العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

الأحمر يدشن معسكر «بالارات» بحصة تكتيكية استعداداً للقاء السعودية

علي بن خليفة يصل ملبورن اليوم

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس إلى مدينة ملبورن الاسترالية لخوض معسكرها التدريبي الذي يسبق إنطلاقة نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم والتي تستضيفها استراليات في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

واستقرت بعثة الأحمر في مقر إقامتها بفندق ومنتجع نوفيتل بمدينة بالارات والتي تستضيف معسكر الأحمر الذي يستمر حتى السابع من يناير المقبل، وكانت البعثة قد حظيت بإستقبال حافل في مطار ملبورن الدولي من قبل مجلس عمدة مدينة بالارات.

وانطلقت تحضيرات المنتخب للقاء السعودية ودياً يوم غد الثلاثاء الموافق الثلاثين من ديسمبر/ كانون الاول الجاري، في أولى اللقاءات الودية التي تسبق خوض نهائيات كأس آسيا، إذ خاض الأحمر تدريبه الأول خلال الفترة المسائية على ملاعب مدينة بالارات عند تمام الساعة السادسة والنصف بقيادة المدرب الوطني مرجان عيد ومساعده عيسى السعدون، وبدأت الحصة التدريبية بعمليات الإحماء وفك العضلات والتأكد من جهوزية اللاعبين البدنية قبل خوض التدريب وخصوصاً بعد الرحلة التي امتدت لسبع ساعات من كوالالمبور إلى ملبورن، فيما تدرب حراس المرمى بشكل منفرد بقيادة المدرب الوطني عبدالله بلال، قبل أن ينتقل التدريب إلى عدد من المحطات التكتيكية بالتركيز على الشقين الدفاعي والهجومي، ومدى ترابط خطوط اللعب الثلاثة في محاولة لخلق حالة انسجام تامة بعد انضمام الثلاثي الدولي فوزي عايش وعبدالله عمر وجيسي جون.

وأجرى الجهاز الفني مناورة تكتيكية قبل نهاية التدريب اتضحت من خلالها معالم التشكيلية التي سيلعب بها منتخبنا أمام المنتخب السعودي، من خلال توزيع اللاعبين على مجموعتين واللعب في مناروة على مرمى واحد فقط.

وخاض نجما منتخبنا الوطني الاول فيصل بودهوم وعبدالله عبدو، تدريباً منفرداً برفقة اختصاصي العلاج الطبيعي دين تايلور وذلك بناء على القرار الطبي الذي قضى بخضوعهم لجلسات علاج خاصة وتدريبات منفردة للتأكد من جهوزيتها وإنهائهما مرحلة الاستشفاء.

وكان بودهوم قد شعر بآلام متفرقة في قدمه تابع على إثرها الجهاز الطبي الذي منحه راحة إلزامية قبل أيام ثم خضوعه لمرحلة علاج خاصة.

علي بن خليفة يصل ملبورن اليوم

يصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إلى مدينة ملبورن الاسترالية قادماً من البحرين لترأس بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المعسكر التدريبي ونهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وسيجري منتخبنا اليوم حصة تدريبية مسائية أخيرة ينهي من خلاله استعدادته للقاء الودي الذي سيجمعه بالمنتخب السعودي، فيما سيكتفي الجهاز الفني في الفترة الصباحية بجولة مشي في نواحي الفندق وذلك لفك العضلات دون إجهادها بحصة تدريبية في الجمنازيوم، فيما خصص الجهاز الطبي فترة ما قبل وجبتي الغذاء والعشاء لجلسات العلاج والتدليك.

وأكد مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهند الأنصاري على استقرار بعثة المنتخب إدارياً وذلك عشية وصولها لمدينة بالارات الأسترالية لخوض معسكرها التدريبي الذي يسبق النهائيات الآسيوية ويمتد حتى السابع من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأوضح الأنصاري أن الطاقم الإداري أنهى كافة الأمور المتعلقة باستقرار اللاعبين في معسكرهم التدريبي من خلال توزيع الغرف والمستلزمات المتعلقة بهم بالتعاون مع إداريي الفريق فهد جلال وعبدالقادر معيوف، إذ سبق الأول بعثة الأحمر إلى ملبورن بجانب محاسب المنتخب عادل مرزوق لتهيئة الأجواء وتأمين كافة الاحتياجات.

وعن المنشأة الرياضية التي تستضيف المعسكر، أشار الأنصاري إلى أن مجلس مدينة بالارات قدم كافة التسهيلات للمنتخب بجانب تأمين منشأة رياضية متميزة تتمتع بكافة المواصفات الدولية والتي تتناسب مع أهمية المرحلة التي تسبق المنافسة الآسيوية، ناهيك عن وجود طاقم متخصص لتجهيز أرضية الملعب وتوفير مستلزمات التدريب وهو ما يمنحنا فرصة كبيرة لتحقيق إستفادة أكبر من هذه المرحلة.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً