العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ

30 مساراً على «الجسر» وتوقعات بعبور 120 ألف سيارة خلال 72 ساعة

ٍ نقلت صحيفة «الاقتصادية» السعودية أمس الأربعاء (31 ديسمبر/ كانون الأول 2014) عن مصدر مسئول في جسر الملك فهد أنه سيتم فتح أكثر من 30 مسارا من وإلى مملكة البحرين، وذلك للتخفيف من الازدحام المتوقع الذي سيشهده الجسر هذه الأيام بمناسبة نهاية السنة الميلادية، متوقعا عبور أكثر من 120 ألف سيارة ابتداء من ظهر أمس حتى مساء الجمعة المقبل، مضيفا أن العام الماضي شهد الجسر عبور أكثر من 80 ألف سيارة في الفترة نفسها.

وقال المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه إن هناك 16 مسارا تعمل 90 في المئة منها على مدار الساعة خلال الأيام العادية، وسيتم فتح 16 مسارا أخرى من الجانبين السعودي والبحريني لتسهيل إجراءات العابرين في الجوازات والجمارك، ومحاولة تلافي بعض الأخطاء التي وقعت خلال الفترة الماضية من ازدحام وتعطل بعض الكبائن، مشيرا إلى أن الإدارات الحكومية بالجسر على أهبة الاستعداد لاستقبال المسافرين.

وتوقع أن يشهد الجسر اليوم، مرور أكثر من 35 ألف مركبة سعودية وخليجية مغادرة وقادمة للسعودية، بالإضافة إلى مركبات كويتية وقطرية وإماراتية، محذرا الأسر والعوائل السعودية من أن فترة الأيام الثلاثة المقبلة سيشهد الجسر ازدحاما نظرا لكثرة المسافرين لمملكة البحرين بمناسبة نهاية السنة الميلادية، وإجازة نهاية الأسبوع، مطالبا المسافرين من السعودية عبر مطار مملكة البحرين توقع حدوث أي طارئ من ازدحام أو تعطل في الحاسوب أو غيره، متوقعا أن يصل انتظار المسافرين المغادرين للبحرين من ساعتين إلى ثلاث ابتداء من ظهر اليوم حتى الساعة التاسعة مساء.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لجوازات الشرقية العقيد معلا العتيبي لـ «الاقتصادية» إن هناك خططا تطبقها الجوازات في مثل هذه الحالات والإجازات الصيفية تتضمن الحد من إجازات ضباط وأفراد الجوازات، وتشكيل قوة دعم ومساندة للمناوبات والحرص على فتح المسارات لتسهيل إجراءات العابرين كافة.

وبيّن العتيبي أن جوازات جسر الملك فهد أبدت استعدادها لاستقبال المسافرين منذ وقت مبكر بحيث تكون جميع المسارات المخصصة للجوازات مفتوحة.

العدد 4499 - الأربعاء 31 ديسمبر 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:58 م

      ليش الزيارة؟

      غيرهم ألغوا الإجراءات و فتحوا الحدود لزيارة الأربعين. اذا هذه زيارة مقدسة ألغوا كل الإجراءات و ادخلوا الزوار بسلام آمنين.

    • زائر 1 | 9:41 م

      اي لازم يعبرون

      اي لازم يروحون الفنادق حق الرقص والطنطنه

اقرأ ايضاً