العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

استشهاد فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين

نابلس (الأراضي الفلسطينية) - أ ف ب 

29 ديسمبر 2014

أستشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاماً برصاص الجيش الإسرائيلي أمس الإثنين (29 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بعد تعرض عربات الجيش للرشق بالحجارة، وفق مسئولين أمنيين فلسطينيين.

وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل شاب فلسطيني متأثراً بجروحه، وقال إنه أطلق في البداية طلقات تحذيرية لمنع رشق شبان فلسطينيين الحجارة على مركبات إسرائيلية.

وقتل الشاب بالقرب من مستوطنة تبواح جنوب نابلس على الفور بينما أصيب شاب فلسطيني آخر في السابعة عشرة من عمره برصاص الجنود، وفق المسئولين الفلسطينيين.

وقتل نحو عشرين فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي منذ يونيو/ حزيران في الضفة الغربية وفق تعداد لـ «فرانس برس».

سياسياً، أفادت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة في نيويورك، بأن الفلسطينيين أدخلوا أمس (الإثنين) بعض التعديلات على مشروع قرارهم بشأن اتفاق سلام مع إسرائيل وطالبوا بعرضه على مجلس الأمن للتصويت عليه هذا الأسبوع.

وطلب الأردن العضو في مجلس الأمن عقد اجتماع للمجموعة العربية في الأمم المتحدة لمناقشة التعديلات وخطة التحرك الواجب اتباعها.

وقالت سفيرة الأردن لدى الأمم المتحدة، دينا قعوار للصحافيين «نريد أن نناقش مع المجموعة العربية التعديلات التي اقترحها الفلسطينيون بشأن القرار (...) ومعرفة الوقت المناسب من أجل طرحه على التصويت».

وكان مشروع القرار رفع إلى مجلس الأمن رسمياً قبل نحو أسبوعين إلا أن الولايات المتحدة أعلنت أنها لن تدعم أي نص يحدد جدولاً زمنياً لإنهاء مفاوضات السلام مع إسرائيل.

ويتضمن النص الفلسطيني العمل على التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل خلال سنة، وانسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي المحتلة قبل نهاية العام 2017... وسبق أن أعلن الفلسطينيون استعدادهم لإدخال تعديلات على النص لتجنب فيتو أميركي.

ويعقد اجتماع ممثلي الدول العربية في الأمم المتحدة في الساعة 16،30 تغ.

ويناقش هذا الاجتماع ما إذا كان من المناسب عرض مشروع القرار على التصويت في مجلس الأمن هذا الأسبوع وربما اليوم (الثلثاء)، حسب ما أفاد دبلوماسيون أردنيون وفلسطينيون.

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً