العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

«خدمات الشورى» تواصل بحث «التأمين الصحي للأجانب» و«زيادة معاشات المتقاعدين»

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح يوم الثلثاء (30 ديسمبر/ كانون الاول 2014) برئاسة جهاد الفاضل، وبحضور أعضاء اللجنة والمستشار القانوني للجنة، وممثلي وزارة المالية، التنمية الاجتماعية، الصحة، الصناعة والتجارة، الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، صندوق التقاعد العسكري، جمعية التأمين البحرينية وغرفة تجارة وصناعة البحرين. وبحثت اللجنة خلال الاجتماع مشروق قانون بشأن الضمان والتأمين الصحي للعاملين الأجانب وأفراد أسرهم المقيمين في البحرين (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون، ودعوة عدد من الجهات المعنية.

كما استعرضت اللجنة تقرير اللجنة السابقة بشأن مشروع قانون بشأن تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976م. (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع بقانون في اجتماعها القادم.

وناقشت اللجنة تقرير اللجنة السابقة بشأن مشروع قانون تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976. (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، وقررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون.

كما بحثت اللجنة مشروع قانون تقرير اللجنة السابقة بشأن مشروع قانون تقرير زيادة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الخاضعين لأحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة. (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون.

واستعرضت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1985 بشأن مراقبة المواد الغذائية المستوردة، وقررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون. وختمت اللجنة اجتماعها ببحث مشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من مرض متلازمة العوز المناعي المكتسب (الايدز)، ومشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من الايدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس (المعدان في ضوء الاقتراحين بقوانين المقدمين من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع بقانون في اجتماعها المقبل.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:56 ص

      حيث قررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون.

      حيث قررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون. وشكراً من متقاعد كحيان .

    • زائر 5 | 1:40 ص

      القطاع الخاص منسي ومهمل

      القطاع الخاص التامين الصحي للاجانب بس

    • زائر 4 | 12:17 ص

      السرعة مطلوبة

      الرجاء من السادة النواب سرعة بحث المواضيع وخصوصا زيادة رواتب المتقاعدين لانها تمس حياة فئة كبيرة من المواطنين كما ان الاجراءات المتعلقة برفعها للحكومة ودراستها واقرارها او تعديلها تحتاج الى مزيد من الوقت وان تكون الزيادة بنسبة موحدة للجميع

    • زائر 3 | 11:32 م

      مواطن

      نسيتُم رواتب المطلقات وكيف يعانون من السبعين (70) دينار هل هذه تشجع المرأة المطلقة أو تكفيها لصرفها (شبابنا مستقبلنا) ارجوا زيادتهم كما ارجوا زيادة رواتب ضد التعطل والمتقاعدين زيادة تسرهم ولا ننسى أبداً أن الصرف على المواطنين كالصرف على اولادنا وبناتنا ولتسيير بلدنا لما فيه من خير وكف الفقر والصيطرة علية

    • زائر 2 | 10:46 م

      زائر

      ولي يشتغلون ماليهم شي يعني

    • زائر 1 | 10:24 م

      التأمين الصحي لموظفي الحكومة

      لماذا لا يكون هناك تأمين صحي لموظفي الحكومة وخصوصا نحن تحت مظلة الحكومة ،، راوتبنا للعلاج رايحة

اقرأ ايضاً