العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

حبيب صباح يتوج بطلاً لبطولة بناغاز للعيد الوطني للسنوكر

توج فتى البحرين الذهبي في لعبة السنوكر حبيب صباح بلقب بطولة بناغاز للسنوكر التي أقيمت على طاولات نادي بابكو بعوالي يوم الأحد الماضي والتي تقام سنوياً تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة الرئيس التنفيذي لشركة بناغاز الراعي الرسمي لأنشطة نادي عوالي للسنوكر بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني.

وجاء هذا التتويج بعد فوز صباح في المباراة النهائية بجدارة على اللاعب علي العالي بنتيجة 4/1.

وقد وصل اللاعبان للنهائي بعد سلسلة من الانتصارات في هذه البطولة التي لعبت بطريقة إخراج المغلوب كان آخرها فوز حبيب على اللاعب علي العالي في النصف النهائي للمجموعة الأولى الذي بدوره قابل اللاعب بدر إبراهيم من المجموعة الثانية حسب قوانين البطولة ليفوز عليه ليلاقى حبيب في النهائي مرة ثانية ليكتفي بدر بالمركز الثالث وأحمد عقيل بالمركز الرابع بعد أن خسر على يد اللاعب بدر إبراهيم في دور الربع النهائي.

ولعب اللاعبان النهائي على الطاولة رقم 4 تحت قيادة الحكم الدولي عبدالله احمد الجناحي الذي تولى مسئولية التحكيم بنفسه إذ سيطر حبيب صباح على مجريات اللعب منذ البداية وذلك من خلال ضرباته الفنية المحكمة الرائعة والمدروسة في جميع الأشواط على رغم المحاولات الجادة من طرف خصمه اللاعب علي العالي. إذ فاز بطل البطولة بالشوط الأول بنتيجة 96 الى 37 ليجمع العالي قواه في الشوط الثاني ويفوز بنتيجة 74 الى 58 بعد أن أخفق حبيب صباح من إسقاط الكرة الوردية لثلاث مرات متتالية لينتفض بعدها صباح بإحرازه معدل 100 نقطة في الشوط الثالث ليفوز بنتيجة 123 الى 36 وليعيد الكرةً في الشوط الرابع بإحرازه لمعدل 105 نقطة ليفوز بنتيجة 106 مقابل صفر للعالي.

واستمر صباح في تألقه بالشوط الخامس والفاصل ليفوز بنتيجة 69 مقابل صفر أيضاً.

هذا، وكان أعلى معدل سجل في البطولة باسم حبيب أيضا 112 في أولى مبارياته في البطولة ضد اللاعب خالد العزري على الطاولة رقم 5 ليسجل بطل البطولة لثلاث معدلات فوق المئة نقطة وهو إنجاز يحدث لأول مرة على طاولات نادي بابكو.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً