العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

زيادة موازنات عدد من اللجان التنظيمية الخليجية

المكتب التنفيذي الخليجي يهنئ ناصر وخالد بن حمد

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

28 ديسمبر 2014

رفع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحصوله على جائزة القائد الرياضي المميز من المجلس الدولي للرياضة والتربية البدنية والترويح، كما هنأوا سموه بمناسبة نجاح اللجنة الأولمبية البحرينية باستضافة المؤتمر العالمي للرياضة والتربية البدنية والترويح الذي استضافته اللجنة الاولمبية البحرينية خلال الفترة من 18 حتى 20 ديسمبر/ كانون الاول الجاري، وقدموا شكرهم وتقديرهم إلى سموه على مقترحه بإنشاء هيئة فض المنازعات الرياضية بدول مجلس التعاون وعلى كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي حظي به الاجتماع الأول للجنة المكلفة بدراسة المشروع والذي عقد في مملكة البحرين خلال ديسمبر الجاري.

كما هنأ رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لحصوله على جائزة الفعالية الأكثر إبداعا وتميزا من المنظمة الافريقية للرياضة بموربشيسوس وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

وأشاد المجتمعون بتنظيم البحرين للمؤتمر العلمي العالمي السادس والخمسين والذي تمخض عن العديد من التوصيات التي تصب في خانة التطور الرياضي في المنطقة مؤكدين على التزامهم بالدفع باتجاه الجانب العلمي في المجال الرياضي.

جاء ذلك في الاجتماع الثاني والثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الذي عقد يوم امس الاول بفندق كراون بلازا الكويت برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية عبيد بن زايد العنزي، وبمشاركة أمناء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون والأمانة العامة. إذ ترأس وفد اللجنة الاولمبية البحرينية في الاجتماع الامين العام عبدالرحمن عسكر وضم في عضويته كل من المدير التنفيذي للموارد والخدمات علي زباري والمستشار الرياضي عبدالجليل أسد والمنسق التنفيذي للعلاقات العربية محمد الزايد، إذ يتولى المستشار الرياضي عبدالجليل اسد مهمة متابعة اللجنة المكلفة بمشروع هيئة فض المنازعات فيما يتولى كل من علي زباري ومحمد الزايد ملف جائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في نسختها الثانية.

واطلع المكتب التنفيذي على تقرير محمد الكمالي رئيس لجنة دراسة مسودة قرار إنشاء هيئة التحكيم الرياضي لدول مجلس التعاون في اجتماعها الأول الذي عقد في البحرين خلال الفترة من 1-3 ديسمبر الجاري، والمتضمن العديد من التوصيات ابرزها: أن يصدر قرار إنشاء هذه الهيئة بالأداة القانونية الصحيحة وفقا لأحكام النظام الاساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حتي يكون للقرار الصفة الإلزامية لدي المخاطبين بأحكامه. التأكيد على ان يكون للهيئة مقر ثابت في احد الدول الاعضاء لأهمية ثبات المخاطبات القانونية وسهولة الإجراءات. أن تختص الهيئة دون غيرها بنظر المنازعات الرياضية الناشئة عن تطبيق لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي لدول الخليج العربية. أن يشمل اختصاص الهيئة (بناء على اتفاق طرفي النزاع ) نظر المنازعات الرياضية غير المذكورة في النقطة السابقة وبما لا يتعارض مع القوانين الوطنية لطرفي النزاع. توسيع اختصاص الهيئة ليشمل كذلك إبداء الاستشارات القانونية في المسائل الرياضية المختلفة. تشمل اختصاصات الهيئة تنظيم الدورات التدريبية في المجال القانوني الرياضي ونشر الثقافة القانونية الرياضية. أن تكون قرارات الهيئة نهائية واجبة النفاذ ما لم تمنع الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية الدولية المعنية ذلك. تكليف رئيس اللجنة المشكلة لدراسة مسودة قرار إنشاء هيئة التحكيم الرياضي لدول مجلس التعاون، بمتابعة التنسيق مع مجلس محكمة التحكيم الرياضي الدولية والاستعانة بخبرة عبدالله الحيان من دولة الكويت عضو المجلس الدولي للتحكيم الرياضي.

كما اطلع المكتب على تقرير أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية بشأن استضافة المملكة العربية السعودية دورة الألعاب الرياضية الثانية بدول مجلس التعاون المقرر إقامته بالفترة من 17 ـ 28 أكتوبر/ تشرين الاول 2015 بمدينة الدمام المتضمن الإحاطة بقرار التشكيل اللجنة المنظمة العليا للدورة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وتمت الموافقة على إضافة لعبة الجودو للألعاب الاختيارية للدورة. كما تم الطلب من اللجنة المنظمة تقديم عرض مرئي عن استعدادات المملكة لاستضافة الدورة وذلك بالاجتماع القادم لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية.

وتمت دعوة لجنة التنسيق والمتابعة للقيام بدورها تجاه الدورة وفقا للائحتها.

وفي هذا الاطار اطلع المكتب التنفيذي على طلب اللجنة الاولمبية البحرينية لإضافة مسابقة كرة الطاولة ضمن الالعاب الاساسية لدورة الالعاب الرياضية الخليجية، وقراره في اجتماعه السابق القاضي بإحالة الطلب للجان الاولمبية للإفادة برايها حول ذلك وحيث أنه لم يرد للأمانة العامة إلا رد بالموافقة من اللجنة الأولمبية البحرينية وبعد تدارس الموضوع تقرر تقدير طلب اللجنة الاولمبية البحرينية على ان تقام الدورة وفق لوائحها المعتمدة مسبقا.

وفيما يتعلق بدورة الالعاب الشاطئية الثانية التي ستستضيفها دولة قطر في ابريل/ نيسان المقبل تمت الموافقة على دعوة اللجنة الاولمبية القطرية للمكتب التنفيذي لتفقد منشآت الدورة، وذلك خلال الفترة من 8-11 فبراير/ شباط 2015، للوقوف على جهوزية المنشآت الرياضية بدولة قطر لاستضافة الدورة وللمشاركة مع الشعب القطري في الاحتفالية السنوية لليوم الرياضي بدولة قطر.

واطلع المكتب التنفيذي على تقرير الأمانة العامة بشأن اللجان الأولمبية الملتزمة برفع موازنات لجانها التنظيمية لعام 2015 المتضمن التزام اللجنة الأولمبية البحرينية برفع موازنات كل من: اللجنة التنظيمية للدراجات، اللجنة التنظيمية للبولنج، اللجنة التنظيمية للمعاقين، اللجنة التنظيمية للشراع، اللجنة التنظيمية للغولف.

وتم تقديم الشكر للجنة الاولمبية البحرينية على التزامها برفع الموازنات التقديرية للجان المستضيفة لها لعام 2015 واعتماد الموازنات التقديرية للجان التنظيمية المذكورة.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً