العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

«داعش» يعدم 3 سوريين من قيادييه بتهمة الخيانة في العراق

الشرطة العراقية: مقتل 23 وإصابة 35 في بعقوبة

ذكر سكان محليون أمس السبت (3 يناير/ كانون الثاني 2015) أن عناصر «داعش» نفذوا حكم الإعدام بحق ثلاثة من قيادي التنظيم يحملون الجنسية السورية بتهمة الخيانة في إحدى مناطق جنوبي الموصل (شمالي بغداد).

وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن «تنظيم (داعش) قام بإعدام ثلاثة قياديين من التنظيم يحملون الجنسية السورية رمياً بالرصاص بتهمة التجسس والخيانة لصالح قوات الأمن العراقية، وقوات البيشمركة الكردية وسط ناحية القيارة جنوبي الموصل».

كما ذكر سكان محليون أيضاً، أن عناصر «داعش» نفذوا حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق صحافي عراقي يعمل في محطة تلفزيون في مدينة الموصل. وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) «إن عناصر في (داعش) نفذوا حكم الإعدام رمياً بالرصاص في معسكر الغزلاني بحق الصحافي العراقي عصام محمود الذي يقدم برنامج (ساعة على الهواء) في محطة تلفزيون (سما الموصل) الفضائية المملوكة لمحافظ الموصل أثيل النجيفي».

وأضافوا أن «عصام محمود كان قد اعتقل من قبل التنظيم منذ أغسطس/ آب الماضي».

من جانبها، ذكرت الشرطة العراقية أمس (السبت) أن تنظيم «داعش» اعتقل 50 رجلاً من أبناء عشيرة الجبور بتهمة تشكيل تنظيم سري في منطقة الشرقاط التابعة لمحافظة صلاح الدين (شمالي بغداد).

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن «تنظيم داعش شن أمس حملة اعتقالات في قرى ومناطق (أسديرات وأصبيح والسلمان) التابعة لقضاء الشرقاط وقام باعتقال 50 رجلاً بتهمة تشكيل تنظيم سري لمقاتلة (داعش) وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة وجميعهم من قبيلة الجبور». كما اعتقل التنظيم يوم الجمعة عشرات الرجال والشبان من قريتين تقعان غرب مدينة كركوك في شمال العراق، بعد إقدام سكان فيهما على إحراق رايتين له، بحسب ما أفاد مسئولون عراقيون وكالة «فرانس برس».

وذكرت الشرطة العراقية أمس (السبت) أن 23 شخصاً بينهم عناصر من تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب35 شخصاً في حوادث متفرقة ببعقوبة (شمال بغداد).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن 4 من مسلحي تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة أثناء إعدادها للتفجير في قرية الزور في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة.

وأضافت أن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية من جهة، ومسلحين ينتمون للتنظيم من جهة أخرى في قرى الخيلانية شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل خمسة من المسلحين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وأشارت إلى مقتل ثلاثة من القوات الأمنية، وإصابة ثمانية آخرين بينهم عناصر من متطوعي الحشد الشعبي نتيجة الاشتباكات.

وذكرت أن هجمات مسلحة متفرقة نفذها مسلحون مجهولون على مجموعة من المدنيين في مناطق حي الثورة وحي المهندسين وحي العصري وحي المعلمين وحي فلسطين وسط المقدادية ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين.

العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:57 ص

      فخار يكسر بعضه

      هل نعتبرهم شهداء اوهي تصفية حسابات واخيرا فخار يكسر بعضه

اقرأ ايضاً