العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

هيئة تأمينات اجتماعية تدرس المشاركة في شراء «بسكو مصر»

قال مسئول كبير بهيئة التأمينات الاجتماعية المصرية إن الهيئة تدرس المشاركة في شراء الشركة المصرية للأغذية (بسكو مصر) التي أشعلت منافسة محتدمة بين كلوقز الأميركية وأبراج الإماراتية قبل انسحاب الأخيرة أمس الأول.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أمس (الخميس) عن عمر حسن نائب نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الحكومي قوله إنه جرى تكليف إدارة الاستثمار بالصندوق بإعداد دراسة جدوى بخصوص مساهمة الهيئة في شراء بسكو مصر.

وقال حسن إن الهيئة تتابع عن كثب ما يجري بشأن بيع بسكو مصر «وتعلم أنها شركة رابحة وستدرّ أرباحاً حال شرائها».

لكنه أضاف أن ذلك لا يدفع الهيئة لشراء الشركة دون دراسة جدوى مستفيضة «حفاظاً على أموال أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم».

كانت بسكو مصر أشعلت منافسة محتدمة بين مجموعة أبراج الإماراتية وشركة كلوقز الأميركية أكبر منتج لحبوب الفطور في العالم على شراء ما يصل إلى 100 في المئة من الشركة المصرية.

غير أن المجموعة الإماراتية المتخصصة في الاستثمار المباشر أعلنت يوم الأربعاء انسحابها من المنافسة دون أن تذكر سبباً لقرارها.

كان سعر العرض الأخير المقدم من «أبراج» يبلغ 88.09 جنيه للسهم وقيمته الإجمالية نحو 142 مليون دولار لكن كلوقز رفعت قيمة عرضها بعد ذلك إلى 89.86 جنيه.

وتراجع سهم بسكو مصر 2.2 في المئة عند الإغلاق يوم الأربعاء ليسجل 90 جنيهاً (12.6 دولاراً). والبورصة مغلقة أمس في عطلة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً