العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

منتخبنا الوطني يتخطى السعودية برباعية قبل كأس آسيا

في أولى تجاربه الودية في معسكر أستراليا

فرحة بحرينية بأحد الأهداف
فرحة بحرينية بأحد الأهداف

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزاً معنوياً قوامه أربعة أهداف مقابل هدف على المنتخب السعودي في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أمس بإستاد سيموند بمدينة جيلونغ الاسترالية في إطار استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها استراليا في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وانتهى الشوط الأول لصالح منتخبنا الوطني بهدفين نظيفين من إمضاء كل من فوزي عايش في الدقيقة العشرين من ضربة جزاء، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب سامي الحسيني بعد مرور سبع دقائق فقط من الهدف الأول، فيما جاءت بقية الأهداف في الشوط الثاني إذ قلص نايف هزازي الفارق للمنتخب السعودي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، قبل أن يعود إسماعيل عبداللطيف بالهدف الثالث لصالح منتخبنا في الدقيقة السابعة والخمسين، من ضربة جزاء، وينجح بعدها بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والرابع للمنتخب في الدقيقة التاسعة والسبعين، من رأسية جاءت عبر كرة ثابتة ومتقنة من زميله فوزي عايش.

بدأت الجهاز الفني بتشكيلة ضمت السيد محمد جعفر في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع عبدالله عمر، حسين بابا، محمد حسين، وليد الحيام، وفي أمامهم في منتصف الملعب عبدالوهاب علي، فوزي عايش، عبدالوهاب المالود وسامي الحسيني، وفي المقدمة اسماعيل عبداللطيف وجيسي جون.

وظهر لاعبونا بمستوى فني وبدني متميز ومغاير عن ما ظهر عليه في الفترة الماضية، بالرغم من أن الربع ساعة الاولى شهدت حالة من عدم التوازن بالنسبة لمنتخبنا الوطني إذ وقع في العديد من الأخطاء التي كادت أن تكلفه الكثير، غير أنه وبعد مرور الخمس عشرة دقيقة الأولى بدأ لاعبونا بتثبيت أقدامهم في الملعب وكسب الثقة، ليحصلوا على ضربة جزاء بعد مرور خمس دقائق فقط أثر توغل اسماعيل عبداللطيف في عمق الدفاع السعودي الذي اضطر لإيقافه بارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء.

وتحسن الأداء بشكل ملحوظ بعد الهدف الأول لمنتخبنا إذ بدت خطوط اللعب الثلاثة أكثر تماسكاً ليمنح سامي الحسيني منتخبنا الهدف الثاني في الدقيقة السابعة والعشرين بعد توغل زميله اسماعيل عبداللطيف وتسديده كرة قوية تصدى لها الحارس السعودي وأكملها الحسيني ليمنح الأحمر التقدم.

في الشوط الثاني فاجأ المنتخب السعودي دفاعاتنا بجملة تكتيكية وضغط عال استطاع من خلاله تسجيل هدفهم الوحيد عن طريق اللاعب نايف هزازي، قبل أن يعود لاعبونا للسيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ على الكرة وسط الملعب في فترات متعددة من الشوط الثاني، وينجح في ضبط النسق الدفاعي مستغلاً تألق حارس المرمى السيد محمد جعفر والذي أبدع في إيقاف الكثير من الانفرادات والكرات العرضية الخطرة للمنتخب السعودي.

وشهدت الدقيقة السابعة والخمسين منح الحكم الاسترالي ضربة جزاء ثانية بعد عرقلة اللاعب فوزي عايش، ليتقدم لتنفيذها إسماعيل عبداللطيف بنجاح معلناً الهدف الثالث لمنتخبنا، وفي الدقيقة التاسعة والسبعين عاد عبداللطيف ليرفع غلة الأهداف لأربعة بعد رأسيه سكنت الشباك، أثر كرة ثابتة أرسلها فوزي عايش بشكل متقن.

ودفع المدرب الوطني مرجان عيد بمجموعة كبيرة من اللاعبين في شوط المباراة الثاني وذلك حرصاً منه على تجربة أكبر عدد من اللاعبين إذ زج بسيد أحمد كريمي بديلاً عن جيسي جون، ومحمد دعيج بديلاً عن حسين بابا، وسيدضياء سعيد بديلاً عن عبدالوهاب علي، وعبدالله هزاع بديلاً عن محمد حسين، وعبدالله يوسف بديلاً عن سامي الحسيني، وفيصل بودهوم بديلاً عن إسماعيل عبداللطيف.

البوعينين يصل ملبورن

وصل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين صباح أمس مدينة ملبورن الاسترالية وذلك للانضمام لبعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكرها التدريبي بمدينة بالارات الاسترالية.

وبالرغم من عناء الرحلة وطولها، حرص البوعينين على الحضور إلى استاد سيموند بمدينة جيلونغ والذي يبعد عن مقر إقامته ما يقارب الساعة ونصف الساعة، وذلك لمتابعة المنتخب الوطني في لقاءه أمام المنتخب السعودي الذي انتهى لصالح الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف.

واستغلت الصحافة الاسترالية تواجد البوعينين في ملعب المباراة والتقت معه في حديث بشأن حظوظ المنتخب البحريني وعن اختياره لمدينة بالارات لخوض المعسكر التدريبي إلى جانب الأجواء التي تسود بعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، وتحرص الصحافة الاسترالية على تغطية كافة الأحداث والمستجدات المتعلقة بالمنتخب البحريني منذ وصوله استراليا.

عايش: حققنا الأهم

وأكد نجم منتخبنا الوطني فوزي عايش بأن لاعبينا حققوا الأهم في لقائهم بالمنتخب السعودي من خلال فوز معنوي أعاد الثقة والهوية لمنتخبنا الوطني، وخصوصاً بعد سلسلة النتائج التي صاحبت الفريق أثناء تواجده في دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين التي اختتمت منافساتها في الرياض الشهر الماضي.

وهنئ عايش زملائه اللاعبين والطاقمين الفني والإداري على هذه النتيجة التي عكست روح الالتزام والانضباط لكافة أفراد البعثة البحرينية، وحجم العمل الجبار الذي يقوم به الطاقم الفني في معسكره بمدينة بالارات، والحرص على تهيئة البيئة المناسبة لتحقيق نتائج سلبية وظهور مشرف للكرة البحرينية.

وكانت عدد من الصحف الاسترالية في ملبورن قد التقت باللاعب فوزي عايش وأجرت معه لقاءات عدة تتعلق بمسيرة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة والمعسكر الذي يخوضه المنتخب حالياً في مدينة بالارات.

حضور جماهيري سعودي كبير

وحرصت الجالية السعودية في ملبورن على التواجد خلف منتخبها الوطني الأول لكرة القدم في لقاءه بمنتخبنا الوطني، وشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا تمثل في عدد من الطلبة المنضوين تحت مظلة الجامعات الاسترالية، وكانت الرابطة قد حضرت لمنتخبها في ساعة مبكرة بهدف الالتقاء باللاعبين والتقاط الصور التذكارية، في الوقت الذي صدحت المدرجات بأصوات الأهازيج الرياضية السعودية وأصوات الآلات الموسيقية الخليجية.

مسافة (3) ساعات لأجل عيون «العالمي»

عبر عدد من الجماهير السعودية المنتمية لنادي النصر والمعروف «العالمي» عن بالغ سعادتها لتواجدها في لقاء منتخب بلادها والمنتخب البحريني، ولقائها بنجم نادي النصر السعودي اللاعب محمد حسين قائد المنتخب البحريني.

ويروي أحد محبي اللاعب محمد حسين أنه تكلف برحلة برية تصل لمدة ثلاث ساعات ذهاباً وثلاث أخرى إياباً من أجل التقاط صورة تذكارية مع حسين، وقال «لأجل عيون العالمي محمد حسين قدمنا»، وتدافعت مجموعة من الجماهير نحو اللاعب من أجل التقاط صور تذكارية، والحديث معه وذلك قبل دخوله الملعب وبعد المباراة وأثناء توجه للحافلة التي كانت تقل المنتخب إلى مقر إقامته.

برنامج اليوم

سيكتفي الجهاز الفني اليوم بإجراء حصة تدريبية صباحية، تنطلق عند تمام الساعة الحادية ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة الحادية والنصف على ملاعب مدينة بالارات «موساد بارك» لكرة القدم، على أن يتوجه اللاعبين بعدها لجولة مستغلين بذلك الراحة الإيجابية التي منحها الجهازين الفني والإداري لهما خلال الفترة المسائية.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:32 م

      ستراوي

      الحجي بعدين في البطولة ابذكركم

    • زائر 5 | 5:06 ص

      الأداء غير مقنع

      المنتخب فاز امس على السعودية و لكن الأداء غير مقنع لان المنتخب السعودي لم يلعب بالشكل الجيد ، ما حدث للبرازيل في كاس العالم سيحدث للمنتخب ، سيفوز المنتخب على المنتخبات الضعيفة و سيهزم شر هزيمة من المنتخبات القوية

    • زائر 6 زائر 5 | 9:17 ص

      شرايك

      روح انت العب مكانهم وبنشوف اداؤك في الملعب

    • زائر 4 | 5:03 ص

      هههههههههه

      هذي مبارة وديه لا اكثر لانستعجل خلنا انشوف شنو بيسوون في بلاد الكنغارو

    • زائر 3 | 2:30 ص

      واجد زين

      مشاء الله ويش سوو الربع عجيب والله فكونا من هالمدربين الاجانب الى يبون ينهبون وكل واحد يتكلم عن تاريخه المجيد حشا دربت الاردن والعراق لو كنت امدرب المانيا واحنا ماندري ؟ اهم شيىء الاعبين اكونون مختارين صح ويلعبون ابروخ وبالتوفيق

    • زائر 2 | 1:11 ص

      بوعلي

      والله مافي بحريني أصيل مايبي يشوف منتخبنة في أحسن حالاتة و ان شاءالله فاتحة خير.

    • زائر 1 | 12:23 ص

      ماقصرتوو

      ابدعو المننتخب امس
      والمدرب لعب بتشكيله ممتازة وقويه وبخطه واقعيه مناسبه لللاعبينا
      الحمداللله على الفوز المعنوي

اقرأ ايضاً