العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

إطلاق نار أمام السفارة القطرية في أنقرة وإصابة أحد حراسها

تركيا توقف 4 من ممثلي الادعاء عن العمل لتورطهم في تحقيق بشأن الفساد

ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية أمس (الثلثاء) أن أحد رجال أمن السفارة القطرية في أنقرة أصيب نتيجة إطلاق نار على سيارة أمام السفارة في وقت متأخر من ليلة أمس الأول.

ووفقاً للوكالة فإن إطلاق النار تم باستخدام بندقية صيد وحدث خلال قيام رجل الأمن، أوقتاي غوربوز (47 عاماص) بتحذير سائق سيارة اقتربت من مبنى السفارة.

وتعرض رجل الأمن لإصابة خفيفة نتيجة إطلاق النار الذي استهدف السيارة وتم نقله إلى المستشفى ومن ثم توجه إلى مركز الشرطة للإدلاء بإفادته بشأن الحادث.

وذكرت «الأناضول» أنه يُعتقد أن إطلاق النار يأتي ضمن تصفية حسابات بين مجموعتين متخاصمتين.

من جهة أخرى، قالت تقارير إخبارية محلية أمس إنه تم إيقاف أربعة من ممثلي الادعاء العام في تركيا عن العمل لتورطهم في التحقيقات الخاصة بفضيحة فساد العام 2013 طالت عدة وزراء.

وأوقف المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين ممثلي الادعاء الأربعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء «دوغان» التركية. وسيحدد تحقيق ما إذا كانوا سيستمرون في المهنة أم لا، وفقاً لصحيفة «حريت ديلي نيوز».

يذكر أنه في 17 ديسمبر 2013، أسفرت مداهمة قامت بها الشرطة عن اعتقال عشرات الأشخاص، ومن بينهم أبناء ثلاثة وزراء في الحكومة وحلفاء لرئيس الوزراء آنذاك والرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، والذي شمل التحقيق نجله أيضاً.

واعتبر هذا التحقيق أخطر تحدٍ لحكم أردوغان المستمر منذ 11 عاماً وتسبب في حدوث أزمة سياسية. كما استقال عدد من الوزراء وتم إجراء تعديل وزاري بينما طالب متظاهرون باستقالة أردوغان فضلاً عن إقالة أو إعادة تكيف المئات من عناصر الشرطة.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً