العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ

تقديم عرض متكامل لجائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي الرياضي

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

30 ديسمبر 2014

قدم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر شرحا مفصلا عن النسخة الثانية لجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي وذلك خلال الاجتماع المشترك الثالث عشر بين المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية ورؤساء اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية والذي عقد يوم أمس الأول بدولة الكويت الشقيقة.

وأشار عسكر الى أهمية هذه الجائزة التي تأتي في إطار التوجه نحو النهج العلمي لتطوير الحركة الرياضية، مؤكدا على اهتمامات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد بهذه الجائزة التي ستنتقل من المحلية الى العربية اعتبارا من النسخة الثانية بهدف توسيع قاعدة المشاركين تطلعا للمزيد من البحوث العلمية النافعة.

واستكمالا لهذا الشرح قدم المستشار الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالجليل أسد عرضا مرئيا رائعا عن لائحة الجائزة نال استحسان الحضور.

وتم خلال الاجتماع توزيع الإصدارات الجديدة المتعلقة بهذه الجائزة والمتضمنة لائحة الجائزة وشروط المشاركة فيها.

وقد أشاد المكتب التنفيذي بفاعلية اللجان التنظيمية التي تتخذ من البحرين مقرا لها وهي لجنة كرة القدم ولجنة البولنج ولجنة الشراع ولجنة الدراجات الهوائية ولجنة رياضة المعاقين وسرعة استجابة هذه اللجان بالتفاعل مع القرارات وتحديدا فيما يتعلق بإعداد البرنامج السنوي (رزنامة) العام المقبل 2015.

وكان الاجتماع قد تناول العديد من الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها برامج المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات، إذ تحدث رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات محمد القمباز عن برامج المنظمة ومشاريعها القادمة والهادفة الى ترسيخ مبادئ التنافس الرياضي الشريف، مشددا على أهمية تفعيل دور المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات خلال الدورات الخليجية مستشهدا بدورة الألعاب الخليجية الأولى والدورة الخليجية الثالثة لرياضة المرأة اللتين أقيمتا في البحرين في العامين الماضيين.

وتم خلال الاجتماع توزيع لوائح العمل الداخلية للجان بعد أن تم اعتمادها لتصبح سارية المفعول.

العدد 4498 - الثلثاء 30 ديسمبر 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً