العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ

سلمان بن إبراهيم: مونديال قطر انحصر بين موعدين

أوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن موعد إقامة مونديال قطر 2022 انحصر بين فترتين، نوفمبر/تشرين الثاني - ديسمبر/كانون الأول أو يناير/كانون الثاني - فبراير/شباط.

وقال سلمان بن إبراهيم في حديث لقناة الكأس القطرية: «هناك خيارات كثيرة مطروحة والمشكلة أن الكل يبحث عن مصلحته ورؤيته ولكن يجب علينا جميعا أن نراعي مصلحة البطولة نفسها والمسألة انحصرت بين يناير-فبراير أو نوفمبر-ديسمبر». وأضاف «أتمنى شخصياً أن تقام البطولة في نوفمبر وديسمبر».

ويترأس سلمان بن إبراهيم اللجنة المكلفة من الفيفا ببحث توقيت إقامة البطولة. وشدد «على أن كل المنطقة ستستفيد من تنظيم قطر لكأس العالم 2022 وخصوصاً لقرب المسافات بين دول الخليج التي لا تزيد عن ساعة بالطائرة وإن أبعد مسافة تستغرق ساعتين على العكس من الولايات المتحدة التي كان السفر بين مدنها يستغرق 5 ساعات أحياناً وهو الحال نفسه في كندا عندما نظمت مونديال الشباب».

وعن انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي في مايو/أيار المقبل قال: «هناك قناعة لدى الغالبية باستمرار الرئيس. ولكن هناك 6 شهور كاملة على موعد الانتخابات وكل شيء وارد». وعلى صعيد انتخابات رئاسة الفيفا اعتبر أن «بلاتر هو الأصلح لقيادة الفيفا لفترة رئاسة جديدة».

وتحدث عن كأس آسيا قائلاً: «هناك 3 دول تقدمت لتنظيم بطولة 2019 وهي السعودية والإمارات وإيران، وهي مؤهلة لتنظيم البطولة بمشاركة 24 منتخبنا». وتابع «حظوظ العرب صعبة في أستراليا، وأتمنى وجود فريق عربي في النهائي ليكون لدينا فريق من الشرق وآخر من الغرب وهو قمة النجاح الجماهيري، ولكن على صعيد المرشحين فأرى أن أستراليا الدولة المضيفة مرشحة للمنافسة وكذلك المنتخب الياباني حامل اللقب».

وأشار إلى أنه «طلب اجتماعاً لاتحادات غرب آسيا للوصول إلى معادلة توافقية في انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي».

العدد 4500 - الخميس 01 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً