العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

الحالة يتصدر مع المنامة دوري السلة

بفوز قيصري على البحرين

من لقاء الحالة والبحرين أمس - تصوير : عيسى إبراهيم
من لقاء الحالة والبحرين أمس - تصوير : عيسى إبراهيم

خرج فريق الحالة من عنق الزجاجة في مباراته ضد البحرين بنهاية الجولة السادسة لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز فيها وبصعوبة بالغة 57/54 بعد مباراة متقاربة حسمها الحالة في الثواني الأخيرة بعد أن كان هناك فرصة مؤاتية للبحرين لمعادلة النتيجة عندما كان الحالة متقدما 56/54 والكرة بحوزة البحرين قبل 16 ثانية من النهاية إلا أن الفريق فشل في إنهائها بالشكل الصحيح بعد لعب على الرمية الثلاثية بدلا من الدخول على الحلق لتضيع الكرة وينجح الحالة في الفوز باللقاء.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للحالة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويضمن بشكل رسمي بلوغ الدورة السداسية كما تصدر المسابقة مع المنامة بالرصيد نفسه من النقاط.

في حين تعرض فريق البحرين لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 6 نقاط.

وقدم البحرين مباراة مميزة تقدم في نتيجتها منذ البداية وحتى نهاية الربع الثالث ونجح في بداية الربع الثالث في توسيع الفارق إلى 14 نقطة 38/24 وهو أكبر فارق في اللقاء إلا أنه أخفق في الحفاظ عليه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة نجم الفريق أحمد جمال بتسجيله 15 نقطة، وحسن القراشي 13 نقطة وأحمد علي حسين 8 نقاط والمحترف الأميركي نت غرين 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين أيوب نجف بتسجيله 12 نقطة وعبدالله الخاجة 11 نقطة ومهدي عاشور 10 نقاط والأميركي جمال هولدن 8 نقاط.

بداية اللقاء كانت لمصلحة البحرين الذي تقدم بنهاية الربع الأول 17/13، يواصل تقدمه في الربع الثاني في ظل أفضلية واضحة بالاعتماد على الدفاع القوي وتألق أيوب نجف هجوميا لينجح في انهاء الشوط الأول متقدما بفارق 10 نقاط مستفيدا من الحالة السيئة لفريق الحالة بعد رحيل محترفه الأميركي برايان وليامز ويتقدم 34/24.

الشوط الثاني

البحرين واصل أفضليته مع بداية الربع الثالث من المباراة من خلال دفاعه القوي وهجومه السريع لينجح في توسيع الفارق إلى 14 نقطة 38/24 في ظل عدم نجاح الحالة في اختراق دفاعات البحرين.

وعدل الحالة بعدها من وضعه مستغلا الدفاع المتقدم والهجوم السريع ليقلص الفارق تدريجيا مستغلا النجاح في الرميات الثلاثية عن طريق بونفور والقراشي.

وكان مستغربا عدم مبادرة مدرب البحرين كريم العنزور إلى طلب الوقت المستقطع في ظل التقليص المستمر من جانب الحالة في الوقت الذي اكتفى فيه العنزور باجراء التغييرات المستمرة على تشكيلته والتي لم تفلح في وقف انطلاقة الحالة.

واستمر الحالة في تقدمه وصولا إلى تقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 42/43 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الحالة واصل أفضليته الكبيرة مع بداية الربع الأخير لينجح سريعا في تحقيق أول تقدم له في اللقاء 44/43 بعد نقطتي أحمد جمال الذي واصل التألق وقاد فريقه لتوسيع الفارق إلى 51/45.

البحرين عدل من وضعه بعد تغييرات العنزور وقلص الفارق إلى 50/51 في ظل تألق مهدي عاشور وعبدالله الخاجة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين والذي تحامل كثيرا على لاعب البحرين مهدي عاشور في الخطأ الخامس الذي خرج بسببه من اللقاء في الفترة الرابعة ولم يرتكب فيه أي خطأ.

العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:32 ص

      البحرين

      البحرين فريق متطور بشكل ملحوظ وهذا يحسب للإدارة والمدرب واللاعبين ، وخصوصا المدرب العنزور الي استطاع ان يكون فريق قادر على مجاراة الفرق، اتمنى من الادارة البحرينيه عدم التفريط بالمدرب واللاعبين

    • زائر 1 | 6:57 ص

      مجمد فروتن

      ليش ما يخرجون من قوطي طماطه او غرشة فلفل مثلا كله مجودين علينه عنق الزجاجه خاصتاً في السلة

اقرأ ايضاً