العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

جرحى في تفجير انتحاري أمام كنيسة بنيجيريا

صرح مسئول في فرق الإنقاذ وشهود عيان أن حزاماً ناسفاً يحمله أحد الأشخاص انفجر أمس الخميس (1 يناير/ كانون الثاني 2015) أمام كنيسة إنجيلية في غومبي شمال شرق نيجيريا ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى.

وقال شهود عيان إن رجلاً وصل على دراجة نارية وفجر نفسه نحو الساعة 9:00 صباحاً أمام الكنيسة الإنجيلية لغرب إفريقيا في غومبي بعدما منع من دخول المبنى. من جهته قال مدير الصليب الأحمر النيجيري في غومبي أبوبكر ياكوبو إن «انفجاراً حدث أمام الكنيسة... لم يتمكن الانتحاري من الدخول ففجر نفسه... لحسن الحظ لم يقتل أحد لكن جرح أشخاص».

لكن أحد سكان الحي حيث وقع الانفجار قال إن «شخصاً وصل على متن دراجة نارية وأراد اجتياز الحواجز الأمنية التي أقامها متطوعون من الكنيسة».

وأضاف «على الراغبين في المشاركة في الصلاة ركن سيارتهم وعبور الحواجز الأمنية مشياً كما أنهم يخضعون للتفتيش قبل دخول الكنيسة». وتابع أن متطوعين طلبوا من الرجل «ركن دراجته النارية لكنه أصر على اجتياز الحواجز الأمنية بواسطتها... وأثناء النقاش انفجر الحزام الناسف الذي كان يحمله ما أسفر عن العديد من الجرحى».

وفي وقت سابق، ذكر شهود عيان أن امرأة ترتدي حزاماً ناسفاً فجرت نفسها مساء أمس الأول (الأربعاء) أمام ثكنة عسكرية في غومبي في محاولة لدخول المبنى، من دون أن يسبب الانفجار إصابات في هذه المدينة الواقعة شمال شرق نيجيريا.

وشهدت ولاية غومبي التي تحمل عاصمتها الاسم نفسه، عدداً كبيراً من الهجمات التي نسبت إلى جماعة «بوكو حرام» في الأشهر الماضية وهذه الثكنة نفسها استهدفت بهجوم في يوليو/ تموز الماضي.

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً