العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

حالة تأهب قصوى في مطارات الهند بعد تهديدات بخطف طائرة

الشرطة الهندية تعتقل المشتبه بهم في اغتصاب سائحة يابانية - AFP
الشرطة الهندية تعتقل المشتبه بهم في اغتصاب سائحة يابانية - AFP

وضعت مطارات الهند في حالة تأهب قصوى أمس الأحد (4 يناير/ كانون الثاني 2015)، وذلك بعد صدور تحذيرات استخباراتية من احتمال قيام إرهابيين بمحاولة اختطاف طائرة.

ونقلت شبكة «إن دي تي في» عن مصادر رسمية القول إن الأجهزة الأمنية حددت عدداً من المطارات المعرضة للخطر، ومن بينها مطار كابول، وذلك عقب تحذير من إمكانية استهداف طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية وهي في رحلة بين دلهي و كابول.

وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات في أنحاء البلاد، كما يتم إجراء تفتيش مكثف للركاب.

ويأتي هذا التحذير قبل احتفالات يوم الجمهورية وزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للهند في 26 يناير الجاري. وسوف يكون أوباما الضيف الرئيسي في احتفالات يوم الجمهورية، الذي يشهد عادة تشديد الإجراءات الأمنية حيث يحاول المسلحون شن هجمات.

وأفادت صحيفة «ذا تايمز أوف إنديا» إن مكتب الخطوط الجوية الهندية في كلكتا تلقى مكالمة مجهولة يوم السبت، وقال المتصل الذي تردد أنه كان يتحدث باللغة البنغالية، إنه سوف يتم اختطاف إحدى طائرات الشركة. من جانب آخر، أوقف خمسة رجال يشتبه بأنهم ارتكبوا جرائم ابتزاز واغتصاب متكررة على سائحة يابانية احتجزت رهنية في الطابق السفلي لمنزل قرابة الشهر في الهند قرب معبد بوذي معروف، على ما أعلنت السلطات أمس (الأحد).

وتشكل هذه القضية الجريمة الأخيرة في سلسلة من عمليات الاغتصاب التي أثارت الاستنكار عبر البلاد وألقت الضوء على العنف الذي تتعرض له النساء في الهند ثاني بلدان العالم تعداداً للسكان.

ومأساة الفتاة البالغة 22 عاماً بدأت بعيد وصولها إلى كالكوتا عاصمة بنغال الغربي (شرق الهند) في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني على ما أوضح مسئول كبير في الشرطة لوكالة «فرانس برس».

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً