العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ

أرسنال يبدأ الدفاع عن كأس إنجلترا بمواجهة وصيفه

يستهل أرسنال رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غدا (الأحد) من النقطة نفسها التي توج عندها بلقب البطولة إذ يلتقي هال سيتي في الدور الثالث (دور الـ 64) بالبطولة بعدما تغلب على الفريق نفسه في مايو/أيار الماضي بنهائي البطولة.

ويشهد هذا الدور بدء مشاركة الفرق الكبيرة التي أعفيت من خوض الدورين الأول والثاني.

وقبل شهور قليلة، توج أرسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينغر بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي اثر تغلبه على هال سيتي في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد «ويمبلي» بالعاصمة لندن.

ويبدو أرسنال حاليا في أمس الحاجة إلى الفوز على هال سيتي غدا نظرا للموقف المتأزم لأرسنال في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وابتعاده نسبيا عن صراع المراكز الأولى وخصوصا بعد هزيمته أمام ساوثامبتون صفر/2 الخميس في المرحلة العشرين من المسابقة.

وقال فينغر إنه ليس من المرجح أن يشارك مهاجمه الألماني لوكاس بودولسكي، الذي رددت بعض التقارير الإعلامية أنه في الطريق إلى إنتر ميلان، في مباراة هال سيتي. وأوضح «سأجري تغييرات قليلة (على تشكيلة الفريق). هذا أمر مؤكد، ولكن بودولسكي لم يتدرب لعدة أيام وبالتحديد منذ مباراتنا أمام وست هام بسبب الإصابة. ولهذا، لا أعتقد أنه يستطيع المشاركة في مباراة الأحد».

ويستضيف تشلسي، متصدر جدول الدوري الإنجليزي مناصفة مع مانشستر سيتي والمرشح الأقوى للفوز بلقب الكأس، فريق واتفورد في مباراة أخرى غدا بالدور نفسه.

ويرجح أن يجري المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه مورينهو بعض التغييرات على تشكيلة الفريق لمنح الراحة إلى بعض اللاعبين وإعطاء الفرصة لمشاركة بعض اللاعبين الآخرين.

ولكن الفرق الكبيرة تخشى مفاجآت منافسيها وتخشى الخروج المبكر من البطولة وخصوصا أن واتفورد يخوض الموسم الحالي بقيادة لاعب تشلسي السابق المدرب سلافيسا يوكانوفيتش ويرى واتفورد أنه يستطيع تفجير المفاجأة والإطاحة بتشلسي من البطولة مبكرا.

وقال يوكانوفيتش: «فزنا بآخر 3 مباريات خضناها خارج ملعبنا وهو ما يعزز ثقتنا. سيكون يوما رائعا بالنسبة لنا. روح كأس الاتحاد الإنجليزي هي أن تثق دائما في قدرتك على الفوز في مباراة حاسمة. سنواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا. نحتاج إلى أن نقدم أداء رائعا في هذا اليوم وألا يؤدي تشلسي بشكل جيد».

ويلتقي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي فريق شيفيلد وينسداي الأحد أيضا في مباراة تشهد آخر مشاركة للإيفواري يايا توريه مع مانشستر سيتي قبل لحاقه بمعسكر منتخب بلاده استعدادا لبطولة كأس الأمم الافريقية المقررة في غينيا الاستوائية هذا الشهر.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني إن فريقه يستطيع التعامل مع غياب توريه في الفترة المقبلة بعدما مدد فرانك لامبارد مدة إعارته للنادي حتى نهاية الموسم. وأوضح بيليغريني «من الأسباب التي دفعتنا لاستعارة لامبارد أننا كنا نعلم بأن يايا توريه سيترك الفريق في منتصف الموسم للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية».

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على يوفيل تاون غدا (الأحد) علما بأن مانشستر يونايتد سقط في فخ التعادل في آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي وهو ما يؤرق مديره الفني الهولندي لويس فان غال. الذي قال: «عندما ترغب في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، عليك أن تحقق الفوز خارج ملعبك ولكننا لا نفعل هذا الآن. لا نخسر ولكننا لا نفوز أيضا. إذا أردت أن تكون بطلا فعليك الفوز بهذه المباريات».

ويحل ليفربول ضيفا على فريق ويمبلدون يوم الاثنين المقبل في مواجهة مكررة لنهائي البطولة العام 1988 والتي فجر فيها ويمبلدون المفاجأة وتغلب على ليفربول ليتوج باللقب. كما تشهد فعاليات دور الـ 64 ثلاث مواجهات خالصة بين فرق من دوري الدرجة الممتازة إذ يحل توتنهام ضيفا على بيرنلي يوم الاثنين المقبل ويلتقي ليستر سيتي مع نيوكاسل اليوم (السبت) وإيفرتون مع وست هام يوم الثلثاء المقبل.

العدد 4501 - الجمعة 02 يناير 2015م الموافق 11 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً