العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ

كريمي يحقق المركز الخامس في سباقي الجولة الافتتاحية

ضمن منافسات الموسم الجديد لتحمل الموتوكروس بسيلين بقطر

أنهى المتسابق البحريني عيسى كريمي منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الوطنية للتحمل للدراجات النارية الموتوكروس للموسم الجديد 2015 والذي أقيم بالحلبة الصحراوية بسيلين بالعاصمة القطرية الدوحة في المركز الخامس في السباقين الأول والثاني والذي شهد مشاركة 33 متسابقاً من مختلف الجنسيات والبلدان لما تحظى به هذه البطولة التحملية من سمعة ومكانة مميزة بين جميع بطولات التحمل للدراجات النارية الصحراوية والتي اسدل الستار عليها مساء أمس الأول.

ورغم المشاركة والمنافسة القوية في الفئتين 250 سي سي و450 سي سي إلا أن متسابقي البحرين تمكنوا من إثبات وجودهم وقدرتهم على المنافسة على المراكز المتقدمة، إذ استطاع عيسى كريمي انهاء سباقي الجولة الافتتاحية للموسم الجديد في فئة 250 سي سي في المركز الخامس رغم تواضع الإمكانات وعدم توافر الدعم الكافي مقارنة بما يحصل عليه بقية المتسابقين الذي يحصلون على دعم ورعاية من عدة جهات في بلدانهم.

وتتضمن منافسات الموسم الجديد 4 جولات، إذ من المقرر أن تقام منافسات الجولة الثانية في 31 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، الجولة الثالثة في 20 من فبراير/شباط المقبل والجولة الرابعة والختامية في 14 من شهر مارس/آذار المقبل.

ومن أجل تشجيع المشاركة لهذا الموسم الجديد فقد حرص الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بتحديد جوائز مالية مغرية لأصحاب المراكز الخمس الأولى لكل فئة في كل سباق والفئات هي 250 سي سي و450 سي سي والكواد، إذ يحصل صاحب المركز الأول في السباق الواحد في هذه الفئات على 5000 ريال قطري، المركز الثاني 3000 ريال قطري، المركز الثالث 2000 ريال قطري، المركز الرابع 1000 ريال قطري والمركز الخامس 500 ريال قطري، بينما يحصل بطل الموسم على جائزة مالية قدرها 15 ألف ريال قطري، الوصيف 10 آلاف ريال قطري والمركز الثالث على 5000 ريال قطري.

ويتوقع بأن تشهد الجولة المقبل مشاركة عدد أكبر من المتسابقين البحرينيين وخصوصاً أن البلاد تمتلك عدة متسابقين متميزين في مجال هذا النوع من رياضة الدراجات النارية.

وكان كريمي قد شارك في الموسم الماضي وانهى الموسم في المركز الرابع على الترتيب العام للمتسابقين، إذ تحظى هذه البطولة بمشاركة قرابة 32 من مختلف الجنسيات والبلدان وتعتبر من أقوى بطولات التحمل للدراجات النارية وذلك لما تشهده من مشاركة واسعة ومنافسات قوية.

العدد 4502 - السبت 03 يناير 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً