العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

ريال مدريد يتربع على عرش أوروبا بمعدل تهديفي قياسي

برشلونة وبايرن فقط سجلا أهدافاً أكثر من «بي بي سي»

قالت صحيفة «أس» الاسبانية في تحليل لها لأداء ريال مدريد خلال العام 2014 أن الفريق الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مازال في جعبته الكثير ليقدمه على رغم النجاح الكبير الذي حققه في العام المنصرم.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد هو النادي الأكثر تسجيلا للأهداف في القارة الأوروبية وبفارق كبير عن باقي الفرق ذات الأسماء اللامعة في مختلف دوريات القارة العجوز.

وتمكن النادي الملكي إلى الوصول إلى متوسط 3.6 أهداف في كل مباراة خلال العام الماضي، يليه في ترتيب الفرق الأوروبية الكبرى غريمه التاريخي برشلونة بواقع 2.56 هدف بالمباراة الواحدة ثم يأتي كل من بايرن ميونيخ (2.4) وتشلسي (2.24) واليوفنتوس (2.13) في مراتب لاحقة. ويتقلص متوسط أهداف الريال في بطولة دوري أبطال أوروبا ليصل إلى 2.66 هدف في كل مباراة وهو المعدل التهديفي نفسه لبايرن ميونيخ في البطولة نفسها.

ويعود جزء كبير من الفضل في تحقيق ريال مدريد هذا الرقم القياسي في معدلات التهديف إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تمكن هذا الموسم من إحراز 25 هدفا من أصل 55 سجلها الفريق المدريدي في 15 مباراة في مسابقة الدوري الاسباني.

وتصدر كريستيانو بهذا المعدل التهديفي ترتيب اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الحذاء الذهبي برصيد 50 نقطة يليه هدافو مسابقات الدوري في استونيا وكرواتيا، فيما يحتل ليونيل ميسي المركز الخامس برصيد 30 نقطة مقابل 15 هدفا متقدما على مواطنه سيرخيو أغويرو (14 هدفا) والإسباني دييغو كوستا (12 هدفا).

ونوهت الصحيفة في ختام تقريرها إلى أن ثلاثي ريال مدريد المرعب الذين يطلق عليهم لقب «بي بي سي» أو «كما أطلقت الصحيفة عليهم لقب «مصنع الأهداف» وهم رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، سجلا لوحدهما حتى الآن 40 هدفا، وأن هناك فريقين فقط في البطولات الأوروبية الكبرى تفوقا عليهم في عدد الأهداف وهما برشلونة وبايرن ميونيخ وكل فريق سجل 41 هدفا أي بفارق هدف وحيد عن ثلاثي الريال المرعب.

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً