العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

«اتحاد الغرف الخليجي» يطالب بدعم الحكومات للقطاع الخاص وتعزيز مشاركته في صنع القرار

طالب رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، بدعم الحكومات الخليجية للقطاع الخاص بما يضمن مشاركته في اقتراح السياسات والخطط لبرامج التكامل الاقتصادي.

وأوضح «يتم ذلك من خلال المشاركة في اجتماعات اللجان الفنية المتخصصة في المجالات ذات العلاقة المباشرة بالقطاع الخاص، اللقاءات المشتركة بين الأمانتين والاجتماع مع هيئة الاتحاد الجمركي لإيجاد آليات لتطوير الإجراءات الجمركية التي تعيق حركة تبادل التجارة البينية».

واعتبر رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أن الأمانة العامة لمجلس التعاون، نجحت منذ تأسيسها، في مواجهة عدد كبير من تحديات العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، منوهاً بدورها، في وصول دول المجلس إلى مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي، الأمر الذي ساهم في تحقيق نمو لاقتصاديات دول المجلس، وعزز من موقف هذه الدول التفاوضي مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

ولفت إلى أن إدراك الأمانة العامة لمجلس التعاون وإيمانها بأن تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس من شأنه أن يعزز دور دول المجلس في منظومة العمل الاقتصادي الإقليمي الدولي، مثنياً على معالجتها للكثير من الملفات الاقتصادية التي كانت محل اهتمام قادة دول مجلس التعاون.

وأشار إلى أن مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس شهدت تطورات إيجابية خلال الأعوام الماضية، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع الإستراتيجية لتحقيق التكامل المنشود بين دول المجلس، كالسوق الخليجية المشتركة، الاتحاد الجمركي، الاتحاد النقدي، شبكة الربط الكهربائي، والتحرك بشكل جماعي لمعالجة قضية الأمن الغذائي والمالي التي تواجه دول المجلس.

وأضاف «رغم الإنجازات التي تحققت، وساهمت في تقريب السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية، التجارية والأنظمة الجمركية.

العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً