العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

البلدي آل سنان يرصد مع «الأشغال» احتياجات «ثالثة المحرق»

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

31 ديسمبر 2014

قام عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الثالثة نجم آل سنان بجولة ميدانية شملت دوائر المجمع الثماني بمعية مشرف مشاريع المحرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إبراهيم سوار.

وتم خلال الجولة رصد المشاكل والاحتياجات التي تتعلق بالدائرة الثالثة حيث تنوعت ما بين إعادة رصف بعض الطرق، وتأهيل نظام الصرف الصحي، واقتراحات بفتح طرق جديدة، وإعادة تأهيل المرتفعات.

وأشار آل سنان، كما أورد بيان امس الاربعاء (31 ديسمبر/ كانون الاول 2014)، إلى أن الدائرة قديمة وبحاجة إلى تجديد بينما يعاني مجمع 208 من اهتراء البنية التحتية ويحتاج إلى إعادة تأهيل الصرف الصحي بالكامل، إذ إن نظام الصرف الصحي في الدائرة قديم جداً وبدائي ويعاني الأهالي من فيضان مياه المجاري من حين الى آخر.

وعلى ضوء ذلك سيقوم العضو برفع تقرير شامل باحتياجات الدائرة وذلك لتقوم «الأشغال والبلديات» بدراستها وفقاً للأولويات التي يضعها العضو، ثم يتم تحديد جدول العمل وإعلانه في حينه.

وقال سوار إنه يتم إعادة تخطيط وتأهيل مجمع 204 مع إنشاء الأرصفة بالطوب أمام المنازل وفتح منافذ جديدة للمجمع على الشوارع الرئيسية المحيطة بها.

وأضاف: «تستجيب الوزارة لطلب إعادة تأهيل مجمع 202 بالكامل مع شبكة تأهيل الامطار، علماً أن المرحلة الأولى من إعادة تأهيل طرقات المجمع قد بدأت بالفعل وسيتم التنسيق مع المجلس البلدي بهذا الخصوص ويشمل العمل إعادة إنشاء الطرقات ورصفها بالاسفلت إضافة إلى إنشاء شبكة تصريف مياه أمطار مع إعادة تخطيط الطرقات وتركيب العلامات المرورية اللازمة... أما بالنسبة لمجمع 224 فقد تم الانتهاء من نحو 80 في المئة من أعمال الطرق والتي تشمل إعادة إنشاء الطرقات مع توفير مواقف على الجانبين أمام المنازل».

وفي هذا الإطار، دعا نجم آل سنان الأهالي إلى التواصل معه في شأن احتياجاتهم المتعلقة بالبلدية وبالبنية التحتية وذلك ليتسنى للعضو إدراج المتطلبات كافة في التقرير المزمع رفعه إلى الوزارة.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً