العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

الريال يبدأ العام الجديد بزيارة محفوفة بالمخاطر إلى «ميستايا»

سوسيداد يستقبل برشلونة في لقاء مخيف للضيف

ريال مدريد يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته
ريال مدريد يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته

يستهل ريال مدريد المتصدر عامه الجديد غدا (الأحد) بزيارة محفوفة بالمخاطر إلى ملعب «ميستايا» الخاص بفالنسيا، فيما يأمل غريمه الأزلي وملاحقه برشلونة أن يتناسى خيبته القضائية على حساب مضيفه ريال سوسييداد في اليوم ذاته، وذلك ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد إلى موقعته مع فالنسيا الرابع الذي يتخلف عن رجال المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي بفارق 8 نقاط، وهو يبحث عن مواصلة سلسلة انتصاراته التي بلغت 22 على التوالي في جميع المسابقات، تخللها هزيمة «غير محسوبة» أمام ميلان الايطالي (2/4) هذا الأسبوع على كأس تحدي دبي، من اجل المحافظة على اقله على فارق النقطة الذي يفصله عن برشلونة علما بان النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد اشبيلية في الرابع من الشهر المقبل.

«في 2015، نريد المنافسة على جميع الألقاب»، هذا ما قاله أنشيلوتي الذي يأمل ألا تكون الخسارة الودية أمام فريقه السابق ميلان سوى «نكسة» هامشية تسببت بها أجواء العطل والأعياد، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الذي استعاد بريق الماضي مع مالكه الجديد السنغافوري بيتر ليم الذي عزز صفوف النادي بلاعب الوسط الأرجنتيني انزو بيريز مقابل 25 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي.

برشلونة إلى سوسيداد

ومن جهته، يأمل برشلونة في زيارته إلى ريال سوسييداد إلى تناسي خيبته القضائية القاسية بعدما رفضت محكمة التحكيم الرياضي الثلثاء استئناف النادي الكاتالوني وأكدت حرمانه من التعاقدات حتى يناير/كانون الثاني 2016 على خلفية مخالفته عقود اللاعبين القصر.

ورفضت المحكمة الاستئناف المقدم من برشلونة ومنعته من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية لهذا الشهر وأيضا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت فرض غرامة مالية على النادي الكاتالوني قدرها 450 ألف فرنك سويسري (نحو 455 ألف دولار). واعتبرت محكمة التحكيم الرياضية ان برشلونة «خرق قوانين حماية اللاعبين تحت السن القانونية وتسجيلهم في أكاديميات كرة القدم».

وكان برشلونة لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بعد أن منعه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من إجراء أي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين بحجة مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين الصغار. وشكلت العقوبة صدمة في برشلونة إذ إن مدرسة اللاعبين الناشئين «لا ماسيا» قد خرجت إلى الفريق الأول أهم اللاعبين ومنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزافي واندريس انييستا.

وبعد إن كابر برشلونة في البداية رافضا تقبل قرار العقوبة أو المس بـ «لا ماسيا»، عدل من خطابه في الأسابيع الأخيرة معترفا بـ «أخطاء إدارية» حصلت، كما انه استفاد من تعليق الفيفا أواخر ابريل/نيسان الماضي قرار حرمانه من إجراء تعاقدات جديدة بانتظار قرار محكمة التحكيم إذ انفق قبيل بداية الموسم الحالي أكثر من 150 مليون يورو لضم لاعبين كالاوروغوياني لويس سواريز (81 مليون يورو) والكرواتي ايفان راكيتيتش (20 مليونا) والفرنسي جيريمي ماتيو (20 مليونا).

وعلى رغم ذلك فان فشل أو إصابة عدد من اللاعبين المنضمين حديثا إلى صفوف برشلونة قد ينعكس سلبا عليه في النصف الثاني من الموسم الحالي وفي النصف الأول الموسم المقبل بانتظار انتهاء العقوبة في يناير/كانون الثاني 2016، إذ ان الجناح البرازيلي دوغلاس لم يقنع حتى الآن والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلن كان مصابا طوال الوقت وخضع إلى عملية جراحية ستبعده حتى الربيع المقبل على الأقل.

إلا أن مدرب الفريق الكاتالوني ونجمه الدولي السابق لويس انريكي أكد أن برشلونة قادر على الحفاظ على مستواه والمنافسة على الألقاب حتى من دون الدخول في الميركاتو إذ قال في منتصف الشهر الجاري: «بالتأكيد، يمكننا تحمل القرار، ولم لا».

ويمكن لانريكي الاستفادة تدريجيا من عودة اللاعبين المعارين كدنيس سواريز أو جيرار ديلوفيو، ما يعزز خيارته على دكة البدلاء.

في أول تعليق له، رفض برشلونة قرار الإبقاء على حظر ضم اللاعبين الذي فرضه الفيفا، وأوضح في بيان له «انه، ومع احترامه الكلي للسلطات الرياضية، لا يوافق إطلاقا على قرار محكمة التحكيم الرياضي».

المباريات المتبقية

ويفتتح أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود ريال، المرحلة اليوم (السبت) على أرضه بمواجهة ليفانتي وهو يمني النفس بان يبدأ العام الجديد من اذ أنهى سابقه إذ تغلب على مضيفه اتلتيك بلباو 4/1 بعد ان سقط في المرحلة التي سبقتها أمام فياريال (صفر/1).

وقد عزز فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني صفوفه للنصف الثاني من الموسم باستعادة نجمه السابق فرناندو توريس بعقد إعارة من ميلان الايطالي لموسم ونصف.

ولن يتمكن «النينيو» من المشاركة في مباراة السبت ضد ليفانتي لان سوق الانتقالات الشتوية لم يفتتح رسميا لكنه قد يسجل بدايته مع فريقه الجديد-القديم الأربعاء المقبل ضد ريال في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس.

وبانتظار مشاركة توريس، سيعول أتلتيكو مجددا على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل ثلاثية في المرحلة السابقة أمام بلباو.

وبدوره، يأمل فياريال الخامس والذي يتخلف بفارق نقطة عن فالنسيا الرابع وعلى المسافة ذاتها من اشبيلية وملقة السادس والسابع على التوالي، أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي عندما يحل السبت ضيفا على ألتشي، منافس برشلونة المقبل في مسابقة الكأس. أما اشبيلية فسيتواجه السبت أيضا مع ضيفه سلتا فيغو، فيما يلعب ملقة مع ضيفه الميريا اليوم أيضا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت ديبورتيفو لاكورونيا مع اتلتيك بلباو، وتستكمل المرحلة الأحد إذ يلعب خيتافي مع رايو فايكانو، واسبانيول مع ايبار، على أن تختتم الاثنين بمباراة قرطبة وغرناطة.

العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:49 ص

      كاسر الغرشه

      مهما كبرت الفرق فانها امام الريال تصغر

    • زائر 1 | 3:42 ص

      القلوب ترتجف غدا في المستايا

      الخطر فعلا موجود على الريال وهم حاسين بهذا الخطر والدليل على ذلك المباراة الكبيرة في دبي واداء الريال بسبب الخوف من الاصابة لان المباراة القادمه للريال
      في المستايا صعبه جدا وسيفعلها فلنسيا في حالة لعب المباراة كما لعبها مع
      برشلونه واتلتيكو واعتقد ان في الامر شي غدا الساعة السابعة مساءا والقلوب ترتجف
      في مدريد مقابل الشاشه الفل اج د

اقرأ ايضاً