العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

البوعينين: معسكر «بالارات» محطة من محطات الإعداد المهمة للوصول للجاهزية

منتخبنا يستعد لودية الأردن بحصتين صباحية ومسائية

البوعينين يتابع التدريب مع الجهاز الاداري
البوعينين يتابع التدريب مع الجهاز الاداري

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية ضمن البرنامج اليومي له في معسكر بالارات بمدينة ملبورن الاسترالية استعداداً للقاء المنتخب الأردني ودياً في الرابع من يناير الجاري، وذلك ضمن تحضيرات الأحمر قبل دخوله في غمار منافسات نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إيران، الامارات وقطر، وذلك في البطولة التي تستضيفها استراليا في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير الجاري.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مرجان عيد قد وضع برنامجاً مكثفاً لليوم الثاني من يناير الجاري والذي يسبق لقاء الأردن بثمانية وأربعين ساعة، بإقراره حصتين تدريبيتين الاولى تنطلق عند تمام الساعة الحادية والنصف صباحاً، وذلك باستاد مورساد بارك، على أن يعود المنتخب لمقر إقامته بفندق ومنتجع نوفيتل عن الواحدة، ويغادر عند السادسة مساء لخوض حصته التدريبية الثانية.

وخاض منتخبنا الوطني حصة تدريبية مسائية يوم أمس اشتملت على عدد من المحطات البدنية، في انطلاقة التدريب وذلك بقيادة المعد البدني البرازيلي خوزيه كارلوس هييرا كجانب من عمليات الإحماء وفك العضلات قبل الدخول في الحصة الأساسية التي وزع فيها الجهاز الفني الفريق على مجموعتين الأولى تدربت مع مساعد المدرب عيسى السعدون، فيما تدربت المجموعة الأخرى مع المدرب مرجان عيد، قبل أن يتم جمع المجموعتين في مناورة قبل نهاية التدريب.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية علي بن أحمد البوعينين أن معسكر المنتخب الوطني الاول في مدينة بالارات الاسترالية يعد محطة من محطات الإعداد ذات الأهمية للوصول للجاهزية البدنية والفنية والذهنية التي يتطلع لها الجهاز الفني للمنتخب.

وبين البوعينين أن الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية خلال الفترة المقبلة وخصوصاً في لقاء الأردن الودي يوم الرابع من يناير الجاري، سيعطي اطمئناناً أكبر على فترة التحضير التي خاضها الأحمر في معسكر كوالالمبور وفترة التجمع المحلية الذي عقبت الجولة الأخيرة من القسم الأول في دوري فيفا للدرجة الأولى، متطلعاً أن يحقق منتخبنا الاستفادة الكاملة من هذه الفترة في المعسكر.

وعن لقاء الأحمر بالمنتخب السعودي أوضح البوعينين أنه لا يمكن البناء على هذه النتيجة الإيجابية سوى أن الفريق استطاع أن يعود لحالة التفاؤل الواقعي غير المفرط، وأن اللقاءات الودية ما هي سوى محطات تجريبية تخضع لمرئيات الجهاز الفني وخططه.

وقال: «يبقى لقاء منتبخنا بالمنتخب الأردني البروفة النهائية والأخيرة التي ستتضح من خلالها معالم الجاهزية لدى الأحمر، وخصوصاً أنها تجربة ستكون مليئة بالاستفادة لما يمتلكه الأردنيون من مقومات منتخب آسيوي قوي وينشد تحقيق انتصار معنوي قبل خوضه النهائيات الآسيوية وخصوصاً بعد خسارته أمام المنتخب الاماراتي بهدف نظيف في اللقاء الودي الذي جمعهما في الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي».

وأضاف « نتطلع الاستفادة المثلى من لقاء الأردن والذي يجمع في أسلوبه بين القوة والسرعة في الأداء، لذا ستبقى هذه المحطة التجريبية أكثر أهمية للتعرف على تناسب مع خطط له والتأكد من نجاح اللمسات الفنية الأخيرة التي وضعت من قبل الجهاز الفني».

وأشاد البوعينين بالعمل الدؤوب من قبل الجهازين الفني والإداري للمنتخب والذي انعكس على انضباط واستقرار الفريق في المعسكر، وهو ما سيساهم بلا شك في تحقيق الجاهزية البدنية والفنية والذهنية.

بلال: أداء حراس المرمى يعطي مؤشراً إيجابياً

أوضح مدرب حراس المرمى عبدالله بلال أن أداء لاعبيه السيدمحمد جعفر، وحمد الدوسري، وأشرف وحيد في معسكر بالارات يعطي مؤشراً إيجابياً بالظهور بمستوى مميز، وخصوصاً بعد التألق الذي ظهر عليه جعفر في لقاء منتخبنا الوطني بالمنتخب السعودي ودياً وانتهى لصالح الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف وشهد تألقا كبيرا في حراسة المرمى.

وأشار بلال أن حراس المرمى يقومون بدور كبير وجبار في تدريباتهم اليومية، مشكلين بذلك حصانة وقوة للفريق، اذ أنهى حراس المرمى كافة استعداداتهم البدنية والتكتيكية على الصعيد الشخصي، وأن المرحلة المقبلة ستشهد إعلان الجاهزية النهائية لهم على الصعيد العام مع الفريق، وخصوصاً مع بدء انضمامهم للتدرب مع المجموعة بشكل تدريجي.

وقال «استطعنا من خلال الفترة الماضية، تحقيق تحسن كبير في أداء الحراس وذلك بعد تجربة كل من أشرف وحيد وحمد الدوسري في لقاء المنتخب الأول الودي مع المنتخب الأولمبي، بجانب تجربة السيدمحمد جعفر في لقاء المنتخب السعودي، وهو ما منحنا فرصة للوقوف على مدى الجاهزية لديهم، وهذا أمر جيد بالنسبة لي فنياً ومؤشر إيجابي يبشر بمستوى فني متميز».

الجهاز الفني يحلل أداء منتخبنا أمام السعودية «بالدارت فش»

حلل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني أداء لاعبينا أمام المنتخب السعودي بالدرات فش وذلك في جلسة فنية تحليلية بعد وجبة العشاء، ووقف الجهاز الفني على جوانب النقص والضعف والأخطاء التي وقع فيها لاعبونا وخصوصاً في منتصف الملعب، وخط الدفاع، إلى جانب تحليل الجملة التي انتهت بتسجيل الهدف الوحيد للمنتخب السعودي وما تبعها من هفوات دفاعية وأخطاء، كما حضر اللاعبون جانباً من التحليل المختصر حول أبرز أحداث اللقاء، بالإضافة إلى التدريبات اليومية التي يتم تصويرها من قبل المحلل الفني علي عبدالمجيد والذي يبذل جهوداً كبيرة في تحليل أداء الفريق من خلال برنامج الدارت فش.

متابعة إدارية مستمرة

يشهد معسكر منتخبنا الوطني في بالارات متابعة إدارية مستمرة من قبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وعلي بن أحمد البوعينين نائب الرئيس للشئون الفنية، بجانب المشرف العام على المنتخب الوطني حافظ الدوسري، ويحظى اللاعبون والجهازان الفني والإداري باهتمام كبير من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة من خلاله الدعم الذي يقدمه الرئيس ونائبه والمشرف العام على المنتخب، والتوجيهات التي يرسلونها من أجل ضمان سير المعسكر بالشكل الذي يكفل نجاحه.

ارتياح وتفاؤل

حالة من التفاؤل والارتياح تحيط بمعسكر الأحمر في بالارات، وحالة من الرضا والاطمئنان تُرسم دائماً على محيا اللاعبين وكافة أفراد الجهازين الفني والإداري نظير الجهود الكبيرة التي يبذلها كل من إداريي المنتخب فهد جلال وعبدالقادر معيوف والمحاسب المالي عادل عباس مرزوق، إذ تبرز الجهود الادارية الكبيرة التي يبذلونها في التنسيق والمتابعة مع إدارة الفندق لإدارة تنقلات المنتخب من وإلى ملاعب التدريب، بالاضافة الى الكثير من المهام والواجبات الإدارية المتعدّدة، اذ يستغل جلال ومعيوف خبرتهما بشكل كبير في تسيير أمور اللاعبين والمعسكر بشكر عام، فيما يخوض مروزق جولات متعددة متعلقة بتسيير الأمور المالية للمنتخب.

من تدريبات منتخبنا أمس
من تدريبات منتخبنا أمس

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً