العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

«الأحمر» يواجه الأردن في آخر بروفة قبل الاستحقاق الآسيوي

بالارات – اتحاد كرة القدم 

03 يناير 2015

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراة ودية اليوم الأحد الموافق الرابع من يناير/كانون الثاني أمام منتخب الأردن في آخر بروفة للأحمر قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا خلال الفترة من 9 حتى 31 يناير الجاري.

وتعتبر المباراة هي الثانية للمنتخب الوطني في معسكره الحالي المقام في مدينة بالارات الاسترالية، إذ فاز في مباراته الودية الأولى على منتخب السعودية بأربعة أهداف مقابل هدف، ويسعى من خلال لقاء اليوم لتحقيق النتيجة الايجابية التي ستعطيه دفعة معنوية عالية قبل خوض الاستحقاق الآسيوي.

ويحتضن إستاد مورساد بارك بمدينة بالارات الاسترالية اللقاء الودي مع المنتخب الأردني في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت ملبورن الاسترالية، الحادية عشرة والنصف بتوقيت البحرين.

وسيقف مدرب منتخبنا الوطني مرجان عيد على آخر استعدادات اللاعبين وسيطلع على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها المباراة الأولى أمام منتخب إيران في يوم الحادي عشر من شهر يناير الجاري ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الإمارات وقطر.

ويمتلك مدرب الأحمر العديد من اللاعبين المميزين الذين سيدخلون المباراة بهدف تحقيق الانتصار وتقديم المستوى المميز، إذ إن الفوز سيعطي اللاعبين دفعة عالية وسيرفع من معنوياتهم بحثاً عن الظهور المشرف في البطولة الآسيوية، ولدى مرجان عيد العديد من الأوراق للزج بها اليوم يتقدمهم حامي العرين سيدمحمد جعفر وخط الدفاع أمثال قائد المنتخب محمد حسين وعبدالله الهزاع ووليد الحيام ومحمد دعيج وعبدالله شلال وفي الوسط يبرز حسين بابا وفوزي عايش وعبدالوهاب علي وعبدالوهاب المالود وفيصل بودهوم وسيدأحمد جعفر وسيدضياء سعيد وفي المقدمة يبرز إسماعيل عبداللطيف وجيسي جون وسامي الحسيني ومحمد الطيب وبقية أفراد الفريق.

وكان منتخبنا الوطني قد أنهى استعداداته وتحضيراته للقاء اليوم بحصة تدريبية مسائية وسط أجواء متقلبة وممطرة بشكل كبير، إذ سبقت هذه الأجزاء رفع حالة التأهب من قبل الجهات المسئولة في مدينة بالارات الاسترالية بسبب ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 32 درجة مئوية غير أن الأمطار بدأت في الهطول في ساعات متفرقة من ظهر أمس، وشهد التدريب المسائي وحدة تدريبية تكتيكية بالنسبة للأسماء التي ستخوض اللقاء، بإقامة مناورة بين مجموعتين، سبقها التدرب على الكرات الثابتة في حالتي الدفاع والهجوم.

من جانب آخر، يسعى المنتخب الأردني لتحقيق النتيجة الايجابية قبل الاستحقاق الآسيوي، وخصوصاً بعد خسارته من منتخب الإمارات بهدف نظيف في اللقاء الودي الذي أقيم في يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي، ويملك الأردن مجموعة من الأسماء البارزة منهم المهاجم أحمد هايل، وحارس المرمى عامر شفيع، ولاعب الوسط عدي الصيفي.

السعدون: نتطلع لنتيجة إيجابية

وأكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكابتن عيسى السعدون أن الأحمر يبحث من خلال لقاء اليوم بالمنتخب الأردني إلى فوز معنوي يساهم في تهيئة الأجواء العامة للمنتخب قبل خوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وقال: «ركزنا كجهاز فني من خلال عملنا خلال اليومين الماضيين على عدد من الجوانب الخططية والتكتيكية والكرات الثابتة وكيفية تحرك اللاعبين داخل أرضية المستطيل الأخضر سواء بالكرة أو من دون كرة، في إطار ما نتوقع من خلاله أن يظهر به المنتخب الأردني أمامنا اليوم، والذي ستتضح فيه الرؤية لدينا بشأن جهوزية الفريق فنياً وذهنياً، هذه هي البروفة النهائية قبل البطولة، والفوز المعنوي كفيل بالدخول بدافع كبير ومعنوية مرتفعة، وخصوصاً في ظل المنافسة الكبيرة ضمن إطار المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إيران والإمارات وقطر بجانب منتخبنا الوطني، أنهينا بالأمس استعداداتنا وسط أجواء متقلبة نوعاً ما وممطرة بشكل كبير وهذا أمر إيجابي خصوصاً إذا ما واجهنا ظروف مماثلة قد نتفاجأ بها في أيام البطولة».

وأوضح السعدون أن لاعبي منتخبنا الوطني أصبحوا اليوم أكثر انسجاماً بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في معسكري كوالالمبور وبالارات، وهو ما ساعد في أن يجتاز الجهاز الفني عدد من النقاط الفنية المرصودة ضمن الخطة الزمنية للفريق استعداداً لكأس آسيا.

الدوسري يشيد

وقال المشرف العام لمنتخبنا الوطني وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حافظ الدوسري إن المعسكر الذي يقيمه الأحمر في مدينة بالارات الاسترالية حقق أهدافه من جميع النواحي الفنية والإدارية، إذ ان اللاعبين استطاعوا تحقيق الانسجام مع الأجواء الاسترالية كمجموعة أفراد سيمثلون بعد أيام قليلة البحرين في أكبر محفل آسيوي.

وأضاف «أن معسكر بالارات جاء ليشكل امتداداً لمعسكر المنتخب في كوالالمبور والذي كان يمر بظروف مشابهة من حيث التوقيت وحالة الطقس المتقلبة، إذ ان معسكر كوالالمبور ساهم في اختصار مسافة الرحلة والتوقيت الزمني وهو ما انعكس بشكل إيجابي على نجاح المعسكرين وتكاملها».

وعن لقاء منتخبنا الوطني بالمنتخب السعودي أوضح الدوسري أن الأحمر وبغض النظر عن النتيجة الإيجابية حقق الاستفادة المثلى فنياً وبدنياً وذهنياً، وهو ما يعطي انطباعاً أوليا بتحسن مستوى المنتخب عن ما ظهر عليه في الفترة الماضية، إلى جانب مساهمة هذه التجربة في توضيح عدد من الجوانب الفنية لدى الجهاز الفني بقيادة الوطني مرجان عيد.

وأشاد الدوسري بالروح المعنوية العالية التي تسود أجواء المعسكر من قبل أفراد البعثة كافة، خاصة اللاعبين الذين وصلوا لمرحلة كبيرة من النضج، وذلك من خلال التزامهم بمواعيد النوم والوجبات والتدريبات وتحملهم المسئولية، مشدداً على ضرورة الاستمرار على هذا النسق من الالتزام والانضباط.

الهزاع: نبحث عن فوز معنوي

قال نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عبدالله هزاع أن الأحمر سيبحث عن تحقيق النتيجة الايجابية والأداء الجيد في لقاء اليوم أمام المنتخب الأردني في آخر تجارب المنتخب قبل الاستحقاق الآسيوي، وأشار إلى أن جميع اللاعبين عازمون على تقديم المستوى المطلوب والخروج بالنتيجة الايجابية.

وأضاف «المباراة الودية السابقة أمام المنتخب السعودي ظهرنا بمستوى جيد، إذ أبدى المدرب ارتياحه من أداء اللاعبين على الرغم من وجود بعض الأخطاء التي سنسعى لتفاديها في لقاء اليوم، النتيجة الايجابية ستعطينا دافعا كبيرا قبل خوض غمار كأس آسيا، أنا على ثقة كبيرة بقدرات زملائي اللاعبين بتقديم المستوى المطلوب».

وأوضح الهزاع أن جميع اللاعبين لديهم قدر كبير بالمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم لتشريف المملكة خير تشريف، مشيراً إلى أن الوقفة الإدارية الكبيرة التي يحظى بها اللاعبون في المعسكر تعطينا دافعا كبيرا، وقال: «الجميع يبذل قصارى جهده من أجل تأمين مشاركة كافة اللاعبين وتهيئتهم بأفضل صورة، نحن نقدر ونثمن هذا العمل الجبار الذي يقوم بها الجهازان الفني والإداري ونعدهم بأن نقدم أفضل المستويات».

وبين أن المنتخب يتطلع لتقديم الصورة المثالية في البطولة الآسيوية وإعادة الذكريات الجميلة التي عاشتها الكرة البحرينية في سنوات سابقة، مؤكداً أن اللاعبين قادرون على إعادة بصمة الأحمر آسيوياً مثلما كان سابقاً على الرغم من الظروف التي مر بها المنتخب في الفترة السابقة وبالتحديد في بطولة كأس الخليج، متمنياً كل التوفيق للاعبين في لقاء اليوم.

قناة اليوتيوب تباشر العمل

باشرت قناة الاتحاد البحريني لكرة القدم في اليوتيوب عملها بشكل رسمي بعد أن التحق طاقم العمل المكون من عبدالله علاوي وجعفر الملا ضمن بعثة المنتخب البحريني في معسكر بالارات باستراليا، إذ وصل الطاقم في ساعة مبكرة من فجر الأمس، وباشروا على اثرها إعداد وتصوير البرامج المتعلقة بالمنتخب الوطني وبالمدينة المستضيفة، إلى جانب إجراء عدد من اللقاءات والحوارات مع الشخصيات المحيطة بمعسكر الأحمر.

المباراة غير منقولة تلفزيونياً

سيغلق استاد مورساد بارك بمدينة بالارات الاسترالية والذي يستضيف لقاء منتبخنا الوطني بالمنتخب الأردني أبوابه أمام الإعلام المرئي المحلي والدولي، وذلك بتوصية من الجهاز الفني للمنتخب بعدم نقل المباراة تلفزيونياً باعتبارها البروفة الأخيرة قبل خوض النهائيات الآسيوية.

العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً