العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

جمعية البحرين العقارية تنتخب مجلس إدارتها وتوزع المناصب

أعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين العقارية
أعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين العقارية

عقدت جمعية البحرين العقارية اجتماع الجمعية العمومية لانتخابات سبعة أعضاء لمجلس إدارة الجمعية للدورة الخامسة، مساء يوم الثلثاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بمركز المنظمات الأهلية، بحضور مندوب وزارة التنمية الاجتماعية هيثم جابر.

وحيث لم يتقدم للترشح سوى 7 أعضاء ممن تتوافر فيهم شروط عضوية مجلس الإدارة وبعد التعريف بالمترشحين وعدم اعتراض الحضور على أسماء المترشحين، تمت تزكيتهم من قبل الحضور جميعاً، وأعلنت رئاسة لجنة الانتخاب والترشح عن فوز المترشحين بالتزكية بعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة (الخامسة) وهم: ناصر علي الأهلي، صالح عبدالنور فقيهي، محمد عيسى سند، محمد خليل الجزاف، حسين عبدالمحسن شهاب، أحمد علي الصديقي، أحمد حسن الجار.

ومن ناحيتهم، عقد الأعضاء الفائزون بعضوية مجلس الإدارة اجتماعاً آخر مساء يوم الأحد (28 ديسمبر 2014)، من أجل توزيع المناصب الإدارية للجمعية، حيث تم توزيع المناصب بالتزكية وتوافق الحضور على التالي: الأهلي رئيساً لمجلس الإدارة، والجار نائباً للرئيس، وفقيهي لمنصب أمين سر الجمعية، وسند لمنصب الأمين المالي، وشهاب لمنصب رئيس لجنة الفعاليات، والصديقي لمنصب رئيس لجنة الموارد المالية، والجزاف لمنصب رئيس لجنة العضوية.

وناقش أعضاء الجمعية العجز المالي لها وتوفير المقر، إلى جانب موضوع الدخلاء في مهنة الوساطة العقارية، وحفظ حقوق الوسيط، وضرورة إصدار قانون جديد للوساطة العقارية. واقترح الحضور أن يتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على تنظيم مهنة الوساطة العقارية وحقوق الوسيط، إلى جانب توفير الحماية اللازمة للوسيط الرسمي من الدخلاء على المهنة من الأجانب وبعض المواطنين الذين يعملون من دون ترخيص رسمي.

كما ركز الحضور على تفعيل دور الجمعية ودعمها بكل الوسائل من أجل تحقيق أهدافها من خلال دعم الجهات الرسمية بمختلف الوسائل المتاحة، من اجل مواصلة عملها وتحقيق أهدافها، كما تم طرح مقترح تفعيل لقاء للأعضاء والعقاريين كل 3 شهور على الأقل لمعرفة آخر المستجدات على الساحة العقارية على غرار المجلس الشهري للجمعية، ومقترح تفعيل لجنة العضوية لإثراء وزيادة عدد الأعضاء فيها كما كان في الدورة الأولى.

ورد رئيس الدورة الأهلي بأن «جميع هذه المقترحات كانت موجودة وسوف تفعل بوجود أعضاء الدورة الحالية».

وبهذا تبدأ جمعية البحرين العقارية مرحلة جديدة من عمرها الذي تجاوز نحو ثلاث عشرة سنة من تاريخ تأسيسها وتكون من أقدم الجمعيات العقارية المهنية في مجلس التعاون الخليجي والمهتمة بأمور قطاع الوساطة العقارية.

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً