العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

خلف يتفقد مشروع مجاري النبيه صالح... ويعد بتذليل العقبات

يخدم 364 منزلاً بالجزيرة ونسبة الإنجاز فيه 60 %

أعمال تنفيذ في مشروع شبكة الصرف الصحي بالنبيه صالح
أعمال تنفيذ في مشروع شبكة الصرف الصحي بالنبيه صالح

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بجولة ميدانية تفقد خلالها سير أعمال التنفيذ في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، بمناطق جزيرة النبيه صالح تشمل مجمعات 380، 381، 382.

وخلال الجولة (التي رافقه فيها مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء جاسم مراد، رئيس قسم الإنشاءات داوود خلف) طاف الوزير ومرافقوه أرجاء جزيرة النبيه صالح، واستمعوا إلى شرح مفصل عن العقبات التي تعترض سرعة الإنجاز.

ووعد خلف بالعمل على تذليل تلك العقبات والسعي إلى إيجاد مخارج لضمان الإيفاء باستمرار الأعمال في المشروع من أجل تقليل الإزعاج الذي يتعرض له المقيمون، موجهاً إلى ضرورة البدء في رصف المناطق التي يتم الانتهاء من العمل فيها بعد استكمال توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي.

يذكر أن نسبة الإنجاز في المشروع قد بلغت حتى الآن نحو 60 في المئة، وكانت قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جلال العالي وأولاده بقيمة 4.740.178 ديناراً، علماً أن الإشراف على التنفيذ تقوم به الشركة الاستشارية «إم.دبليو.إتش.خنجي»، وقد طرأ تأخر في أعمال التنفيذ بسبب تعديل موقع محطة الضخ عن المكان الأصلي المتفق عليه بحسب عقد العمل، ما نجم عنه بعض التأخير وتبعه انتظار الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف «أخذت وزارة الأشغال زمام المبادرة للتقليل من تداعيات هذا التأخير على قاطني الجزيرة وقررت الشروع فوراً في توصيلات المنازل من دون انتظار انتهاء بناء محطة الضخ، كما كان تقليداً متبعاً في المشاريع السابقة من منطلق حرص الوزارة على أن ينعكس ذلك إيجابياً على الحياة اليومية لسكان الجزيرة»، بحسب شرح مدير المشروع ناصر منتصر الذي أوضح أن عدد المنازل التي سيتم توصيلها ضمن المشروع يبلغ 364 منزلاً تم توصيل 248 منها حتى الآن، وتبقى 116 منزلاً، مشيراً إلى أنه في الشهر الواحد يتم توصيل ما بين 30 و40 منزلاً.

وخلال زيارته لموقع محطة الضخ عند مدخل جزيرة النبيه صالح، وجه وزير الأشغال إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة لعمال المحطة والأخذ باشتراطات الأمن مع ضرورة التعاون كفريق عمل والالتزام بالحفاظ على البيئة، مع التقيد التام بتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة في إنجاز جميع الأعمال والحرص على راحة القاطنين في تلك المنطقة.

يذكر أن عمق محطة الضخ يبلغ 12 متراً، ويتم بناؤها باستخدام دعامات أسمنتية اسطوانية الشكل بلغ عمقها 14.5 متراً يتم رصها بشكل دائري، وقد بلغ قطر الدائرة المنشأة 19 متراً، ثم بدأ الحفر داخل الدائرة إلى عمق 12 متراً.

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة اللقاءات الجانبية بين المعنيين بالمشروع لضمان التعجيل بايجاد الحلول التي من شأنها التعجيل بوتيرة العمل، مشيراً إلى أن مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة النبيه صالح هو مشروع خدمي يهدف لتوصيل جميع منازل الجزيرة بشبكة الصرف الصحي العامة، إضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار للمنطقة. ومن المتوقع أن تبلغ أطوال المواسير بالمشروع نحو 26 كيلومتراً.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:58 م

      العدالة بين المواطنين تنجي من المسائلة يوم الحساب

      لماذا نحن في كرانة مجمع 460 طريق 6025 لم نحصل على هذه الخدمة من دون كل مجمعات القرية؟ لقد مضى على بداية البناء 15 سنة؛ وتشققت المنازل من الرطوبة المتسربة من خزانات الصرف فهل من معين؟

    • زائر 1 | 3:55 ص

      نطالب

      نطالب مدير الشركة إبراهيم أبو محمد بالنزول والمتابعة لتسريع وحل المشكلة فالناس ضجت ولايوجد موعد محدد لإنهاء مشكلتهم

اقرأ ايضاً