بتأسيس دولة القانون والمؤسسات الدستورية. أخوك من أهل الفاتح

    • زائر 228 | 3:45 ص

      افتراض بريء...

      لو كانت الصورة المنتشرة للقيادي السلفي ومعه الارهابيين في سوريا للشيخ علي سلمان، هل كان سيبقى لحظة واحدة دون أن يتم التنكيل به؟!
      هذا هو القانون الأعور الذي نطالب بإصلاحه.

    • زائر 231 زائر 228 | 3:53 ص

      حزب ...

      وهل تمت محاسبة علي سلمان بالرغم من صورة مع حسن نصر الله زعيم حزب الله المصنف حزب إرهابي في البحرين وفي دول الخليج والعالم. أرتاح ولا تفضخون روحكم.

    • زائر 227 | 3:44 ص

      قضوا النظر او سنحرق الديره

      هذا يسمى بالابتزاز. نعرف ان شعب البحرين طيب يحب الامن والأمان ولكن من وجهة نظري توجد مشكلة كبيره الا وهي خلط الدين بالسياسة. علي سلمان انذر اكثر من مرة و في اعتقادي هو يعلم انه سوف يعتقل اذا لم يقف عن الشحن الطائفي. من يريد الخير للطائفتين عليه ان يقوي البرلمان بالانضمام له وليس الانسحاب. الدولة محقه بانها تريد ان تسير الى الامام وليس ان تبتز! المساندة الأجنبية تختفي بحكم انهم عرفوا الحقائق وكذألك مساندة الجيران بحكم الاتفاقيات الدسمة! وأخيرا الى متى الشعب سيتحمل علي سلمان وتحديه لمكونات الشعب

    • زائر 225 | 3:39 ص

      الحل في البحرين بسيط

      اعطوا الناس حقوقها تهدأ البلد الا ان هناك من لا يريد ذلك لانه معتاش ومتدسم من العطايا والهبات فلا يريد الحل ويشعل فتيل الطائفية لمنصب ومركز يحظى به

    • زائر 237 زائر 225 | 4:02 ص

      عاشوا أصحاب المبادئ

      تعليقك واضح يا تعطونا اللي نبيه وإلا بنحرق الديره.
      مثال بسيط على مبادئ جمهور جمعيات المقاطعة!!!!
      اللهم احفظ البحرين قيادة وشعبا من شرور أهل الغدر

    • زائر 222 | 3:36 ص

      يا فرج الله

      علي وياك علي

    • آذار | 3:13 ص

      اتهام سياسي

      يبدو أن السلطة لم تتحمل دعوات الوفاق الدائمة والمتكررة للاصلاح والتحول الديمقراطي في البحرين، لذلك لجأت لهذه التهم الجاهزة لزعيم الوفاق كي تُخرس بقية قيادات الوفاق ومن ثم سيأتي الدور على حل الوفاق ،، وعاشت الديمقراطية !!

    • زائر 220 آذار | 3:30 ص

      الله يرحم والديك

      بالضبط أنت وصفت الموضوع بدقه، ما حصل هو إتهام والمتهم برئ حتى تثبت إدانته وبالتالي الفزعة والطحطحة اللي مسوينها ما لها داعي وتظهر جهلكم أكثر من اعتراضكم.

    • زائر 211 | 3:10 ص

      العدل أساس >>>

      القبضة الأمنية لا تحل المشكل السياسي بسكم هيمنة >>> وتهميش شعبكم

    • زائر 226 زائر 211 | 3:43 ص

      ....

      طلب استدعاء وحبس احتياطي لمدة يوم سميته هيمنه وتهميش، ليكون تبون يجيبون لكم شعر بنات لما تحرضون وتحرقون. صحيح ناس...

    • زائر 210 | 3:07 ص

      بل بل أشكثر الناس متفاعلة مع إعتقال الشيخ علي ماشاالله أي قد تعليقات

      أول مرة أشوف تعليقات هالكثر ، الله يحفظك يا أبو مجتبى

    • زائر 208 | 3:05 ص

      معالي وزير الداخلية :أنت تسمع نشرات الاخبار أو لا روح طالع

      كل القنوات تتحدث عن الشيخ علي سلمان صار مشهور أزيد من قبل وأصبحت قضية البحرين وأزمتها على المحك

    • زائر 219 زائر 208 | 3:24 ص

      يمه خفنا عاد

      تعليق سخيف صراحة وهل البحرين تخاف من قنوات فضائية وجرائد? نحن في البحرين نطبق القانون ومن لديه اعتراض فهذا شأنه. والله خرعتنا إن شاء الله نقدر نرقد الليلة.

    • زائر 207 | 3:02 ص

      بصراحة بس أمس اعتقلتون الشيخ اتسكرت شوارع البحرين

      يعني الشيخ له ثقل كبير جدا وهو بمثابة الاستفتاء وحصل على اعلى الاصوات من الجماهير مو انتخاباتكم الفاشلة !! افرجوا عن الشيخ والا خسارة ع البلد

    • زائر 216 زائر 207 | 3:16 ص

      اعلى استفتاء وبجداره

      نعم حصل على أعلى استفتاء في حرق الشوارع وسكب الزيت في الطرقات وقذف الملوتوفات. إذا كانت هذه دلالة شعبية فهنيئا لحكومتنا قرارها استجواب وحبس علي سلمان.

    • زائر 206 | 3:00 ص

      يا امريكان و يا انجليز

      الشعب يعرف مكركم و حيلكم فامروا خدامكم بالافراج عن الشيخ على سلمان

    • زائر 205 | 3:00 ص

      عيب عليك تعيب هذا الالتفاف حول الشيخ

      ليكون من المولاء لتثير الفتن....بعد كل اعتقال لرمز او لشاب تكون هناك حراك ولاننسى عند اعتقال المشيمع والمقداد والشريف وعبد الوهاب كيف كانت المناطق ..ومن حق الشيخ اايضا ان يكون هناك حراك ومطالبات من اجله..اللهم فرج عنهم وعجل بهلاك ظالمينا بحق محمد وال محمد

    • زائر 221 زائر 205 | 3:33 ص

      الله يرحم والديك

      عيب خيوو أنتو نسيتون قادة الثورة الأصليين وقعدتون تراكضون .......... وين وقفتكم ووقفة رموزكم مع كبار الرموز الذين غيبوا في السجون. نسأل الله لهم فرجا عاجلا غير آجل.

    • زائر 202 | 2:58 ص

      الشعب لن يسكت على هذه الاهانه العظيمه

      يجب الافراج عن الشيخ على سلمان

    • زائر 199 | 2:55 ص

      نطالب بالافراج عن الشيخ على سلمان

      نطالب بالافراج عن الشيخ على سلمان

    • زائر 196 | 2:52 ص

      افرجوا عن شيخنا

      يجب على السلطه ان تعى ما اقدمت عليه ونرجوا ان يكون قبل فوات الاوان

    • زائر 193 | 2:48 ص

      الزوار 63-68-83-85-92-108-وبالاخص121

      انتقيتكم لانكم حاقدين ...... الشيخ علي سلمان خط احمر

    • زائر 204 زائر 193 | 2:59 ص

      الشيخ علي سلمان رجل سلم ومحب للجميع الله يحفظه

      ومن يكره الشيخ صنفان موالاة أو حاقدين فموتوا بغيضكم ، حقوقنا نريدها كاملة حتى لو اودعتمونا السجون

    • زائر 215 زائر 193 | 3:16 ص

      راي

      خط احمر يله راونا شطارتك وروح الشرطه وطلعه وقول لهم هذا خط احمر

    • زائر 218 زائر 193 | 3:21 ص

      زائر 204 لا تقول

      وأنه أقول كل من يرى الناس بعين طبعة. وهذا ليس بغريب عليكم يا جمهور جمعيات المقاطعة فكل مخالف تذمونه وتلعنونه وفي نفس الوقت تنادون بالحرية وتعدد الآراء.

    • زائر 192 | 2:46 ص

      هل تعتقد السلطه ان السناريو المصري سينطلى على شعب البحرين

      ففي مصر خير الشعب بين سذاجه الاسلاميين و عوده الفلول القديمه ومن ثم طبق الشوط الثاني باعتقال قاده الاخوان فانصاع الشعب لقدره لكن نحن في البحرين و ليس مبالغا فان الشعب البحرين اثبت انه اوعى شعوب المنطقه ولا تنطوى عليه الحيل و ستستمر المطالبه بالحقوق ولكن الخوف انها لم تعد ملزمه بالسلميه بعد الان

    • زائر 190 | 2:41 ص

      السلطه تجر الشعب للعنف جرا

      باستقوائها بالخاج خصوصا امريكا و بريطانيا فان السلطه تسعى لجر الشعب للعنب معتقدتا ان ذلك سيخلصها من المطالب المحقه لكن الذي سيحدث ان الوضع سيزداد سؤا خصوصا بغياب الصوت العقلاني و الضابط للشارع فلتنتظر السلطه نوافذ جهنم

    • زائر 184 | 2:36 ص

      نطالب بالافراج عن الشيخ على سلمان

      نطالب بالافراج عن الشيخ على سلمان

    • زائر 183 | 2:36 ص

      ما اقول الا الحكومه استجنت

      يجب الافراج عن الشيخ علي سلمان فورا
      اعتقاله له تداعيات خطيره على شعب البحرين كافة

    • زائر 181 | 2:36 ص

      لقد وصلت الامور لحد لايسكت عنه

      نطالب بالافراج عن الشيخ على سلمان

    • زائر 176 | 2:28 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،سبحان الله عليك يا بحرين ،،تزجين ب خيرة الرجال في غياهب السجون ،،وتأتين بكل وحوش العالم وجاهليتها ،،ليتقاسموا الغنائم ،،لكم الله يا اهل اوال والاندلس ،،السلام عليكم ،

    • زائر 263 زائر 176 | 5:07 ص

      الخير عندنا والشين عند غيرنا

      من يحدد أنه من خيرة الشباب أو غير ذلك هو القانون. فلا تغلو في الناس لمجرد حماس أصابك.

    • زائر 173 | 2:23 ص

      وسيصبح نسيا منسيا

      وسيصبح نسيا منسيا كما اصبحو الباقون
      لقلقت اللسان ما تنفع
      مساكين يا رموز سنين في السجون عايشين هناك
      انتظرو بعد شوي وبتخلى البحرين من السياسين

    • زائر 172 | 2:23 ص

      ظلم

      الذين يمشون على الأرض هونا

    • زائر 171 | 2:22 ص

      واجب الشعب والوطن

      نحن في بلدنا المواطنون الأصليون الشرفاء سنة وشيعة لن نرضى أن يظل المخلصون للشعب وحقوقه ووحدته في السجون وسيقول كلمته مع قيادته.

    • زائر 170 | 2:22 ص

      الكستنائي

      الله يفرج عنك يا شيخ علي سلمان وعن جميع الرموز السياسيين والمعتقلين ظلماً

    • زائر 169 | 2:22 ص

      الله يفرج عنه

      امس الشوارع ازدحام بشكل مو طبيعي , هاي وي عذاري

    • زائر 167 | 2:16 ص

      اخي العزيز

      نعم اوافقك الراي سوريا سلمية اما البحرين يوجد لديهم دبابات مخشوشه تحت الماتم .... لا يهمنا المنظمات بال من يهمني ضميري غدا سوف اقف بين يدي ربي

    • زائر 166 | 2:16 ص

      ليش ما تتعدل سمعة البحرين

      ألم تكتفي الحكومة ومن يطبلون لها اللعب بالنار ؟؟ عجبي انظروا حال البلد بسكم افتعال أزمات والله البلد صارت خراب ومن يقول عكس ذلك فهو كاذب اعطوا الناس حقوقهم وانشروا العدالة دون تمييز

    • زائر 163 | 2:12 ص

      يحتاج البلد إلى قيادة حكيمة تخرجه من أزمته السياسية الطاحنة

      وتنتشله من هذا المستنقع الخطير والذي سيحرق الكل بما فيها الربان

    • زائر 162 | 2:12 ص

      اختك السنية التى تدعو لك دوماً

      فديتك الشيخ علي سلمان ، دعائي لك بالفرج ، واقول للسلطة ارجعوا الشيخ إلى شعبه ، فانه صمام الامان لهذا الشعب ، وان نزع صمام الامان سترون ما سيحدث ، وستندمون على مواصلتكم اعتقاله بدون وجه حق ، ارجو من الجميع الدعاء للشيخ على سلمان بالفرج .

    • زائر 160 | 2:10 ص

      البلد غير مستقر وعلى سفيح ساخن

      اصبح التدهور سمة ظاهرية في البلد سياسيا واقتصاديا وامنيا وحقوقيا

    • زائر 150 | 1:55 ص

      نطالب بالافراج عن الشيخ علي سلمان

      نطالب بالافراج عن الشيخ علي سلمان

    • زائر 146 | 1:47 ص

      الاوضاع ستسوء اوضاع البلد

      حال البلد لن يصلح باعتقال الشيخ ولكن سينتج عنه :
      1- احتجاجات في الشوراع
      2- مسيرات اكثر
      3- مصابين وشهداء
      4- نزول الاقتصاد ... و هروب الاستثمارات
      5- ازدحام في الشوراع
      6- تعطل لمصالح المواطنين
      7- حرق للاطارات وتلوث البيئة اكثر
      8- استخدام مفرط لمسيلات الدموع مما ينتج عنه اختناقات واصابات بالاضافة الى مزاحمة وزارة الصحة من ناحية توفير الخدمات العلاجية للمواطنين بشكل مباشر او غير مباشر.
      9-هروب الاستثمارات.
      10- زيادة معدل الجريمة.
      11- احباط لدى الطلبة وقصور في التربية والتعليم

    • زائر 161 زائر 146 | 2:11 ص

      تهديد مرفوض جملة وتفصيلا

      التهديد المبطن لا يرهبنا نحن أبناء البحرين. نطالب بتنفيذ القانون مهما كان الثمن ونحن مع الحكومة قلبا وقالبا ويدنا ممدوده لكل عاقل من جمهور جمعيات المقاطعة كي يراجع نهجه وينضم لقوافل الشرفاء.

    • زائر 142 | 1:43 ص

      بيان آخر للعلماء

      مع تقديرنا للعلماء الا أن هذا البيان الذي صدر يعتبر بيانا باهتا لا يتناسب مع الحدث وهذا البيان هو اعطاء ضوء أخضر للسلطة للتمادي في الانتهاكات والاستخفاف بأرواح وكرامة المواطنين .

    • زائر 135 | 1:32 ص

      الأمن والأمان مطلبنا

      لا يختلف اثنان أن علي سلمان هو وراء عمليات تحريض ممنهجه للشباب المغرر بهم للقيام بعمليات تخريبية. فما معنى قوله أنه لا يضمن سلمية الحراك في البحرين من الآن وصاعدا ويلي ذلك عمليتي تفجير يذهب ضحيتها شهيد من رجال الأمن ومواطن قتيل واجنبي جريح.

    • زائر 140 زائر 135 | 1:38 ص

      وين التحريض ؟؟

      أين الفيديو الذي حرض فيه الشيخ على عمليات ضد الشرطة؟ أو طلب من شباب المعارضة ذلك؟ لا يوجد ولكن أنتم أناس أعمتكم الطائفية وحقدكم الأعمى، وإلا فالشيخ معروف بدعوته للسلمية وضبط النفس إلى أقصى حد، فلا تحاول تطلع فيها،،،

    • زائر 129 | 1:19 ص

      لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض

      لسان حال الشيخ علي سلمان لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض

    • زائر 128 | 1:18 ص

      الله يفرج عنك شيخنا .. رجل الصمود والسلمية

      إلى أين تريدون أن تجروا هذا البلد ؟؟!!
      تصعيد خطير لجس نبض الشارع وقد يكون القادم أسوأ !!!!!
      الجميع يعرف مدى سلمية الشيخ .. لا يوجد في خطاباته ما يدعو للكراهية دائما يدعو للسلمية ونبذ الطائفية .. ما يبدو أن سلميته أصبحت ترعبكم .. ونجاح مؤتمر العام للوفاق يغيظكم
      ماذا عن من قاموا بالتحريض على الطائفية وازدراء طائفة معينة من على المنابر ؟؟؟!!!!!!
      التوقيع على اتفاقية عسكرية مع بريطانيا يدلنا على من يقوم بالاستقواء بالخارج واللبيب بالاشارة يفهم

    • زائر 230 زائر 128 | 3:50 ص

      هرار جامد

      أي نجاح مؤتمر أي بطيخ، من شارك في انتخابات الوفاق في مؤتمرها العام 6% فقط من جمهورها المزعوم (1808 شخص من أصل أكثر من 35000). فكفاية هرار الله يرحم والديك.

    • زائر 127 | 1:12 ص

      ... واصلة ألف في هذا البلد

      هدمتون المساجد وحرقتون القرآن واعتقلتون البشر واقتلعتم الحجر والسجون غصت بنزلائها ماذا بعد ؟؟ لا يوجد اكثر من قتلي ! ماعاد فيه شي نخشاه وتعذيبكم الكل متعوذ عليه ، ماذا بعد ؟؟

    • زائر 126 | 1:12 ص

      الى أين..لاندري؟

      الكل يعلم أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها السلطة غير مدروسة ولا ندري الى أين تقود البلاد..؟

    • زائر 125 | 1:08 ص

      القوم أبناء القوم ولا عجب

      الله يفرج اليك يا حبيبنا الشيخ علي سلمان والله يفرج لجميع المعتقلين

    • زائر 124 | 1:08 ص

      رفض تطبيق القانون

      رفض تطبيق القانون بحد ذاته عيبه كبيره في حق جمعيات المقاطعة. أنتم جمعيات تعمل تحت مظلة القانون فرجاءا خلوا عندكم حس وطني وألزموا الصمت.

    • زائر 132 زائر 124 | 1:27 ص

      تطبيق القانون

      تطبيق القانون يكون على الجميع، ومن ضمنهم المسؤولون عن التعذيب وقتل المواطنين المطالبين بالديمقراطية، وكذلك من تهجم على طائفة كبيرة في البلد ووصفهم ..... .. عقولكم الصغيرة

    • زائر 145 زائر 124 | 1:47 ص

      زاير 132 القانون مطبق بس حبه حبه

      القانون مطبق فهناك رجال أمن تم سجنهم ومحاسبتهم ومسؤولون عزلوا لأخطاءهم وتجاوزاتهم وبتعاوننا جميعا سترتقي البحرين. وكذلك لا تزعل لما نحاسب دعاة الفتنة والتحريض في جمعيات المقاطعة فالقانون على الجميع.

    • زائر 155 زائر 124 | 1:58 ص

      إلى زائر 145

      تقصد الشرطة القتلة اللي حاسبوهم وطلعوهم براءة بعد شهر؟؟ هذا قضاؤكم العادل الذي يطبق على فئة دون أخرى، إذا نجوا من عذاب الدنيا فلن ينجوا من قضاء الله العادل

    • زائر 159 زائر 124 | 2:07 ص

      زائر 155 قتل ولم يقتل

      إطلاق الأحكام هي مسؤلية القضاء، والقضاء البحريني يشهد لهالقاصي والداني بالنزاهه ولله الحمد. في بلد القانون والمؤسسات الدستورية التشكيك في القضاء وأحكامه شيء تحاسب عليه فأرجوا أن ترجع إلى جادة الصواب.

    • زائر 186 زائر 124 | 2:38 ص

      إلى الزائر 159

      قضاؤكم ليس قضاء منزل مثل القرآن، القضاء الشفاف والعادل يتعامل مع الجميع بشفافية وسواسية، مئات القضايا موجودة في أدراج القضاء لم تفتح، فيما يتم فتح جميع الأمور المتعلقة بالمعارضة وإنزال أقصى العقوبات لأناس معظمهم أبرياء والاعتماد فقط على تلقي الاعترافات بالتعذيب والمعاملة السيئة في السجون. وكلام أخير: دعونا نقول آراءنا بحرية ولا تخوفنا ولا تتوعدنا، وخلك منصف وعادل في جميع الأحوال.

    • زائر 212 زائر 124 | 3:11 ص

      زائر 186 أتفق معك

      نعم أتفق معك القضاء ليس قرآن منزل وبالتالي لا تحمله أي أخطاء واتهامات من نوعية التمييز. بدل ذلك لنشارك بقوة عبر ممثلينا في البرلمان لتصحيح مسار أي وزارة خدمية أو مدنية أو قضائية. وكلامي عن المحاسبة ليس تهديد فمن أنا حتى اهدد انت مواطن عادي جدا لكن قانون البلد وهو المرجعية لي ولك هو من يجرم التشكيك في أحكام القضاء لذى أدعوك مره أخرى لجادة الحق.

    • زائر 122 | 1:04 ص

      إلى احرار العالم انظروا ما يحدث هنا في البحرين

      وانصفوا شعب البحرين الاصيل كل يوم اعتقالات مداهمات ترويع وتنكيل وتعذيب على الهوية لا للشيء فقط لأننا طالبنا بحقوقنا المشروعة في كل مكان في العالم انظروا وتابعوا عدد المعتقلين كل يوم

    • زائر 121 | 1:04 ص

      سخافة

      مشكلة جمهور جمعيات المقاطعة أنهم انفعاليون على الفاضي. اي واحد يقرأ تعليقاتكم يكتشف مدى سخافة حججكم وتبريراتكم للاعتراض على التحقيق مع أمين عام جمعية الوفاق. هل أنتم ضد القانون والمؤسسات الدستورية!?!?!

    • زائر 130 زائر 121 | 1:22 ص

      أي قانون

      عن أي قانون تتكلم يا أبو الشباب يا الفطحل؟ القانون يطبق على فئة دون فئة، التمييز العفن ينخر في كل مؤسساتكم ووزاراتكم يا طائفيين

    • زائر 144 زائر 121 | 1:44 ص

      زاير 130 راجع نفسك

      كوني مختلف معاك في الرأي لا يجعل مني طائفيا فهذه هي روح الديمقراطية التي أسسها جلالة الملك المفدى. نعم هناك أخطاء ونعم هناك فساد لكن الأمور لا تحل بأسلوب التخريب والتهديد والوعيد والفتاوى المغرضة. راجع نفسك ودافع عن شيء يسوه.

    • زائر 153 زائر 121 | 1:56 ص

      إلى الزائر المحترم 144

      الشيخ علي سلمان أكثر شخص معارض هاديء ويتكلم بمنطق ولم يدع للتخريب ولا توعد،، فقط طالب بدولة مدنية يحترم فيها جميع المواطنين وما يكون فيها فضل لقبيلة على الناس، المواطنين بما فيهم الشيعة والسنة كلهم انولدوا أحرار ولا مكان لمعاملة الناس كالعبيد، هذي آراء الشيخ، فكان مكانه خلف القضبان.. أنا أقول كن منصف وعادل ومو بس لأن هذا عليه عمامة (شيعي) يعني خلاص يجوز ظلمه وسجنه وتعذيبه وقتله

    • زائر 182 زائر 121 | 2:36 ص

      زاير 153 دولة مدنية وخلط السم بالعسل

      وهل مطالبتك للدولة المدنية تمنع السلطات من استدعاء رجل دين أو رئيس جمعية مقاطعة لأنك ترا فيه استهداف لرجل له عمامه تجله أنت ولا يعني لي شيئا مع احترامي لاخواني الشيعة ومراجعهم. لا تخلط السم بالعسل وتطأفن الأمور.

    • زائر 120 | 1:01 ص

      قرار حكيم

      استدعاء علي سلمان للتحقيق قرار حكيم فهو لم يسجن بدون تهم كما يحصل في إيران ولم يعذب بدون تهمة كما في سوريا أو يضطهد على الهوية كما في جنوب لبنان واليمن.

    • زائر 136 زائر 120 | 1:34 ص

      أين الحكمة

      يا الله على مستوى "الحكمة" لدى المسؤولين بحسب تعبير هذا الأخ،، الحكمة عندهم تقول: كل من يعارض ولو بكلمة مكانه خلف القضبان.. هذا هو القرار الحكيم اللي تقصده؟؟ الحكمة هي بالمبادرة لحل جامع واحتواء الجميع على تراب أرض هذا الوطن الغالي وليس باعتقال من يقول رأيه.

    • زائر 178 زائر 120 | 2:30 ص

      زاير 136 واين حكمتكم

      وأين حكمتكم وأنتم تدعون للحوار مرارا وتكرارا? أليس فيكم رشيد يحقن دماء وعذابات جمهوركم على حد وصفكم في مظلومياتكم الكاذبة.

    • زائر 119 | 1:00 ص

      يوم بعد يوم يزداد السخط الشعبي ...

      دولة بوليسية تصادر حرية الرأي بكافة أشكاله

    • زائر 118 | 12:59 ص

      نطالب ...

      ماخلو احد ما اعتقلوه :الطفل ، الطالب، الجامعي ، الموظف ، المعلم ، الطبيب، المحامي ، الحقوقي، الصحفي ، رئيس جمعية، رئيس مأتم الله ينتقم منكم

    • زائر 117 | 12:58 ص

      ليش

      احسن من غيره دخلو السجون وهم أبرياء. وليس لهم دخل في هالامور خله يحس بهم

    • زائر 116 | 12:55 ص

      سبحان الله

      غريب أمر جمعيات المقاطعة حي يطالبون بالدولة المدنية ويضيق صدرهم بطلب استدعاء وتحقيق لأن المتهم منهم وفيهم. عقبالكم يا رب.

    • زائر 133 زائر 116 | 1:30 ص

      التمييز

      الدولة المدنية التي نطالب بها لا تميز بين شيعي أو سني، بين فئة أو فئة أخرى، القانون فيها يطبق على الجميع وليس فقط لأن هذا شيعي يطبق عليه القانون.. على الجميع أن يرفض التمييز القذر والعفن بين المواطنين

    • زائر 141 زائر 116 | 1:41 ص

      زاير 133 عمي قلب وعين

      كلامك صحيح وهذا ما هو مطبق في البحرين ولكن أنت لا تراه لأنك سلمت عقلك المخ....ن. العمى عمى القلب وليس عمى العين.

      البحرين ليست الجنة وليست بدون مشاكل ولكن المشاكل لا تحل بالأسلوب الانحرافي الذي تتعامل معه جمعيات المقاطعة.

    • زائر 115 | 12:54 ص

      اين هم من هدم المساجد وعذب وانتهك حرمات الناس وسرقة الاراضي والبحار؟!

      لماذا يسجن الشريف اين هم من هدموا المساجد وعذبو الانسان وأين من هتك حرمة الناس وسرقة الأراضي والبحار ولعب بخيرات البلد

    • زائر 114 | 12:53 ص

      مرحلة جديدة

      نتمنى أن تكون هذه بداية محاسبة من تسول له نفسه الإضرار بالأمن الوطنى حتى نتفرغ لمرحلة الأعمار والبناء وتعزيز الاقتصاد.

    • زائر 113 | 12:52 ص

      ان الدولة بعتقالها الشيخ علي سلمان تضيق وتخنق نفسها بنفسها أمام المجتمع الدولي الحقوقب

      وبات واضحا عند الجميع المشهد الامني هو السائد في البلد ولن ينفع تلميع النظام بالمكياج او شركات العلاقات العامة المسألة مسألة وقت فقط

    • زائر 112 | 12:50 ص

      خدعوكم

      عيالكم في السجون وفي المقابر ولم يتحرك أحد واليوم لأن علي سلمان في السجن لليلة واحدة قامت الدنيا ولم تقعد من علماء وحقوقيين. هذه هي للأسف قيمتكم عند قياداتكم.

    • زائر 143 زائر 112 | 1:44 ص

      مع قيادتنا

      كلنا مع قيادتنا مشروع واحد ضد الظلم والتمييز القذر والعفن الذي يستشري بوزارات البلد، وقيادتنا في المقدمة، تسجن وينكل بها، مثلما ينكل بالمواطنين، وعند الله كل شيء محسوب

    • زائر 111 | 12:49 ص

      نقرأ الصحف الدولية تستهجن اعتقال رئيس أكبر جمعية سياسية بالبلد

      انتشر خبر اعتقال الشيخ علي سلمان في القنوات الفضائية والصحف العالمية الرسمية وتستنتج استهجانهم اعتقال الشيخ علي وهناك من علق ان الدولة بوليسية بمتياز

    • زائر 110 | 12:47 ص

      تخبطات مرصد البحرين لحقوق الإنسان

      كيف يكون لشخص حق أكثر مما حدده له الدستور!!!! هل هذه دعوه للخروج على الدستور والنظام? نرجو التوضيح لأن بيانكم مستميت وكتب بقلم متعصب وغير حيادي البته. الدستور كفل المساواة وأنتم تنادون بغير ذلك ... فعلا تخبط واضح

    • زائر 109 | 12:45 ص

      الحكومة أفلست واحترقت كل أوراقها لا خيار لها الا القبضة الامنية

      اعتقال الشيعة ومن جميع الفئات ، سجونها اعدتهم فقط للشيعة والتنكيل بهم ابتدأت أمس بعتقال 20فرد من السنابس وانتهت بعتقال الشيخ علي سلمان

    • زائر 108 | 12:42 ص

      لا أحد فوق القانون

      لا يختلف عاقل على أن لجمعيات المقاطعة دور سلبي بالدفع بالبحرين لحالة صعبة من خلال تمجيد الإرهاب والتخريب واعتباره حق ووسيلة سلمية للتعبير. فمن يرضى بحرق الشارع ليطالب بما يدعي أنه حق له فهو محرض يستحق عقوبة رادعة. الحقوق ننالها من بيت الشعب البرلمان وليس بحرق الشارع.

    • زائر 131 زائر 108 | 1:25 ص

      حرية الرأي

      هذا طلب صغير مني لك، خذ لك فرة على فيديوات اللي يتكلم فيها الشيخ يوم الجمعة، وشوف إذا تكلم أو حرض على الحرق في الشارع.. انتم دائما ببغاوات تردد ما يقوله المسؤولون الطائفيون في البلد، لأنه رفض التمييز ووقف معارضة يعني خلاص مكانه خلف القضبان؟؟ إذن أين حرية التعبير عن الرأي؟

    • زائر 278 زائر 108 | 7:33 ص

      يا زائر 13

      الاخ العزيز زائر 13، يعني بكلامك ذي اتقول ان الي يحرقون ناس مب منكم؟ ولا اهما من اتباع علي سلمان؟ خلاص تمام خل الاخ السلمي يطلع ويصرح ان هاولا ليس من اتباعنا ونحن بريؤن منهم ونرجع نلتحم ونعزل المخرببن اشرايك؟

    • زائر 107 | 12:41 ص

      تحية اجلال واكبار للرمز الكبير سماحة الشيخ علي سلمان

      نطالب جميع الحقوقين ... ومنظمات حقوق الانسان بنشر مظلومية الشيخ المناضل

    • زائر 106 | 12:39 ص

      إذا عرفتم ...عرفتم السبب

      وما اعتقال الشيخ علي سلمان الا وصفقات بين ... واللبيب بالاشارة يفهم

    • زائر 105 | 12:37 ص

      راي

      سندرتونه انا عبالي تتكلمون عن مانديلا مب علي سلمان .لو كان في دوله عربيه اخري جان من زمان هو في السجن حمدوا ربكم انكم مخلينكم في البحرين

    • زائر 158 زائر 105 | 2:05 ص

      استفزاز للمشاعر

      رد استفزازي لا يعير أي أهمية للمواطن والمواطنة الحسنة، وهو يعبر عن قيمة الإنسان لدى هؤلاء المنحطين، سجن مواطن ظلماً وتعسفاً شيء سيء يستحق المدافعة من أجله، الشيخ علي سلمان شخص معارض سلمياً، لم يحرض ولم يدع للعنف فلماذا مكانه خلف القضبان؟؟

    • زائر 224 زائر 105 | 3:39 ص

      زاير 158 استفزاز مشاعر

      يعني يوم خرجتم تسبون قيادات البلد ومازلتم في مسيراتكم العبثية تسبون وتلعنون ألم يكن هذا استفزازا للسواد الأعظم من أهل البحرين. ... مصر فيها 90 مليون ويوم تظاهروا قالوا أرحل واحنا نص مليون ويوم تظاهرتوا قلتوا ارحلوا بصيغة الجمع. رجاء خاص لا تتكلم عن الاستفزاز خلها مستوره.

    • زائر 104 | 12:37 ص

      قلبا وقالبا

      نشد على يد أخواننا في وزارة الداخلية ونقول لهم أننا معكم قلبا وقالبا في إجراءاتكم القانونية تجاه المحرضين وأصحاب الأجندات الخبيثة.

    • زائر 177 زائر 104 | 2:29 ص

      أجندات خبيثة؟؟؟

      صار اللي يطالب بمطالب عادية مثل إلغاء التمييز العفن ضد فئة من المواطنين، وبرلمان كامل الصلاحيات وانتخاب حكومة هو صاحب أجندات خبيثة، والله أمركم غريب.. فقط لأنه شيعي عادي سجنه وقتله والتنكيل به.. هذه ديمقراطيتكم الكاذبة

    • زائر 194 زائر 104 | 2:48 ص

      زائر 177 مره اخرى تخلط السم بالعسل

      إذا تطالب بالحقوق والإصلاح فأجعله تحت قبة البرلمان وبالطرق المشروعة ومن غير استدعاء للطائفية والمظلومية الكاذبة لخلط السم بالعسل. التمييز والفساد والبطالة مشاكل عالمية وليست حصرية في البحرين والجميع يريد حل لها لكن بطرق سليمة وليس بالخروج على الأمن والسلم الأهلي.

    • زائر 103 | 12:37 ص

      التهم في البحرين جاهزة معلبة مفصلة حسب مقامك

      والأدلة والشواهد كثيرة جدا لمن لديه بصيرة

    • زائر 102 | 12:36 ص

      في هذا البلد تحديدا :إنت شيعي تطالب بحقوقك ؟ أنت مجرم عند النظام

      وجب اعتقالك أو قتلك ولا غير لا اريكم الا ما ارى

    • زائر 101 | 12:35 ص

      وأخيراً بنرجع الى دوار الحريه

      ...! لماذا لم تقولو بأعتقالكم الشيخ سوف....

    • زائر 100 | 12:35 ص

      اليوم اليوم وليس غدا

      يجب محاسبة كل من سولت له نفسة الإضرار بالمجتمع وشق صفه سواء كان سنيا او شيعيا.
      شعب البحرين عاش منذ القدم بقيم التسامح والترابط فيما بينهم في ظل قيادة واعية ومدركة للمتغيرات السياسية. لكن السكوت عن المحرضين والمخربين ولد ثقافة رفض الآخر والاستقواء عليه وهو ما يجب مجابهته بحصر رؤوس الفتنه ووقف مصادر تمويلهم.

    • زائر 99 | 12:34 ص

      لن يستقر البلد أبدا

      الدولة تصعد من هذا الخيار الامني بعتقالها علي سلمان

    • زائر 98 | 12:32 ص

      رجل نادى في كل محفل بالسلمية يعتقل ومن

      لديه اسلحة ويخرج شاهرا سلاحة طليق #فيديو الهملة

    • زائر 97 | 12:31 ص

      اعتقلتم الشيخ علي سلمان سيظهر ألوف من شخصية هذا الرجل

      افعلوا ما بدا لكم لن يتنازل الشعب عن حقوقه واخبروا ...

    • زائر 191 زائر 97 | 2:43 ص

      البرلمان هو الحل

      محد طلب منك تتنازل عن حقوقك لكن طالب بها بالطرق السلمية المشروعة وليس بالحرق والتخريب والترهيب أو القبول والسكوت على هكذا ممارسات شيطانية.

    • زائر 96 | 12:29 ص

      حين يكون صوت الحق مؤلما فلا بدّ من محاولة كتمانه

      حين جهر انبياء الله بالحق قتلوا ومنهم نبي الله زكريا، وحين صدع سيد الشهداء بالحقّ قتل حتى يغيب صوته، وحين جهر سعد زغلول بالحق هجّر من مصر، وحين طالب اعضاء الهيئة في الخمسينات بخروج المستعمر اعتقلوا ونفوا من البحرين. اسلوب قديم جديد الظلم لا يستطيع مواجهة كلمة الحق الا باخمادها وسجنها وتهجيرها

    • زائر 94 | 12:28 ص

      سيخلد التاريخ نضالات هذا الرجل مهما فعلتم به

      لن تمحو ذكره ولن تغيبوا ماكان ينادي به من اصرار على تحقيق الديمقراطية والعدالة للجميع

    • زائر 93 | 12:27 ص

      لكل زمن دولة ورجال

      ومن رجالاتها الأوفياء المخلصين سماحة الشيخ علي سلمان

    • زائر 92 | 12:25 ص

      دور البرلمان

      لقد حان دور البرلمان ليسن قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب والتخريب المنظم والتي تديره جمعيات المقاطعة.
      الأمن ثم الأمن ثم الأمن

    • زائر 90 | 12:23 ص

      زمن التحريض ولى

      ............، فصبر الشعب قد أنتهى بعد كل هذا التحريض والتي أدى إلى مزيد من التخريب والحرق.

    • زائر 89 | 12:19 ص

      تهم كيدية بحتة ولاغير

      من زمان يكيدون اليه

    • زائر 88 | 12:15 ص

      الملچاوي

      حكومة البحرين ....بشكل عام مفلس لا توجد لديه حلول مع كل هل مستشارين و الخبراء يعني فوق انه فاقد الشي لا يعطيه حتى المستشارين خرطي .. فقط المزيد من تشديد القبضة الامنيه والاعتماد على الدعم الخليجي الا محدود

    • زائر 87 | 12:14 ص

      متى نعيش بحضاره يا ترى ؟

      الله يفرج عن جميع المعتقلين يارب ,

    • زائر 86 | 12:12 ص

      استعراض العضلات ..

      غريب امرهم ماخلو احد الى اعتقلوه رجل وامراه وطفل وشايب وشيخ دين وطلبه و.... من بعد بقي .... حينما النظام لا يحترم احدا ... ما هي النتيجه الحتميه ؟ وهل فى يوم من الايام سننسى هذا الظلم وانتهاك الحرمات . حسبنا الله ونعم الوكيل ونفوض امرنا لله القوي المتكبر الجبار .

    • زائر 85 | 12:07 ص

      لو كنت في البرلمان

      لو كنت في البرلمان لوجهت سؤال للحكومه
      لماذا تاخر تاريخ القبض على ... علي سلمان ؟

    • زائر 83 | 12:00 ص

      امين عام

      الحجم الحقيقي لجمعية الوفاق هو 1808 شخص فقط وهو عدد لا يمثل عدد طلاب مرحلة من مراحل التعليم الابتدائي وبعد هذا يتنطع بعض الناس بوصفها الجمعية صاحبة الشعبية الأكبر في البحرين. والله فشلتونه.

    • زائر 82 | 11:58 م

      اللهم فرج عن الشيخ علي سلمان وأقرانه .

      شيخ علي سلمان رجل حق من كان على الحق فلا يبالي
      شيخ علي سلمان رجل حق من كان على الحق فلا يبالي
      شيخ علي سلمان رجل حق من كان على الحق فلا يبالي
      al-nahham

    • زائر 81 | 11:58 م

      بسيط

      ليقضي الله امرا

    • زائر 80 | 11:57 م

      لا حوار مع وجود الإرهاب

      مطالبات السذج بحوار جاد في ظل عبث الإرهاب والتخريب التي تقوم بها مجموعات مدربة مدعاة للسخرية فشعب البحرين تغيرت أولوياته فالأمن والأمان فوق كل هذه الدعاوي المضحكة. فالحوار في ظل الإرهاب ترف مصطنع ولا يطالب به عاقل.

    • زائر 79 | 11:55 م

      الجردابي

      اذا اعتقلتم قياديي الوفاق مع من ستتحورون وكيف ستحلون الازمه

    • زائر 233 زائر 79 | 3:56 ص

      لا حوار الا في الدوار ... نسيت

      ومن قال ان هناك مشروع لحوار. أي حوار مستقبلي فهو تحت قبة البرلمان فقط. أما جمعيات المقاطعة فنراهم بعد 2018 إذا الله هداهم على ذاك الوقت.

    • زائر 78 | 11:53 م

      مناضل وتاج على الراس

      سماحة الشيخ علي سلمان اخنار طريق التضحيات وموضوع الاعتقال لا يهمه لا من قريب ولا من بعيد بقدر ما يهمه ان يناضل من اجل الكرامة

    • زائر 77 | 11:49 م

      اعتقلوا كل الشعب ولو بقي واحدا سيبقى يرفع صوته بالظلامة

      انها الظليمة والظلامة التي لو بقي واحدا من هذا الشعب خارج السجن فسوف يفضحها لانه لن يسكت عليها

    • زائر 76 | 11:47 م

      سبحان الله ... والله المستعان على ما تصفون

      كأننا نشاهد فليم عمر المختار ( كيف ذلك )
      السلطة تريد أن تبين للرأي العام أنها تريد الإصلاح من جهة .
      ومن جهة أخرى فإنها تضرب الشعب في منطقة حساسة ( تحت الحزام ) مثل ما كان الإيطاليين يفعلون في قرى ليبيا ، فهم يتحاورون مع عمر المختار للمصالحة وفي المقابل تقوم قواتهم بإبادة الشعب الليبي بالرصاص
      والفرق بينهم وبين هذه السلطة هو نوعية السلاح فقط فهي تستخدم سلاح القهر والتمييز وسحب الجنسيات والتهجير وغير ها من الأساليب التي لا تترك أثر على الجسم من الخارج بينما هي تنهشهه من الداخل ( فياللعجب منها )

    • زائر 74 | 11:45 م

      يا منتقم

      اللهم احفظ الشيخ علي سلمان واحرسه بعينك التي لاتنام يا الله

    • زائر 73 | 11:44 م

      تخبط قي تخبط

      لا حكمة ولا ذكاء ولا حتى دهاء ولكن غباء مستفحل ، يحفرون ...

    • زائر 72 | 11:42 م

      النظام ...

      النظام بضيق صدره وغيظه من مواقف المعارضة وسعيه للفتك بمن أمامه هو أشبه بالنظام والتفكير ....
      \n
      \nسيخرج الجميع مرفوع الرأس ، وما يجري ثمن الحرية
      \n
      \nعلينا أن نستمر ...

    • زائر 71 | 11:41 م

      اخوان سنة وشيعة

      ما اقول لك إلى إخوان سنة وشيعة

    • زائر 70 | 11:40 م

      هذة

      آخرة التمادي و الغرور و عدم المرونة. ظلم نفسه و أتباعه.

    • زائر 69 | 11:40 م

      هامة كبيرة انت يا علي سلمان

      الشيخ علي سلمان رجل السلم والحوار والوفاق

    • زائر 68 | 11:40 م

      درس مهم

      القبض على علي سلمان درس مهم لكل القوى السياسية بأن القانون على الجميع، فمهما بلغت من رتب دينية أو سياسية فإنه في الجميع سواسية ولا أحد فوق القانون. كفو عليكم يا رجال الأمن البواسل.

    • زائر 67 | 11:40 م

      ابحثوا عن تصريحات وتحرّكات السفير البريطاني ستلقون الجواب

      كانت تلك التصريحات والتحرّكات ودعم الانتخابات الفاشلة دليل على ان بريطانيا سوف تقوم بعادتها المعتادة . فلا ديمقراطية ولا حقوق ...

    • زائر 264 زائر 67 | 5:10 ص

      تبرير غير صائب

      أسهل طريقة لتبرير الفشل هي رمي السبب على الغير. هذا بالضبط ما تمارسة جماهير جمعيات المقاطعة ضد دولة صديقة وشعب طيب كالشعب البريطاني. أخوك من أهل الفاتح

    • زائر 66 | 11:38 م

      ضوء اخضر بريطاني

      ....
      انتقاد الشيخ للقاعدة البريطانية اعطى ضوء اخضر بريطاني لاعتقاله
      المسأله واضحه التهم جدا فضفاضه
      تركوا عنكم هالحركات يالداخليه الكل عارف هالحركات داخل البحرين و خارجها

    • زائر 65 | 11:38 م

      لأنه واجه البريطانيين بحقيقة نفاقهم اعتقل

      كل من يواجه البريطانيين بحقيقتهم ويكشفهم يواجه مثل هذه الامور ومن قام باعتقال رجال الهيئة ونفيهم الى ... مستعدة لأن تعتقل المزيد من القادة وزجهم في السجون واذا اقتضى الامر سيرحلونهم الى الخارج. سياسة قديمة حديثة ...

    • زائر 164 زائر 65 | 2:14 ص

      قول والله

      .............. فعلا جمهور جمعيات المقاطعة دخل في حالة هستيريا وفقد عقله نتيجة تطبيق القانون. أعتقد هذا مؤشر أن البحرين على الطريق الصحيح.

    • زائر 64 | 11:37 م

      القضاء العادل

      ما الداعي لكل هذا الاستنفار المصطنع في التعليقات!!! علي سلمان شخص حاله حال أي مواطن ويطبق عليه القانون. فلنترك حمية الجاهلية الأولى وندع الأمر في يد القضاء البحريني.

    • زائر 63 | 11:35 م

      شكرًا للداخلية

      شكرًا لوزارة الداخلية لتطبيقها القانون

    • زائر 62 | 11:35 م

      آه يا وطن

      أرض قمعت كل إعتراض ..والقاضي بها يحتاج قاضي ..والبوق الحكومي ينادي ..كن يا شعب بالمقسوم رأضي

    • زائر 61 | 11:33 م

      هذه نهاية المتكبرين

      التكبر على شعب البحرين الطيب واختصار مطالبه في مطالب فئة هو ما جعل شعب البحرين ينفر من دعاوي علي سلمان المغلفه. أنت لا تمثل الشعب وبالتالي الشعب يطالب بالتحقيق الفوري معك لتنال عقابك الرادع على تحريضك للجهلاء.

    • زائر 60 | 11:31 م

      أستغفر الله

      الحكومة بتندم على هالتصرف وغصباً عليهم بيفرجون عنه عاجلاً أم آجلاً والأيام بتثبت صحة هالكلام. فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون

    • زائر 59 | 11:30 م

      جابر

      بالقوة ؟؟ أقسم بالله ان علي سلمان من سنة تقريباً قال على قناة المنار نحن نطلب من شبابنا ان يتوقفوا عن رمي المولتوف

    • زائر 58 | 11:30 م

      الشيخ علي سلمان #قدوتنا

      ما هذا القانون الذي يقاضي بالمقلوب. . هناك من قبض عليه ومتلبس و معه أسلحة وهو الآن حر وطليق و يرفض حتى المثول للقضاء فقط لأنه من التيار الموالي للحكومة ،،، وهناك الكثير يقبعون وراء القضبان لأنهم فقط عبروا عن رأيهم! ..

    • زائر 57 | 11:29 م

      ننتظر الاحكام القضائية

      من الآن ننتظر الأحكام القضائية بحق علي سلمان فقد كان أهل الفاتح يتمنون هذا اليوم بفارغ الصبر فقد خرج هذا الشخص على كل مبادئ المواطنه الحقه وأصبح خنجرا إيرانيا في خاصرة الوطن.

    • زائر 54 | 11:25 م

      يافرج الله

      اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا

    • زائر 50 | 11:16 م

      لا حول الله

      وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    • زائر 48 | 11:12 م

      السنا على الحق

      من كان على الحق فلا يبالي

    • زائر 47 | 11:10 م

      معتقل رأي يا طائفيين

      الشيخ علي سلمان هو معتقل رأي، وجوده داخل السجن عار عليكم، لأنه ما دعا إلى عنف ولا شفناه جاب أسلحة من الخارج، ولا طلب من إيران أو العراق أو حزب الله يتدخلون في البحرين، كل ما طالب به الشيخ دولة مواطنة حقيقية وإلغاء التمييز العفن الذي تزخر بها وزاراتكم يا طائفيين

    • زائر 45 | 11:03 م

      علي سلمان

      أنا مو من المعجبين بنهج علي سلمان ولا من المدافعين عنه، ولكن اعتقاله خطأ خصوصا وأنه ما وقف ضد النظام بالشكل اللي وقفته الحركات المعارضة الأخرى في البحرين، رجاء كبير إلى الدولة أن تنهي المشاكل وعدم افتعال مشاكل جديدة البلد غني عنها وأفرجوا عنه.

    • زائر 44 | 11:03 م

      فصل الدين عن أمور السياسة

      السادة الأفاضل كبار علماء الطائفة الشيعية الرجاء النأي بأنفسكم عن السياسة فللسياسة أهلها. تدخلكم في شؤون السياسة يعتبر خروج على دوركم في المجتمع وبالتالي يستوجب الحذر فمبدأ المحاسبة على الجميع وليس على أهل السياسة فقط. أتمنى أن تصلكم الرسالة.

    • زائر 189 زائر 44 | 2:39 ص

      فصول

      كلام جميل وذوق يا ابو الفصل ، فلنجعل الدين في مساجدنا ومآتمنا وكنائسنا وندع البارات والمراقص والفسق والفجور والسرقات ونشر الرذيله حتي نكون في مصاف الدول المتحضره ونعيش في اكذوبت الرقي والحريه والتمدن والهرار

    • زائر 201 زائر 44 | 2:57 ص

      زائر 189 الكلام واضح!!!! لا تمكس على كيفك

      نحن نتكلم عن فصل الدين عن السياسة أما الخمور ودور الرقص فالحكومة قامت بالواجب وقللت اعدادها ومع الوقت وجهود البرلمان الممثل الحقيقي لشعب البحرين ستختفي هذه الظواهر والممارسات. لا تسوي مكس حق المواضيع على كيفك.

    • زائر 43 | 11:01 م

      صباح الخير

      لم يعتقل ش. علي سلمان الا بضوء اخضر من البريطانيين والذين لا يكترثون لحقوق الشعوب بل الى مصالحهم فقط .. ، تاكدوا ان الشيخ صمود

    • زائر 154 زائر 43 | 1:57 ص

      سبحان مغير الاحوال من حال الى حال

      كذب صريح وكبير من الصبح هذا اللي تقوله، يوم عرفوا البريطانيين حقيقة حراكك.....صاروا الحين مو حلوين ويبعثون الضوء الأخضر للقبض على ق...............

    • زائر 37 | 10:48 م

      بيطلعونه لاتحلتون

      الله للفقارا والمعتقلين والمحكومين ...دنيا خربوطة

    • زائر 32 | 10:29 م

      الموضوع جدا طبيعي

      أستغرب صراحة من تهويل خبر القبض على علي سلمان، الموضوع جدا طبيعي. مذكرة قبض صدرت وحضر بنفسه للتحقيق وتم حبسه احتياطيا لعرضة على النيابة. مثله مثل مئات من حالات التحقيق التي تمت وستتم مستقبلا. نتمنى أن لا تستغل هذه الإثارة الإعلامية لمزيذ من عمليات قطع الطرق والتخريب.

    • زائر 30 | 10:26 م

      التحريض على بغض طائفه

      أنزين وماذا عن من سب مذهب بكبره وقال عنهم أولاد حرام وزنى بعلنيه في أحد خطب الجمعه ولم تفعلوا له شئ ونعم

    • زائر 27 | 10:20 م

      حفيد بن مهزع

      الشيخ علي سلمان اثبت نجاح الصمود والسلمية في مواقفه حتى لحظة اعتقاله وبعد ذالك الله يستر من القادم فهذه ضريبه النجاح والشجرة المثمرة هي التي تقذف وفرج الله كربتك أيها الشيخ الجليل

    • زائر 175 زائر 27 | 2:26 ص

      يا حفيد المهزع

      ودليل نجاحكم هو وفاة حراككم الطائفي غير مأسوف عليه. السلمية في واد وما تفعلونه من حرق وتخريب في واد آخر.

    • زائر 23 | 10:16 م

      تسع تهم غبية

      الشيخ يدعو بما موجود في الدستور وماهو متعارف عليه وما يحلم به المواطنون، والدولة فقدت كل مصداقيتها لدى الخارج ولاداعي لاي احد ان يستقوي بالخارج لانه واضح الموضوع واليوم وسائل التواصل الإجتماعي تفضحح. التحريض أعتقلو شارع المعارضة بالكامل وجهزو سجونكم لتحتويهم! عجباً لهذا فكر يحكم!!

    • زائر 19 | 10:14 م

      التنديد

      تنديد جمعية الوفاق وكبار علماء الطائفة بإعتقال علي سلمان هو رفض للقانون وبالتالي ليس له قيمة. المتهم برئ حتى تثبت إدانته وهو حتى الآن يعامل بهذه الطريقة. نحن في بلد القانون والمؤسسات الدستورية يا أخوة فاتركوا لعب العيال.

    • زائر 17 | 10:10 م

      تهم خطيرة

      بالنظر للتهم المنسوبة لعلي سلمان فإن استدعاءه واعتقاله أمر طبيعي جدا.
      المهم أن عملية الاستدعاء والتحقيق والاعتقال تمت على حسب القانون.

    • زائر 15 | 10:09 م

      شيخ علي سلمان

      الله يفرج عنك يا شيخنا المجاهد

    • زائر 16 | 10:09 م

      البحرين في منزلق خطير

      البلد داخل على منعطف خطير اذا لم يتم الافراج عن الشيخ علي سلمان لان هو الوحيد الصمام للسلمية اذا لم يتم الافراج عنه نقدر نقول على البحرين السلام

    • زائر 168 زائر 16 | 2:21 ص

      البحرين بخير بإذن الله

      البحرين بفضل الله أولا وأخيرا بخير ثم بوجود رجال أحبوا هذه الأرض وضحوا من أجلها ومن أجل شعبها وقيادته الرشيدة. لن يضر البحرين تطبيق القانون على أي شخص وصمام الأمان في البحرين هو أهل البحرين وقيادته.

    • زائر 213 زائر 16 | 3:12 ص

      الحمادي

      هههههههههاي يقول اهو صمام السلميه عههههه اقول روح ارقد احسنلك اهوساس البلاوي

    • زائر 280 زائر 16 | 8:35 ص

      منزلق خطير

      هههههههههههه، لاتخاف بنشغل التركشن

    • زائر 10 | 9:38 م

      اللهم فرج عن الشيخ علي سلمان وأقرانه

      اللهم فرج هذه الغمة عن هذه الأمة.
      حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • زائر 9 | 9:34 م

      اعتقال الشيخ علي سلمان

      كيف تريدون من البلد ان يستقر وانتم تعتقلون وتهددون كبارات رجالها ؟
      اين الشراكة المجتمعية اللتي تنادون بها ؟
      لقد سمعنا مرارا وتكرارا لخطب الشيخ ولم نرى شيئ مما اتهمتموه به
      بل على العكس من ذلك فهو ينادي بالاصلاح وعدم احتكار السلطة .

    • زائر 7 | 9:25 م

      تهم معلبة ومكررة

      تهم لكل الأوقات ولكل الاشخاص الدعوة لإسقاط نظام الحكم بالقوة وسؤالي بالقوة باي اي جيش وسلاح وأقول كما قال الشيخ علي سلمان هو درب التضحيات ونفس سناريو التسعينات حدث هذا القبض ويبقى الأمل موجود حتى لو تم القبض على تيار المعارضة كلهم وبقى واحد لن نرجع ولن نستسلم لقدرنا هذا

    • زائر 5 | 9:13 م

      يا فرج الله

      الى متى تصر الحكومة على التأزيم..الشعب سيواصل بالمطالبة بحقوقه المشروعة مهما فعلت هذه الحكومة ..و ما ضاع حق وراءه مطالب
      الله يفرج عنك يا شيخ علي يا صوت المظلومين

    • زائر 152 زائر 5 | 1:56 ص

      السلميه السلميه

      ما يحصل للشيخ علي سلمان هو امتحان لجماهيره وقوى وشارع المعارضة وعلماء الدين والقادة السياسين والنشطاء الحقوقيين- والعالم يراقب ماذا سيفعلون

    • زائر 156 زائر 5 | 2:00 ص

      زائر 152 نعم سلمية التخريب

      من متى كانت عمليات التخريب والحرق سلمية يا ابوالسلمية.
      الذين ندعوا بكم خلاص عرفوكم على حقيقتكم والإعلام العربي والغربي هجركم ومل كذبكم والباقي سيعون قريبا أجنداتكم الطائفية قريبا.

    • زائر 180 زائر 5 | 2:34 ص

      هذا رضا بريطاني و ضوء اخضر امريكي

      لا تجراء السلطه على القيام بهذا الفعل لو لا الرضا البريطاني و الضوء الاخضر الامريكي خصوصا بعد المشادات العنيفه بين الشيخ و البريطانيين حيث وصفهم بالنفاق فتعسا للدكتاتوريه البريطانيه و الارهاب الامريكي المقنع بيد بوجه السلاطين و النواصب

    • زائر 197 زائر 5 | 2:52 ص

      زائر 180 حلوه ذي المشادات العنيفة

      من كم أسبوع علي سلمان يسبح بحمد أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ويشكر دعمهم في أحد خطبة واليوم تقول مشادات عنيفة وضوء أخضر!!!
      شوية عقل يا أهل العقل.

    • زائر 1 | 8:37 م

      شيخ علي سلمان رجل حق

      لماذا تعتقل شيخ علي سلمان.هو ليس داعشي.ولم يهدد بانه سيدخل البحرين بذا السلاح.

    • زائر 56 زائر 1 | 11:26 م

      ماذا عن الرموز

      مساكين الرموز محد تكلم عنهم أما علي سلمان صار معتقل سياسي

    • زائر 138 زائر 1 | 1:36 ص

      رجل السلم والحوار

      الشيخ علي سلمان رجل مثقف ويتعامل سياسياً بواقعية ورؤية ثاقبة للأمور وهو مكسب كبير لبلده لأنه حريص على السلم والحوار البناء الهادئ ، فأعتقال رجل بهذا المستوى بالإضافة الى رمزيته لايخدم البحرين بل هو خسارة للدولة برمتها .. وإذا خرجت الأمور من أهل العقل فإنها ستخرج عن عقالها الى ماهو أسوء .

    • زائر 151 زائر 1 | 1:56 ص

      نطالب بالافراج عن الشيخ علي سلمان

      نطالب بالافراج عن الشيخ علي سلمان

    • زائر 157 زائر 1 | 2:03 ص

      زائر 151 وماذا عن باقي الرموز

      ............... رموزنا في السجون من 4 سنوات ......................

    • زائر 179 زائر 1 | 2:30 ص

      هذه اهانه للشعب كبيره جدا

      يجب الافراج عن الشيخ علي فورا

    • زائر 187 زائر 1 | 2:38 ص

      وماذا عن باقي الرموز

      الشيخ علي سلمان ليس الوحيد الذي ضحى فهناك رموز أكبر منه بمرات ولا نراكم تتكلمون وتنافحون عنهم. عيب

    • زائر 200 زائر 1 | 2:57 ص

      نطالب الافراج عن الرموز

      وعلى راسهم الشيخ على سلمان

    • زائر 217 زائر 1 | 3:18 ص

      بل الرموز قبل ش علي سلمان

      خل عندكم ضمير ناس ذو مقام رفيع في السجون منذ سنوات وأنت تقول أولهم فلان وعلان. قل الحق أو أصمت.

    • زائر 250 زائر 1 | 4:31 ص

      شباب ليش الهواش

      كل الرموز على الراس مع اني لست من خط الشيخ علي ولكنه مظلوم وانصره كما انصر باقي الرموز ،، في ناس تتربص بكم وتسب وتشتم الجميع وانتم هذا فلان وذاك علان ، انتبهوا للمجرمين الشامتين والقموهم حجارة .

    • زائر 257 زائر 1 | 4:57 ص

      ويل لكم تداسون وتتحاورون

      ما أشوفك تكلمت يوم هجر الرموز ورضيتم بالجلوس على كراسي السلطة. فعلا نحن شعب لن نتعلم من أخطأنا، سنين يدوسون علينا ونروح نطالب بحوار ومحاصصه. ويل لكم لبيعكم القضية.

اقرأ ايضاً