العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

توريس «الابن البار» يعود مرة أخرى إلى أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أمس (الاثنين) رسميا عن إتمام صفقة عودة المهاجم فيرناندو توريس مرة أخرى إلى صفوفه قادما من ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا.

وكتب أتليتكو عبر موقعه الرسمي «توريس عاد».

وأوضح النادي الأسباني «فرناندو توريس يعود إلى أتليتكو مدريد نتيجة لاتفاق تم بين نادينا وميلان، والتي تقضي بأن يلعب المهاجم الدولي في صفوفنا حتى نهاية الموسم الحالي وطوال الموسم المقبل». وأضاف البيان «المهاجم يعود إلى بيته، حيث تطور كلاعب وأصبح أحد أكبر نجوم النادي».

وقال المدير التنفيذي للنادي الإسباني ميجيل أنخيل جيل مارين، الذي أجرى عملية التفاوض مع ميلان «فرناندو سيساعدنا على مواصلة التنافس على أعلى المستويات».

وأوضح مارين أيضا السبب في اتجاه أتليتكو لبيع توريس لتشلسي في 2007، في خطوة لم تلقى استحسان مشجي الفريق. وأشار «في 2007 بدأت الأزمة الاقتصادية في إسبانيا، ونحن وفرناندو قررنا الانفصال، الأمور سارت بشكل جيد لكل منا على حده، ولكن التاريخ أعادنا معا مرة أخرى».

وقال توريس: «بالنسبة لي كان حلم أن أسجل ظهوري الأول مع أتليتكو وأنا في سن السابعة عشر، كان من الصعب علي الرحيل، ولكن أتليتكو وأنا نضجنا وفزنا بالألقاب كل على حده خلال هذه السنوات».

وأشار توريس (30 عاما) «سبب مجيئي إلى هنا هو البحث عن السعادة، ولا يوجد أفضل من أتليتكو للوصول إلى السعادة». وأضاف «دائما كنت مشجعا لأتليتكو، وشعوري استثنائي اتجاه هذا النادي، لقد ظهرت بشكل جيد في الأندية الأخرى، ولكن بالنسبة لي فإن أتليتكو له وضع خاص».

ويعود توريس إلى صفوف فريقه القديم مجددا على سبيل الإعارة حتى العام 2016، ويتبقى له اجتياز الاختبار الطبي والانتظار حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل حتى يصبح انتقاله نهائيا عند فتح باب موسم الانتقالات الشتوية في إيطاليا.

ونشأ فيرناندو توريس كلاعب صغير في أتليتكو قبل أن يصبح أهم وأبرز نجومه العام 2001 وقد تجاوز السابعة عشرة من عمره بقليل ليشارك مع أتلتيكو في منافسات القسم الثاني من الدوري الإسباني. وعلى رغم صغر سنه لم يغب توريس عن صفوف أتلتيكو منذ ظهوره الأول وحتى 6 مواسم لاحقة إلى أن وصل إلى قيادة الفريق الذي خاض معه 214 مباراة أحرز خلالهم 82 هدفا.

وأصبح توريس قائدا لأتليتكو مدريد العام 2003 وهو في التاسعة عشر من عمره، قبل أن يسجل ظهوره الأول مع المنتخب الإسباني. وانتقل توريس إلى ليفربول في 2007، على غير رضا جماهير أتليتكو، وحقق بالفعل مسيرة طيبة في ملعب أنفيلد ولكنه انتقل إلى تشلسي في 2011.

ووافق تشلسي أمس الأول (الأحد) على بيع توريس نهائيا إلى ميلان، الذي أعاره بدوره إلى أتليتكو، مقابل استعارة الجناح الإيطالي اليسيو تشيرشي، الذي لم يحظ بفرصة مشاركة حقيقية مع أتليتكو مدريد هذا الموسم.

ورحب المدير الفني لريال مدريد الإسباني والمدرب السابق لتوريس في تشلسي الإيطالي كارلو انشيلوتي، بعودة اللاعب إلى الدوري الإسباني.

ويلتقي أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا في السابع من يناير/ كانون ثان المقبل. وقال انشيلوتي: «سيكون من الرائع اللعب أمامه، إنني معجب به كلاعب وكشخص».

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً