العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

«نداء تونس» يتجه لترشيح شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة

كشفت مصادر من حزب نداء تونس وأخرى مقربة منه عن أنه بات من الأرجح ترشيح شخصية من خارج النداء لرئاسة الحكومة المقبلة لكنها لن تكون من المعارضة.

وقال العضو في المكتب التنفيذي لحزب حركة نداء تونس والنائب في البرلمان عبادة الكافي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الخميس (1 يناير/ كانون الثاني 2015): «من الناحية الدستورية والقانونية ليس هناك مانع من تقلد الحزب للرئاسات الثلاث، رئاسة الجمهورية والبرلمان والحكومة، لكن «نداء تونس» لا يريد أن يكون مهيمناً على الساحة السياسية».

وأوضح عبادة «بعد اجتماع الكتلة النيابية للنداء وتفويض الأمر للرئيس الباجي قائد السبسي فقد أصبح من الوارد جداً تعيين رئيس حكومة من خارج نداء تونس لكنه لن يكون من المعارضة». وأكد المتحدث الرسمي باسم الحزب لزهر العكرمي أنه يجري التشاور بشأن عدد من الأسماء المطروحة لكن لم يتم الجزم بذلك حتى الآن. وأضاف «سيكشف عن رئيس الحكومة المقبلة في الآجال القانونية».

ووضع الحزب شرطاً مسبقاً بأن يكون رئيس الحكومة المقبلة في انسجام مع رئيس الدولة بحجة تفادي الصدام وعدم تعطيل مؤسسات الدولة.

ويبدأ عد الآجال وهي أسبوع واحد منذ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي تم التصريح بها يوم 29 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي. لكن على الرغم من حال التكتم داخل نداء تونس حتى الآن إلا أن التسريبات تشير إلى اسم وزير الدفاع السابق عبدالكريم الزبيدي، وهي شخصية مستقلة عملت ضمن الحكومة المؤقتة برئاسة السبسي بعد الثورة في العام 2011.

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً