العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ

مؤتمر دبي الرياضي: التزام اللاعبين باللوائح سر نجاح نادي ميلان

ناقش مؤتمر دبي الرياضي الدولي أمس (الأحد) أسباب نجاح نادي ميلان الإيطالي.

وقال ممثلون للنادي إن أهم أسباب نجاحه هو «العمل بروح الاسرة الواحدة، وتقيد اللاعبين باللوائح والنظم التي يفرضها النادي».

وتحدث في المؤتمر الذي انطلق أمس (الأحد) فابيو كابيلو المدير الفني السابق للفريق الذي أشاد برئيس النادي سيلفيو بيرلسكوني مبينا أنه يعتبر واحدا من أسرار نجاح تجربة ميلان، لأنه عمل من أجل النادي بإخلاص، مضيفا أن ما جمعه مع بيرلسكوني هو حب ميلان، كاشفا انه مشجع قوي لميلان ولديه ولاء كبير للنادي.

وطالب كابيلو أن تقوم العلاقة بين المدرب واللاعبين على الاحترام المتبادل مشددا على أهمية تقيد اللاعبين باللوائح والنظم التي يفرضها النادي، معتبرا العوامل البدنية والنفسية والعقلية كلها أمور مهمة وحاسمة في كرة القدم.

واعتبر كابيلو أن نجاح ميلان يعود إلى توافر مجموعة من العوامل أهمها روح الأسرة الواحدة والتكاتف وشعور الجميع في ميلان بأنهم يعملون من أجل هدف واحد.

من جانبه، تحدث المدرب الحالي للنادي فليبو انزاجي عن تجربته لاعبا ومدربا للميلان مبينا أن الخطاب التشجيعي من المدرب للاعبين مهم ومطلوب، وأوضح أنه عندما حضر كان ميلان يعاني من مشكلات كبيرة سعى لحلها من خلال بث روح الفريق والتفاؤل بين اللاعبين.

وذكر انزاجي أنه يسعى لخلق علاقة متميزة مع اللاعبين لأن هذا الأمر يساعد على تحقيق النجاح، مشيرا إلى أنه نادرا ما يوجه انتقادات للاعبين على تصرفات خاطئة، مضيفا أن المدرب يجب أن يكون على علم تام بقدرات لاعبيه ويعمل على الاستفادة من امكاناتهم قدر المستطاع.

وكشف اللاعب ستيفان الشعراوي عن التأثير الكبير لوالده المصري الأصل على مسيرته كلاعب، مؤكدا أنه غرس فيه الكثير من القيم النبيلة التي ساعدته في نجاحه، ومكنته من التألق في الملاعب.

وأشار إلى أنه سبق وأن تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لستة أشهر لكنه تعافى منها بفضل وقوف أسرته وأصدقائه الى جانبه.

ولفت إلى أنه يسمى بالفرعون نسبة إلى أصل والده المصري، معبرا عن أمنياته أن يزور مصر ويلتقي عائلة والده.

يذكر أن نادي ميلان حصد أكبر عدد من الألقاب القارية والعالمية ما جعله من أنجح الأندية في العالم، اذ حقق لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات، وفاز بلقب كأس العالم للأندية أو كما كان يُسمّى قديماً «كأس الإنتركونتيننتال» 4 مرات مسجلا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، وحصد الرقم القياسي أيضاً في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي حيث فاز به 5 مرات، كما يمتلك ميلان رقما فريدا من نوعه، حيث لم يتعرض لأية خسارة خلال 58 مباراة متتالية.

العدد 4496 - الأحد 28 ديسمبر 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً