العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

الجمعية البحرينية الهندية تمثل البحرين بالاجتماع السنوي للهنود في الخارج

المنامة - الجمعية البحرينية الهندية 

29 ديسمبر 2014

من المقرر ان يشارك وفد من 15 شخصا من رجال وسيدات الأعمال الأعضاء في الجمعية البحرينية الهندية في المؤتمر السنوي 2015 للهنود المقيمين في الخارج الذي ينظم في ولاية كجرات خلال الفترة من 7 الى 9 يناير/ كانون الثاني 2015، تلبية لدعوة من اتحاد الصناعات الهندي الذي قرر ان يتخذ من البحرين مقره الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويشارك فيه رجال أعمال ومستثمرون هنود من أميركا وأوروبا واليابان وآسيا.

وينعقد هذا الاجتماع سنويا للهنود من مختلف انواع العالم للتباحث في روابطهم الثقافية مع وطنهم الأم وتبادل العلاقات والروابط الاقتصادية والتجارية مع المشاركين في المؤتمر ومعظمهم من المستثمرين ورجال الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجمعية البحرينية الهندية محمد داداباي: «ان هذه المشاركة الكبيرة للجمعية في هذا الملتقى العالمي تأتي في وقت مناسب وخاصة بعد الزيارة الناجحة التي قام بها جلالة الملك للهند وبعد مجيء حكومة هندية قوية بقيادة رئيس الوزراء نارندرا مودي والتي جعلت تنمية الاقتصاد والعلاقات الاقتصادية من بين أهم أولوياتها. وهذه فرصة لجذب المستثمرين الى مملكة البحرين وخاصة لرجال الأعمال والمستثمرون الهنود الذين يرغبون في دخول اسواق الخليج والشرق الأوسط حتى نتيح لهم الفرصة لاتخاذ البحرين منطلقا إقليميا لاستثماراتهم».

وأضاف داداباي، كما اورد بيان امس الاثنين (29 ديسمبر/ كانون الاول 2014): «سيقوم اتحاد الصناعات الهندية الذي فتح مقره الإقليمي مؤخرا في البحرين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بدور كبير في هذا اللقاء من اجل استشراف آفاق التعاون الاقتصادي والصناعي بين الهند والبحرين بصفة خاصة والشرق الأوسط وشمال افريقيا بصفة عامة. لقد رتب لنا المنظمون لقاءات مع مستثمرين ورواد مشاريع في مختلف المجالات التجارية مثل التطوير العقاري والصناعة والتخزين واللوجستيات الصناعية وقطاع الضيافة والسياحة».

ومن المقرر أيضا ان يشارك وفد الجمعية البحرينية الهندية في اجتماع معرض الأعمال 2015 المنعقد في كجرات لعرض التطورات الحاصلة في الولاية التي تشهد نموا اقتصاديا متسارعا في الهند.

من ناحية أخرى أشاد سفير الهند لدى البحرين موهان كومار بالدور الذي تقوم به الجمعية في تعزيز العلاقات بين الهند والبحرين والعالم العربي.

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً